جوجل

جوجل تتخذ قرارًا صادمًا بشأن حسابات جيميل – تعرف على كيفية حماية حسابك من الحذف نهائيًا

"قرار مفاجئ من جوجل يهز حسابات جيميل! كيف تحمي حسابك وتتجنب الحذف؟"

أرسلت شركة جوجل أمس إشعارًا بالبريد الإلكتروني إلى الأشخاص الذين لديهم حسابات جوجل (جيميل)، مشيرة إلى أن أي حساب جيميل كان غير نشط لمدة عامين سيكون مؤهلا للحذف.

لن تبدأ جوجل في حذف الحسابات حتى 1 ديسمبر 2023، وسترسل رسائل بريد إلكتروني تحذيرية، بدءا من 8 أشهر قبل ذلك، إلى أولئك الذين تتعرض حساباتهم لخطر الحذف.

كيفية منع حذف حساب جوجل “جيميل الخاص بك؟

إذا رأت جوجل أن حسابك غير نشط، فسترسل سلسلة من الرسائل الإلكترونية إلى كل من عنوان جيميل والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، إن وجد. بعد حذف حساب جوجل، لن يعد من الممكن استخدام عنوان Gmail المقترن بهذا الحساب لإنشاء حساب جديد.

أسهل طريقة لمنع وضع علامة على حسابك في جوجل للحذف هي تسجيل الدخول إليه. قدمت جوجل أيضا قائمة بالطرق الأخرى لضمان بقاء حسابك نشطًا:

جيميل
رسالة من شركة جوجل مشيرة إلى أن أي حساب جيميل كان غير نشط لمدة عامين سيكون مؤهلا للحذف.
  • قراءة بريد إلكتروني أو إرساله
  • استخدام جوجل درايف
  • مشاهدة فيديو على موقع يوتيوب
  • مشاركة صورة
  • تنزيل تطبيق
  • استخدام بحث جوجل
  • استخدام “تسجيل الدخول باستخدام جوجل” لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية

استثناءات سياسة حذف الحساب

ذكرت جوجل أيضًا بعض الاستثناءات لسياسة حذف الحساب الخاصة بها. لن يتم وضع علامة على حسابات جوجل التي تتضمن قنوات أو مقاطع فيديو أو تعليقات على يوتيوب أو حسابات تحتوي على بطاقة هدايا ذات رصيد نقدي أو حساب يتضمن تطبيقا منشورًا على أنه غير نشط، حتى إذا لم يكن هناك أي نشاط لمدة عامين. ويمكنك العثور على استثناءات أخرى في صفحة سياسة الحساب غير النشط من جوجل.

ما الذي يجب عليك فعله الآن؟

إذا كنت قلقا من أن حسابك في جوجل قد يتم حذفه، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إليه وإجراء بعض النشاط عليه في غضون الأشهر الثمانية القادمة.

يمكنك القيام بذلك عن طريق قراءة بريد إلكتروني أو إرساله، أو استخدام جوجل درايف، أو مشاهدة فيديو على موقع يوتيوب، أو القيام بأي شيء آخر من القائمة المذكورة أعلاه.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك في Google، فيمكنك العثور على تعليمات حول ذلك على موقع Google.

هل لديك حسابك جيميل لا ستخدمه؟ وهل ستقوم بتسجيل الدخول لحساب جيميل هذا لتجنب حذفه؟

زر الذهاب إلى الأعلى