أجهزة الصوت والسماعاتأخبار الشركاتريلميسونيهواوي

افضل 10 سماعات لاسلكية في النصف الأول من 2023

أسعار ومواصفات افضل عشر سماعات لاسلكية تم إصدارها خلال النصف الأول من 2023

انتشر استخدام السماعات اللاسلكية مؤخرًا مع ازدياد حاجة الناس إليها أثناء العمل أو الرياضة وقيادة السيارات وغيرها من الأنشطة اليومية، ونقدم لكم افضل 10 سماعات لاسلكية تم إصدارها خلال هذا العام منذ يناير وحتى انتصاف السنة.

لقد بدأ مستخدمو الهواتف يتقبلون فكرة سماعات البلوتوث اللاسلكية ويخفّ تشبثهم بالسماعات الكلاسيكية القديمة، ما جعل عالم صناعة السماعات لم يعد يقتصر فقط على الشركات العريقة والمشهورة بالصوتيات، بل حتى شركات الهواتف مثل ون بلس وهواوي وأوبو التي دخلت هذا العالم من أجل توفير تجربة متكاملة للمستخدم مع منتاجتها، نعرض لكم في هذا التقرير افضل 10 سماعات لاسلكية صدرت في النصف الأول من 2023 ..

افضل 10 سماعات لاسلكية في النصف الأول من 2023

البداية مع : Sony WF-C700N

سوني كانت ولا زالت متربعة على عرش الصوتيات عامة والسماعات اللاسلكية خاصة بمنتجاتها عالية الجودة حتى لو كانت بأسعار أغلى مما هو متاح، سماعات WF C700N تأتي بسعر يمكن اعتباره متوسطًا بجودة لا تقارن مع أقرانها في نفس الفئة.

هي من النوع الذي يركب داخل الأذن بقطع مطاطية وتأتي بشكل منحني دائري لتشغل مدخل الأذن كامل مع راحة في الإرتداء وسهولة بالتحكم وإعطاء الأوامر، تدعم ميزة عزل الضوضاء ولمن جرب منتجات سوني يعلم كيف تقدم هذه التقنية باحترافية وكمال من الصعب لشركة أخرى الوصول اليه.

كما تدعم مقاومة رذاذ الماء والعرق بمعيار IPX4 ما يجعلها مناسبة لاستعمالها أثناء ممارسة الرياضة والأنشطة الخارجية، تصمد لخمس عشرة ساعة من الاستخدام مع سرعة في الشحن، وتأتي داخل حافظة تأخذ أبعاد عرضية لكن مريحة ولن تشعر بأي وزن اضافي عند وضعها في الجيب، العيب الوحيد في السماعات اعتمادها لأزرار كلاسيكية للتحكم وليس فقط بإيماءات لمسية، سعر الجهاز 119 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

ثانيا : beats studio pro plus

وحدة التصميم الشفاف للسماعات والحافظة تجعلها مميزة ومثيرة للانتباه قبل الدخول في الخصائص والمميزات.

في المواصفات : سماعات Beats تغطي كافة احتياجات المستخدم لسماعة لبلوتوث، لأنه سيحظى بتجربة ارتداء مريحة وخفيفة على الأذن، عزل ضوضاء عملي في الأوساط الصاخبة، ميكروفونات عالية الجودة توصل الصوت بجودة نقية وواضحة، جودة صوت واستماع ممتازة، وأخيرا بطارية تصمد معك لاكثر من 36 ساعة بفضل الحافظة.

تأتي أيضا مع نمط الشفافية الذي يمكن من سماع الوسط الخارجي بالإستعانة بميكروفونات السماعة، ميزة ستحتاجها عند ممارسة الرياضة في الخارج خاصة وأنها مقاومة لرذاذ الماء والعرق بمعيار IPX4 .

وبما أن شركة Beats مملوكة لدى آبل بالطبع ستستفيد من العديد من المميزات الإضافية ان كنت تستخدم منتجات الشركة، بلمسة واحدة سيتم اقران السماعة بكل الأجهزة المتصلة في حساب iCloud، أيضا تدعم المساعد سيري الصوتي وخدمة Find My device، سعر السماعة 169 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

ثالثا : JBL Tour Pro 2

على خلاف باقي المنتجات، مع سماعات JBL سنترك السماعة للآخر ونركز أكثر على الحافظة لكونها ذكية وتقدم مميزات ليست موجودة لدى أي منافس.

تأتي بشاشة ذكية لإنجاز المهام السريعة وأيضا لعرض المعلومات السريعة، يمكن استعمالها لادارة الرسائل، تخصيص اعدادات الصوتيات المشغلة، ادارة المكالمات، التحكم بأنماط الصوت، على سبيل المثال يمكن تفعيل نمط Spatial للحصول على صوت محاط بك وكأنه يصدر من جميع الزوايا، أيضا تستطيع ايجاد سماعات الضائعة من خلال ميزة Find my buds .

ولا تزال العديد من الخصائص التي تسهل عليك استعمال هاتفك وتفتح استعمالات جديدة للسماعة تتفوق بها على المنافسين، السماعات نفسها تأتي داخل الأذن وتدعم كل الخصائص المفترض أن تدعمها سماعة رائدة، ميزة عزل الضوضاء تعمل بفعالية ممتازة، الميكروفون يستقطب صوتك ويوصله للمخاطب بجودة نقية وواضحة، تدعم ميزة Spatial Sound و Ambiant Mode كما تدعم الشحن اللاسلكي، سعر السماعة يبدأ من 249 دولار. 

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

رابعا : Huawei Freebuds 5

تقدم هيكلا انسيابيًا ومنحنيًا من كل الجوانب يجعلها مميزة وفي نفس الوقت مريحة في الارتداء وكأنها غير موجوة، هي من النوع خارج الأذن الذي لا يتطلب الجزء المطاطي وفي نفس الوقت تدعم عزل الضوضاء.

كما تأتي مع مستقبلات صوت عالية الجودة تولّد تجربة صوت مفعمة بالحيوية وبنسبة مرتفعة مع الحفاظ على النقاوة والوضوح في الصوت، ويمكن التحكم بالصوت فقط بإيماءات سهلة كالضغط مطولا و والضغط مرتين أو مرة واحدة، ويمكنها الصمود لخمس ساعات من الاستماع المتواصل لشحنة واحدة، أو 30 ساعة عند شحنها بالحافظة، سعر السماعة ما يقارب 180 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

خامسا  : Huawei Watch Buds  

إذا كانت JBL تقدم حافظة للسماعات بشاشة ذكية تسهل الأوامر والمهام السريعة، هواوي ترفع سقف الإبداع وتقدم سماعات داخل ساعة ذكية بكل مقوّماتها الحداثية والعصرية، منتوج واحد ينافس في سوق السماعات اللاسلكية والساعات في نفس الوقت.

السماعة تأتي بهيكل مصنع ليدخل كاملا في الأذن تجعل المستخدم يبدو وكأنه لا يرتدي أيّ شيء، تدعم عزل الضوضاء وكذلك الوضع الشفاف، كما تأتي بميزة عزل الضوضاء أثناء المكالمات بفضل الذكاء الاصطناعي، تجعل صوتك يصل نقيًا خاليًا من أيّ ضجيج في الخلفية.

بطارية السماعة تصمد لأربع ساعات من تشغيل الموسيقى وساعتين ونصف من المكالمات دون تفعيل عزل الضوضاء، سعر الساعة 570 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

سادسا  : nothing ear (2)

التصميم الشفاف وقدرة علامة nothing التجارية في جعله يحاكي الواقع تجعل السماعة تأخذ نقطة تميز عن المنافسين، وهي نفس اللغة المطبّقة مع الحافظة، كغيرها تدعم تقنية عزل الضوضاء بثلاث مستويات، وتأتي مقاومة لرذاذ الماء والغبار بمعيار IP54 ما يجعل استعمالها في الأوساط الخارجية آمنا دون القلق من تسرب العرق أو القطرات الخفيفة المتساقطة.

وعلى خلاف المنافسين ، التحكم بأنماط الاستماع والصوتيات المشغلة يتم عبر الضغط على جانبي السماعة، يمكن تخصيص دور كل ضغطة من خلال تطبيق Nothing X، من له تجربة مع السماعات اللاسلكية يعلم جيدا أن هذه الطريقة في التحكم ذكية لتفادي اللمسات الخاطئة من الحين للآخر.

أخيرا عشر دقائق من الشحن تعطي المستخدم ثماني ساعات من الاستخدام، فضلا عن دعمها للشحن اللاسلكي، سعر السماعة 150 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

سابعا : Redmi Buds 4 Pro

تجمع بين التقنيات الرائدة والسعر الاقتصادي، تأتي السماعة داخل الأذن مع حافظة عصرية بحجم كف اليد يمكن التنقل بها وهي في الجيب دون انزعاجات، تأتي كل سماعة بثلاث ميكروفونات بأدوار مختلفة موزعة على الهيكل لتقدم تجربة مثالية أثناء اجراء مكالمات أو في نمط عزل الضوضاء أو حتى فقط في الوضعية العادية.

تعمل تقنية مدمجة داخل الهيكل على تقليل ضجيج الرياح بشكل تلقائي لكي لا يؤثر على تجربة الاستماع، كما تأتي كل سماعة بمستقبل صوت مزدوج يعطي تجربة استماع ممتازة، واحدة من الميزات المثيرة هي قدرتها على الاتصال بجهازين في نفس الوقت والتحويل بينهم بسلاسة وسرعة رهيبة.

شحنة واحدة تعطي تسع ساعات من الاستخدام المتواصل ما يصل إلى 36 ساعة مع جميع دورات الشحن المقدمة من الحافظة، سعر السماعات 90 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

ثامنا : Huawei Freebuds 5i

بحافظة بيضاوية سهلة الحمل ومريحة عند التنقل، وبسماعة تركّب داخل الأذن بخصائص ومميزات غالبا ما تتاح في السماعات الرائدة، وتقدم صوتًا نقيًا بجودة عالية بشهادة Hi-Res، تدعم عزل الضوضاء والوضع الشفاف وتبلي بلاءً حسنًا في عزل المستخدم عن الوسط الخارجي، كما تدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP54 .

يمكن التحكم بالصوتيات بإيماءات لمسية مختلف والمميز مع الجيل الجديد إمكانية التحكم حتى بالصوت برفعه أو خفضه فقط بالإيماءة للأعلى والأسفل، وتسهل أيضا إمكانية الإقران بجهازين في نفس الوقت والتحويل بينهم بسهولة ، أخيرا تصمد السماعة إلى ما يقارب 28 ساعة من الاستخدام مع الحافظة، سعر السماعة 100 دولار.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

تاسعا ; oraimo freepods 4

تميزها حافظتها الدائرية وطريقة فتحها بسحب القاعدة جانبيا، السماعات تأتي داخل الأذن بدعم مقبول لتقنية عزل الضوضاء في الأماكن العامة، يمكن القول أنها تخفف الضوضاء، تدعم كذلك مقاومة رذاذ الماء بمعيار IPX5 في حين يكتفي المنافسون في نفس الفئة بمعيار IPX4.

من حيث المكالمات تقدم السماعة ميزة لعزل الضجيج المحاط بك ليتوصّل المستخدم بصوت نقي، ولمحبي الألعاب الشركة عملت على تقليل التأخر الزمني بين الصوت والصورة لتجربة لعب أفضل، تجربة الاستخدام أيضا تسهّلها الشركة بإمكانية تخصيص عناصر التحكم عبر التطبيق الخاص، وتصمد السماعة لأكثر من 35 ساعة من الاستخدام المتواصل بفضل حافظة الشحن، سعر السماعة حوالي 40 دولار وهي الأرخص بين الموجودين في قائمة افضل 10 سماعات لاسلكية لعام 2023.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

عاشرا وأخيرا : Realme Buds Air 5 Pro

قد لا تكون ريلمي رائدة في سوق السماعات اللاسلكية، لكنها تبني شعبيتها خطوة بخطوة وتتطور في كل إصدار من سماعاتها كما فعلت مع سوق الهواتف، حيث تأتي السماعات بمستقبلات صوت مزدوجة تعمل على تضخيم الصوت ورفع جودته ليصلك بأفضل جودة ممكنة.

افضل 10 سماعات لاسلكية
افضل 10 سماعات لاسلكية

كما تدعم مميزات إضافية كـ Spatial Audio لصوت محاط بك 360 درجة تعطي تجربة استثنائية في مشاهدة الأفلام، يمكن الاعتماد على ميزة عزل الضوضاء للتركيز أكثر على عملك في الأماكن العامة، كما تستطيع الاعتماد على السماعات لتصمد أكثر وقت ممكن من الاستخدام قد يصل إلى 40 ساعة بجميع دورات شحن الحافظة، سعر السماعة لا يتجاوز 60 دولار.

فيديو قناة رقمي يوتيوب عن افضل 10 سماعات لاسلكية لعام 2023

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

كانت هذه افضل 10 سماعات لاسلكية صدرت في النصف الأول من 2023، شاركنا أكثر سماعة نالت إعجابك، وهل تفضل السماعات اللاسلكية أم السلكية؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى