الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تسجل براءة اختراع لهاتف عجيب بشاشة قابلة للإزالة

شركة شاومي الصينية

في الأسبوع الماضي رأينا شركة شاومي الصينية تسجل براءة اختراع جديدة لهاتف مع سماعات لاسلكية مدمجة، وهذه المرة سجلت الشركة براءة اختراع جديدة لهاتف بشاشة قابلة للإزالة.

ووفقًا لما ورد في موقع letsgodigital المتخصص في براءات الاختراع ففي مارس الماضي قدمت Xiaomi طلبًا للحصول على براءة الاختراع المذكورة.

وبحسب الصور المتوفرة لبراءة الاختراع فإن الهاتف يتكون من جزئين، الأول هو الجزء الرئيسي، والثاني هو الشاشة القابلة للإزالة.

الجزء الرئيسي وهو هيكل الهاتف يأتي بسماكة أكثر من ضعف سماكة الشاشة، لو كنت تتعامل الجزئين فإنك تمسك في يدك هاتفًا ذكيًا يبدو عاديًا.

يحتوي التصميم على شاشة كاملة دون ثقب أو نوتش للكاميرا الأمامية، وكاميرا ثلاثية العدسة في الخلف، ومنفذ الشحن USB-C ومكبرات صوت في الأسفل وكل هذه المكونات مثبتة في الجزء الرئيسي.

في الجزء العلوي هناك شيء أشبه بالنوتش، بحيث يمكن الضغط عليه وفصل الشاشة عن هيكل الهاتف، وبالتالي يمكنك التعامل مع الشاشة بشكل منفصل عن بقية الهاتف.

Xiaomi phone

عند فصل الشاشة يصبح من الواضح أن جسم الهاتف الرئيسي يحتوي على مستشعرات استقبال، بالإضافة لكاميرا سيلفي مزدوجة مع ضوء فلاش.

ومن هذا نستنتج أن الهاتف سيأتي بكاميرا أمامية أسفل الشاشة، كما يمكن للكاميرا الأمامية في جسم الهاتف العمل بشكل منفصل عند إزالة الشاشة.

حتى الآن لا يوجد تفاصيل كافية لهذا التصميم الذي حصلت على شاومي، ومن المتوقع أن يعمل جزء الهاتف الأساسي بدون شاشة ككاميرا يدوية وقد يكون الهاتف مخصصًا للألعاب.

وأحد الفوائد المتوقعة، أنه في حال كنت تجري مكالمة هاتفية طويلة ولا تريد حمل الهاتف الثقيل، يمكن استخدام الشاشة المتصلة لاسلكيًا بالهاتف.

ومن المميزات الأخرى التي قد تتوفر لهذا الهاتف في حال تم إطلاقه، هو سهولة استبدال الشاشة في حال الكسر، فكل ما عليك هو إزالة الشاشة واستبدالها فقط.

أما الجزء الرئيسي فسيضم المكونات الداخلية للهاتف مثل مكبرات الصوت، وذاكرة التخزين واللوحة الأم، ومن الناحية العملية فلن تستخدم كثيرًا الجزء الرئيسي بدون شاشة.

Smartphone display

هل تعجبكم براءات الاختراع التي تسجلها شاومي ؟ وهل يمكن تطبيقها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !