الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت Huawei Mate 40 آخر هاتف بشريحة Kirin

هواوي تودّع شرائح Kirin

حققت هواوي مبيعات جيدة أفضل من أي وقت مضى في الربع الثاني من العام الحالي 2020 ورغم هذا الإنجاز قامت جوجل بفرض قيودا على استخدام الشركة لتطبيقاتها وخدماتها بما بتوافق مع أوامر الحكومة الأمريكية.


وأكدت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (TSMC) أنها لم تعد تتلقى أي طلبات جديدة من هواوي الأمر الذي سيؤثر سلبا على مستقبل شريحة Kirin.


هواوي ميت 40 سيعمل بمعالج Kirin 1020

صرّح الرئيس التنفيذي للشركة Yu Chengdong أن إنتاج شرائح Kirin سيتوقف بعد 15 سبتمبر القادم. وفي وقت سابق، كان من المتوقع أن تنقل الشركة إنتاج الشرائح إلى شركة تصنيع أشباه الموصلات SMIC التي تعتبر أكبر شركة لتصنيع الشرائح في الصين. ومع ذلك، دارت الكثير من الشكوك حول قدرة شركة SMIC على تصنيع تلك الشرائح لشركة هواوي.


تبيّن لاحقا أن محاولة هواوي لتصنيع الشرائح باءت بالفشل وقالت بأن شرائح Kirin لا يمكن تصنيعها بعد الآن، ووصفت هذا الأمر بأنه خسارة فادحة للشركة.


ستقوم TSMC بشحن جميع الطلبات السابقة لشريحة Kirin 1020 وهي الشريحة التي من المحتمل أن يتم استخدامها في هواتف ميت 40 القادمة في 14 سبتمبر القادم.

مواصفات هواوي ميت 40


تجدر الإشارة إلى أن هاتف هواوي ميت 40 قد يحصل على أول كاميرا أمامية أسفل الشاشة وهي تقنية طورتها شركة ”Visionox“ بناءً على اتفاقية تعاون بينهما. السلسلة المكونة من هاتفين عادي وبرو سيأتي بشاشة 6.7 أو 6.8 إنش، مقارنة بـ 6.53 في ميت 30 برو.

كذلك شاشة الهاتف ستكون منحنية بنظام الشلال، مع شاشة من نوع AMOLED مع وجود اختلاف في الانحناء بين الهاتفين، مع معدل تحديث 90 أو 120 هرتز.

الهاتفان سيدعمان كاميرا أمامية مزدوجة في ثقب بالشاشة، بدقة 24 و 32 ميجابكسل. وفي الخلف عدسة بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة 16 ميجابكسل، وعدسة تكبير بصري حتى 3 أضعاف، ونسخة هواوي ميت 40 برو قد تحتوي على عدسة أخرى 50 ميجابكسل من نوع بريسكوب ومستشعر ToF.

البطارية ستتراوح بين 4500 إلى 5000 ميلي أمبير، مع دعم سلكي 66 واط ولاسلكي 40 واط وبسعر 925 دولار تقريبًا.

هل استخدمت هواتف هواوي من قبل؟! شاركنا رأيك بتجربتك معها..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !