الهواتف الذكيةسامسونج

أهم 9 ميزات مفيدة في هواتف سامسونج يجهلها الكثيرون يجب معرفتها الآن

9 ميزات في هواتف سامسونج يجب معرفتها لأهميتها الشديدة

وفقًا للإحصائيات ، يستخدم مالكو هواتف سامسونج ما معدله تسعة تطبيقات من بين 30 يتم تثبيتها يوميًا . ولا يُدرك المستخدمون عددًا من الميزات المهمة والمفيدة التي يجب تفعيلها والتي سنتعرف عليها سويًا الآن .

أهم ميزات سامسونج مفيدة وضرورية

  1. وضع مناسب لزر الكاميرا

تنشأ الصعوبات عند التقاط صورة ذاتية بيد ممدودة على هاتف كبير ، ومن الصعب جدًا الوصول إلى زر الغالق دون إسقاط الأداة . لذلك توفر هواتف Samsung حلاً لهذه المشكلة. حيث تحتاج قبل التصوير ، إلى الضغط على زر الغالق والتمرير لأعلى . وسيظهر زر آخر على الشاشة يمكن وضعه في أي مكان مناسب .

أهم ميزات سامسونج مفيدة وضرورية
أهم ميزات سامسونج مفيدة وضرورية
  1. إشعارات المكالمات والفلاش

يمكن تكوين الهاتف بحيث يتم تشغيل مؤشر الضوء عند وجود مكالمة واردة أو رسالة نصية قصيرة أو رسالة في البريد الإلكتروني أو ماسنجر . ويتم تنفيذه بمساعدة الفلاش . يتم تكوين قائمة الأحداث .

  1. حماية المجلد الخاص

تعمل الهواتف الحديثة ككاميرا صور وفيديو ومكتب صغير . لذلك ، يقومون بتخزين الكثير من المعلومات الشخصية والتجارية . ولحمايته ، هناك العديد من البرامج الخارجية التي تسمح لك بإخفاء المجلدات والملفات في مساحة محمية .

يتضمن غلاف Samsung تطبيق حماية المجلد الخاص به Samsung Knox . وتبدو المساحة السرية وكأنها نظام تشغيل منفصل داخل النظام الرئيسي . ويحتوي على سطح مكتب منفصل ، وحتى نظام تنزيل التطبيق الخاص به. وكلا النظامين موجودان بشكل مستقل ، وليس مرتبطين ببعضهما البعض . وإذا تمكن المهاجم من فتح الوصول إلى الهاتف ، فلن يكون من الممكن الوصول إلى المجلدات السرية .

  1. تطبيقان على شاشة واحدة

شاشة كبيرة تساعد على عرض نافذتين في نفس الوقت . وبالنسبة لأولئك الذين يحبون تعدد المهام ، فإن هواتف Samsung لديها هذا الخيار . ويمكنك عرض المستندات ومناقشتها على الفور في محادثة العمل . أو أن تشاهد الأخبار وتستمع إلى الموسيقى على YouTube .

  1. نقل سريع للبيانات إلى هاتف جديد

تحتوي هواتف Samsung على تطبيق مدمج يسمح لك بنقل المعلومات بسرعة من جهاز إلى آخر. وهو مريح للغاية عند تغيير الهاتف . حيث سيقوم تطبيق Smart Switch بنقل جهات الاتصال والملاحظات وأحداث التقويم والصور والمعلومات الأخرى عبر الكابل أو وحدة التخزين الخارجية أو لاسلكيًا .

  1. لقطة الشاشة بالإيماءة

لا تحتاج إلى الضغط على زر خاص أو اختصار لوحة مفاتيح لالتقاط لقطة شاشة . ويكفي تمرير حافة راحة اليد من اليسار إلى اليمين فوق الشاشة ، وسيتم التقاط لقطة شاشة . ولن تعمل الإيماءة إذا كانت لوحة المفاتيح على الشاشة مفتوحة .

ميزات مهمة في هواتف سامسونج
ميزات مهمة في هواتف سامسونج
  1. التقاط صور وتسجيل فيديو بدون monopod

من أجل تشغيل إصدار الكاميرا ، ليس من الضروري الضغط على الزر . وليست هناك حاجة أيضًا إلى عصا سيلفي . وفي إعدادات الهاتف ، يمكنك اختيار بدء تسجيل الصور أو الفيديو باستخدام :

الأوامر الصوتية: “إزالة” ، “ابتسامة” ، “إزالة” ، “تسجيل الفيديو” ؛
الإيماءة: كف مفتوح .
التفاعل مع التلفاز “الذكي”

حيث يتيح لك تطبيق Samsung Smart View دفق مقاطع الفيديو من هاتفك إلى التلفزيون . تتيح وظيفة العرض المزدوج مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام على جهازين في وقت واحد: على جهاز تلفزيون وهاتف ذكي أو جهاز لوحي. ستعمل وظيفة التحكم عن بعد في التلفزيون على تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد لجهاز التلفزيون الخاص بك.

  1. رقابة أبوية مدمجة

إذا أعطيت هاتفك للأطفال ليلعبوا به ، يمكنك إنشاء حساب منفصل لهم . وسيؤدي ذلك إلى تقييد الوصول إلى الموارد الأصلية . وتسمح لك الإعدادات بالسماح للطفل بمشاهدة موارد الترفيه فقط مثل : الألعاب ، صفحات التلوين ، الرسوم المتحركة ، بالإضافة إلى جهات الاتصال المسموح بها.

ميزات سامسونج المخفية
  1. لقطة شاشة لعدة شاشات متتالية

إذا كانت هناك حاجة إلى فحص صفحة الويب بأكملها ، ولم يكن ذلك مناسبًا لشاشة واحدة ، فلا داعي لالتقاط كل شاشة في ملف منفصل . فقط اضغط على اختصار لوحة المفاتيح لالتقاط لقطة شاشة أو مرر راحة يدك على الشاشة ، ثم ستظهر أيقونة التمرير في الأسفل . واضغط عليه ولا تتركه حتى تتم قراءة جميع المعلومات . ويمكن لهاتف Samsung التقاط لقطات شاشة لكل شاشة ولصقها في ملف واحد .

جدير بالذكر ، أن Samsung تشتهر بالعناية بالراحة أثناء استخدام الهاتف .حيث تم تجهيز الهواتف بعدد من الوظائف المفيدة للغاية ، ولكن لا يستخدمها جميع أصحابها .

ما أكثر ميزة من هذه الميزات أعجبتك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى