أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra هل يصل بكاميرا ثورية ؟ أم تقع سامسونج في ورطة!

تفاصيل كاميرا جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra

انقسم فريق سامسونج الفني لمجموعتيْن الفترة الأخيرة ، قسم يعمل على تطوير سلسلة جالكسي اس 24 وأبرز أفرادها جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra ، وقسم آخر وضع اللمسات الفنية الأخيرة على الهواتف القابلة للطيّ والتي أُعلن عنها وسط تغطية كبيرة لقناة رقمي.

ومن المتعارف عليه أن هواتف سامسونج الرائدة من فئة اس تتطور من حيث التصوير والكاميرات، لكن التطور على الكاميرات الأمامية لا يزال بطيئاً، إلا أنّ هذه المرة تُعد الفرصة سانحة ومهمة لرؤية جديد يستحق الاهتمام، إليكم التفاصيل..

جالكسي اس 24 الترا
سلسلة جالكسي اس 24

جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra

بعد أربع سنوات من استخدام كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل، تحولت سامسونج إلى مستشعر 12 ميجابكسل محسّن في وقت سابق من هذا العام عندما أصدرت سلسلة هواتف اس 23 ، ولكن تسريبات جديدة أرسلت أخباراً مخيبة بأن سامسونج لن تستخدم مستشعرًا بدقة أعلى لسلسلة جالكسي اس 24 العام المقبل.

وإن حدث ذلك، فهذا يعني تركيز الشركة على تحسين أداء الكاميرا وإضافة ميزات جديدة خاصة برمجيًا لكاميرات جالكسي اس 24 الترا .

جالكسي اس 24 الترا

وبالنظر إلى أن الشركة استخدمت مستشعر 200 ميجابكسل في الكاميرا الخلفية الأساسية لأول مرة في جالكسي اس 23 الترا ، فمن المنطقي تكرار المستشعر في الهاتف القادم لكن مع تحسينات التصوير وتجربة الاستخدام لا تشمل الجوهر عموماً.

نفهم من ذلك، أن تجربة التصوير في سامسونج من المتوقع أن تبقى كما هي في اس 23 مع تحسينات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

كاميرات جالكسي اس 24 الترا
مستشعرات جالكسي اس 24 الترا

ومما يؤكد هذا الاقتراح ، أن تقريرًا جديدًا كشف عن عمل سامسونج على تطوير “بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي” لسلسلة هواتف اس 24 ، واستبعدت المصادر دمج الذكاء الاصطناعي المتطور مع ميزة المساعد Bixby ، وهذا ما يدعم اقتراح أنها سوف تخدم التصوير، مثل معالجة الصور الفيديو بالإضافة لميزات التعرف على الوجه ورفع مستوى الأمان.

وبما أن التطور على بطاريات سامسونج يمشي ببطء، هناك توقعات استثمار الذكاء الاصطناعي للحفاظ على الطاقة وتقليل إسراف الطاقة عبر رفع كفاءة الاستخدام.

من خلال التسريبات، نستطيع الفهم المبدئي أن سامسونج سوف تطرق باب الذكاء الاصطناعي الثوري في عائلة جالكسي اس 24.

اقرأ أيضًا ..
اهم 5 مميزات اوبو رينو 8 تي Oppo Reno 8T 5G تجعله من عظماء الهواتف المطلوبة في مصر والوطن العربي

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Galaxy S24 Ultra من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى