الهواتف الذكيةشاومي

وظيفة سرية في واجهة شاومي “MIUI” يجب تفعيلها في فصل الصيف لسبب هام وضروري للغاية

اكتشف سرًا مهمًا في واجهة شاومي "MIUI" يجب تفعيله

ما هي أهم وظيفة سرية في واجهة شاومي متعلقة بـ فصل الصيف؟ الشمس هي العدو الطبيعي لشاشات الجوال، وخاصة شمس الصيف. وبالتفكير في هذا، قررت شركة شاومي تضمين وظيفة في واجهة MIUI للهاتف المحمول لمنحك يد المساعدة عن طريق المعايرة التلقائية لمستوى سطوع شاشتها. وظيفة لا تظهر للوهلة الأولى، وبالتالي يمكنك تنشيطها.

لا شيء يضيء أكثر إشراقًا من ضوء الشمس، ونلاحظه عندما نكون في الشارع ونخرج هاتفنا المحمول. ونظرًا لأنه يمنحك أشعة الشمس الكاملة، فمن الأفضل أن يكون لدينا السطوع إلى أقصى حد. ولكن إذا كان لديك هاتف شاومي، فلديك ميزة إضافية تريد تنشيطها، على الأقل في الصيف.

كيفية تفعيل أهم وظيفة سرية في واجهة شاومي متعلقة بفصل الصيف؟

افتح الإعدادات على هاتفك الذكي من شاومي أو بوكو أو ريدمي؛ انتقل إلى العرض، وأدخل مستوى السطوع، ماذا ترى؟ بالتأكيد شريط سطوع الشاشة وخيار التشغيل التلقائي، المسؤول عن ضبط السطوع على الإضاءة المحيطة لتوفير البطارية.

وهو نفس الوظيفة التي ترفع السطوع عندما تكون حالة الإضاءة التي يكون فيها الهاتف الذكي مرتفعًا – في الشارع، في الداخل مع إضاءة، الشاطئ – والوظيفة التي تقللها عندما يكون الضوء حولها ضئيلاً أو لا يوجد شيء مباشرة.

وظيفة سرية في واجهة شاومي
خطوات تفعيل أهم وظيفة سرية في واجهة شاومي

ولكن، إذا قمت بفصله، فستحصل فجأة على وظيفة ثانية تسمى Daytime Mode، وهي المسؤولة عن ضبط السطوع على ضوء محيطي قوي لمنع الشاشة من أن تصبح مظلمة للغاية.

وفي هذه الحالة ضوء الشمس، والذي عند اكتشافه بواسطة مستشعر الهاتف ،سيكون وضع النهار مسؤولاً عن ضبط سطوع الشاشة في الوقت الفعلي ، ولكن أيضا التباين والألوان.

مزايا وضع MIUI اليومي لهاتف شاومي

الميزة الأولى والأكثر وضوحًا التي يجلبها هذا الوضع هي خيار القدرة على الحصول على شاشة محمولة قابلة للقراءة في ظروف أشعة الشمس العالية. وهي مفيدة لعينيك من خلال عدم الاضطرار إلى إجهاد عينيك لرؤية الشاشة، حيث تقوم الميزة بضبط حتى الألوان في اللوحة.

على الرغم من أن السؤال الأكبر الذي يطرح نفسه هو على مستوى الطاقة، حيث لا شيء ينفق على الهاتف الذكي أكثر من الشاشة بأقصى سطوع.

في هذه الحالة، وعلى الرغم من أنه من الصحيح أن وظيفة منظم السطوع التلقائي غير متصلة، فإن الوضع النهاري موفر للطاقة لأنه يتم تنشيطه فقط عندما يكتشف ضوء الشمس. بمجرد دخولك إلى الداخل أو وضع نفسك في منطقة خالية من الشمس، ستلاحظ كيف ينخفض سطوع الهاتف وتباينه ولونه.

برأيكم، ما هي أفضل وظيفة سرية في واجهة شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى