الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

سرّ الكلام الخفي: استكشف خاصية جديدة في واتساب ستبهرك

ميزة رائعة في تطبيق واتساب للاندرويد والايفون

من الممل جدًا أن تضطر إلى كتابة نص طويل على واتساب. من الأسهل استخدام الإملاء الصوتي بحيث يقوم الهاتف المحمول بنسخ ما نقوله (تحويل الصوت إلى نص). لهذا السبب سنوضح لك كيفية تنشيط الإملاء الصوتي في واتساب. وبفضله سوف تنسى أن تكتب كل كلمة من الرسالة.

ما هو الإملاء الصوتي في واتساب؟

من المهم عدم الخلط بين الصوتيات والإملاء الصوتي. الأول هو التسجيلات التي نرسلها إلى شخص آخر بينما الثانية هي وظيفة متنقلة، والتي تسمح لك بإملاء ما سيكتبه في شكل نصي على هاتفك. يتكون أساسًا من نسخ أو تحويل صوتك إلى نص.

تتمتع معظم الهواتف بهذه الوظيفة محليًا، أو على الأقل الهواتف من الفئة المتوسطة لعام 2023 وتلك الموجودة في السنوات الأخيرة، ويعتمد ذلك على لوحة المفاتيح. وهناك احتمالات، لوحة المفاتيح الافتراضية لجهازك بها هذه الخاصية، حتى لو لم تقم بتشغيلها مطلقًا. ومع ذلك، في حالة عدم وجود هذه الوظيفة لديك، سيكون من الممكن دائما تثبيت لوحة مفاتيح جديدة يمكنك من خلالها تنشيطها.

كيفية تشغيل الإملاء الصوتي

واتساب
الإملاء الصوتي في واتساب

بغض النظر عن نظام التشغيل لدينا، فإن هذا الاحتمال متاح على كل من Android و iPhone. هذه هي الطريقة التي يتم تنشيطها في كل واحد:

كيفية تشغيل الإملاء الصوتي في واتساب على أندرويد

واتساب
تشغيل الإملاء الصوتي في واتساب
  1. افتح دردشة واتساب.
  2. اضغط على شريط الدردشة ، كما لو كنت ستكتب رسالة.
  3. عندما تظهر لوحة المفاتيح ، انقر فوق رمز الميكروفون.
  4. قل ما تريد، ستقوم لوحة المفاتيح بنسخه.

كيفية تشغيل الإملاء الصوتي على ايفون

ضبط إعدادات لوحة المفاتيح
  1. افتح دردشة واتساب.
  2. اضغط على شريط الدردشة، كما لو كنت ستكتب رسالة.
  3. اضغط على أيقونة الميكروفون أعلى الأرقام.
  4. سيقول ، “تكلم الآن”. قل ما تريد ، سيتم نسخه.

بمجرد النقر على الميكروفون، سيكون عليك فقط التحدث حتى تكتب لوحة المفاتيح كل كلمة كما تملي. في حالة Android، قد يختلف موقع الميكروفون اعتمادًا على طراز الهاتف وعلامته التجارية، ولكنه يوجد عادة في الجزء العلوي الأيمن منه.

من ناحية أخرى، نشير في هذه المقالة مباشرة إلى واتساب، لأنه أحد التطبيقات التي سنحصل على أقصى استفادة منها. على الرغم من ذلك، من الممكن استخدام الإملاء في أي تطبيق آخر. صحيح أن البعض يمنعون هذه الوظيفة، لكنهم الأقلية.

لا تحتوي لوحة المفاتيح على إملاء صوتي

أنت تعرف بالفعل كيفية تشغيل الإملاء الصوتي في واتساب، ولكن ماذا لو لم تكن لوحة المفاتيح الخاصة بي تحتوي على إملاء صوتي؟ لا تقلق، في هذه الحالات سنقوم بتثبيت لوحة مفاتيح أخرى تحتوي عليها. قد يبدو هذا معقدًا، لكنها عملية بسيطة وآمنة إلى حد ما. إذا لم تعجبك لوحة المفاتيح الجديدة ، فيمكنك دائما العودة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية.

دعنا نذهب في خطوات. أول شيء هو تثبيت لوحة مفاتيح جديدة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل واحد من الإنترنت، ولكن من الأسهل تنزيل تطبيق يحتوي على لوحة المفاتيح. بمجرد تنزيله، تحتاج فقط إلى تحديده من إعدادات الهاتف المحمول نفسها.

تنزيل لوحة مفاتيح

واتساب
تطبيق كيبورد

ليست كل لوحات المفاتيح متشابهة، فلكل منها خصائصه الخاصة. يحتوي بعضها على أحرف أكبر، والبعض الآخر يضع كل مفتاح في مكان مختلف، وبعضها أكثر جمالا وزخرفة.

كما قلنا من قبل، من الأسهل بكثير تنزيل تطبيق يتضمن لوحة المفاتيح. لهذا السبب بالتحديد سنترك لك 3 تطبيقات مع لوحات المفاتيح الخاصة بها، والتي ستكون مفيدة.

وفي حال اخترت تنزيله من متصفحك، كن حذرًا جدًا من أين تفعل ذلك، لمنع البرامج الضارة من دخول جهازك. إذا كنت تريد معرفة المزيد من لوحات المفاتيح ، فسنعرض لك هنا لوحات مفاتيح أخرى.

تثبيت لوحة المفاتيح

عند تنزيل أحد هذه التطبيقات، لن تحتاج إلى القيام بأي شيء بداخلها.

إليك كيفية تثبيت لوحة المفاتيح:

  1. انتقل إلى تطبيق الإعدادات.
  2. حدد اللغة وإدخال النص (ربما من إعدادات إضافية أو إدارة عامة).
  3. انقر فوق إدارة لوحات المفاتيح وقم بتشغيل لوحة المفاتيح التي تم تنزيلها.
  4. ارجع، انتقل إلى لوحة المفاتيح الحالية وحدد لوحة المفاتيح التي تم تنزيلها.

عندما نتحدث عن الإعدادات، يجب أن نضع في اعتبارنا أن القوائم تتغير اعتمادًا على طراز الهاتف وعلامته التجارية. على أي حال، فهي تغييرات صغيرة، لأن التعديلات عادة ما تكون متشابهة في كل شيء.

في المرة التالية التي تذهب فيها لكتابة شيء ما، ستكون لوحة المفاتيح مختلفة. لن يؤثر هذا على واتساب فحسب، بل سيؤثر أيضًا على أي تطبيق أو إعداد أو مكان تكتب فيه أي نص.

في حال سئمت من لوحة المفاتيح الجديدة، أو تريد استخدام لوحة مفاتيح أخرى أو العودة إلى لوحة المفاتيح في البداية، فما عليك سوى الرجوع إلى إدارة لوحات المفاتيح. وهناك تنشيط واحد أو تلك التي تريدها. ثم انتقل إلى لوحة المفاتيح الحالية واختر اللوحة التي ستستخدمها.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وهل ستقوم باستخدامها؟

زر الذهاب إلى الأعلى