أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 – Android 14 سيوفّر ميزة مهمّة جدًا لمستخدمي هواتف جوجل بكسل وسامسونج

الميزة التي ستصل إلى هواتف جوجل بكسل وسامسونج مع نظام التشغيل الجديد Android 14

قدّمت شركة أبل خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية مع سلسلة ايفون 14 (iPhone 14)، والآن، يبدو أن جوجل تخطط لجلب هذه الميزة مع نظام التشغيل الجديد أندرويد 14 (Android 14) لهواتف جوجل بكسل وسامسونج جالكسي.

ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية ستصل في تحديث Android 14

تسمح ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية للأشخاص الذين يواجهون حالة طوارئ في منطقة لا تحتوي على أي إشارة خلوية ، بالاتصال بقمر صناعي مداري للإبلاغ عن الموقف من خلال مركز إعادة تشغيل أبل.

ايفون 14

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 موعد وصول التحديث الجديد بميزاته الرائعة لهواتف سامسونج

يقوم المركز بعد ذلك بإخطار مزود خدمات الطوارئ ليقدم للأشخاص المعرضين للخطر المساعدة التي يحتاجون إليها. أضافت هواوي أيضًا دعم الأقمار الصناعية لهواتفها الرائدة بدءًا منHuawei Mate 50 و Huawei Mate 50 Pro العام الماضي. يسمح كلا الطرازين وسلسلة Huawei P60 للمستخدمين بإرسال نصوص قصيرة عبر الأقمار الصناعية في المناطق التي لا تحتوي على إشارات خلوية.

الأقمار الصناعية

أوضح TM Roh من سامسونج ، رئيس وحدة eX Experience في الشركة، في فبراير الماضي سبب قيام سامسونج بتقديم اتصال عبر الأقمار الصناعية مع سلسلة Galaxy S23. قال Roh ، “عندما يكون هناك التوقيت المناسب ، والبنية التحتية ، والتكنولوجيا [تكون] جاهزة ، بالطبع بالنسبة لهواتف سامسونج في قسم الهاتف المحمول لدينا ، سننظر أيضًا بجدية في اعتماد هذه الميزة أيضًا.” قد يحدث ذلك في وقت مبكر من العام المقبل مع إطلاق سلسلة Galaxy S24.

وفقًا لتغريدة من حساب TeamPixel عبر تويتر، سيقدم Android 14 ميزة الرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية كميزة للهواتف التي ستكون قادرة على دعمها. من المؤكد أن جوجل لن تقدم الميزة على Android 14 دون توفير الأجهزة اللازمة في سلسلة Pixel 8 القادمة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 سيجلب ميزة مثيرة للاهتمام لجميع المستخدمين .. تعرف عليها

تؤكد التغريدة أن هواتف جوجل بكسل وسامسونج جالكسي ستكون من بين أول طرز الأندرويد التي تمتلك الأجهزة اللازمة لدعم الرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية.

نظرًا لأنه سيتم الكشف عن Pixel 8 و Pixel 8 Pro في شهر أكتوبر القادم ، فمن المحتمل أن نحصل على كيفية عمل الميزة على هذه الهواتف بعد أقل من ثلاثة أشهر. من ناحية أخرى، فإن الإصدار النهائي والمستقر من Android 14 على بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط من إطلاقه ، ومن المحتمل أن يتم التصريح ببعض التفاصيل حول ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في ذلك الوقت.

يبدو أن القدرة على الوصول إلى مساعدة الطوارئ في المناطق التي لا توجد بها خدمة خلوية يمكن أن تكون ميزة كبيرة لإنقاذ الأرواح يمكن أن تكون في كثير من الحالات بين الحياة والموت ؛ إن توفر هذه الميزة على هواتف Android سيؤدي أيضًا إلى إنقاذ العديد من الأرواح.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 أبرز 3 ميزات ستحصل عليها الهواتف المؤهلة رسميًا

ما رأيك في ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية؟ وهل ترغب أن تتوفر على هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى