أخبار عاجلةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق تيك توك يرد ببيان رسمي على قرار ترامب بالحظر تعرف على التفاصيل

ترامب يحظر تيك توك

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارًا تنفيذيًا بحظر الشركات الأمريكية من التعامل مع تطبيق تيك توك و وي تشات بصفتهما تطبيقات يهددان الأمن القومي للبلاد.

ووفقًا لوكالة أسوشيتيد برس العالمية فإن الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب سيدخل حيز التنفيذ في غضون 45 يومًا فقط.

ورد تطبيق TikTok سريعًا على هذا القرار ونشر بيانًا رسميًا عبر موقع التطبيق الرسمي قال فيه: “TikTok مجتمع مليء بالابداع والعاطفة، منزل يجلب السعادة للعائلات والمهن الهادفة للمبدعين، نحن نبني هذه المنصة على المدى الطويل وتيكتوك سيبقى لسنوات عديدة قادمة”.

وأضاف: “لقد صدمنا الأمر التنفيذي الأخير الذي صدر دون أي إجراءات قانونية، منذ أكثر من عام سعينا للتواصل مع الحكومة الأمريكية بحسن نية لتقديم حل بنّاء للمخاوف التي تم التعبير عنها”.

وتابع: “ما واجهناه مقابل ذلك هو أن الإدارة الأمريكية لم تهتم بالحقائق، وأملت علينا شروطًا دون أي إجراءات قانونية وحاولت إدخال نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة”.

ويشير التطبيق هنا إلى المفاوضات الجارية بين مايكروسوفت وشركة بايت دانس المالكة للتطبيق من أجل شراء التطبيق وتحويله إلى ملكية أمريكية بالكامل.

واختتم البيان: “نريد أن يعرف 100 مليون أمريكي ممن يحبون منصتنا أننا لم نتردد في التزامنا تجاهكم ونعطي الأولوية لسلامتكم وأمنكم وثقتكم بنا”.

هل أنتم من محبي تطبيق تيك توك وتنشرون يومياتكم عليه باستمرار؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !