الهواتف الذكية

إصلاح شاشة الهاتف بهذا الجهاز الخرافي في وقت قصير

طريقة جديدة لإصلاح شاشة الهاتف

من خلال الاستفادة من نفس التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في تصنيع شاشات OLED، بما في ذلك الليزر، أصبح من الممكن إصلاح شاشة الهاتف من خلال جهاز جديد باستخدام تقنيات متقدمة.

تفاصيل إصلاح شاشة الهاتف

يمكن استخدام آلة جديدة ظهرت لأول مرة في الصين مؤخرًا لإصلاح شاشات OLED المكسورة التي تعرض خطوطًا عمودية معطلة دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل شاشة الجهاز.

بقدر ما أصبحت الهواتف الذكية متينة مثل الزجاج المقاوم للماء والكسر، في بعض الأحيان لا يتطلب الأمر الكثير – ربما قطرة ماء أو قطعة صغيرة من الغبار – لإحداث خلل في شاشة الجهاز، وبالتالي جعل الجهاز غير قابل للاستخدام.

باستخدام الأدوات المناسبة والقليل من المهارة، يمكن استبدال شاشات الهواتف الذكية، لكن العديد من المستهلكين يختارون ببساطة وضع تكاليف الإصلاح المحتملة مقابل سعر الجهاز الجديد، مما يؤدي إلى المزيد من النفايات الإلكترونية.

لحسن الحظ، هناك صناعة مزدهرة مخصصة لإصلاح وإعادة تدوير الأجهزة المحمولة، والتي لديها الآن آلة جديدة تحت تصرفها يمكن أن تجعل شاشات OLED المعطلة تبدو جيدة مثل الجديدة.

يتم تصنيع شاشات OLED باستخدام عملية تسمى التلدين بالليزر excimer – أو ELA – حيث يتم وضع طبقة من السيليكون غير المتبلور ثم تحويلها إلى سيليكون متعدد البلورات باستخدام ليزر نابض لإنشاء الأسلاك الموصلة المجهرية التي تربط جميع وحدات البكسل بالشاشة معًا.

إذا تعرض أي جزء من هذه الشبكة المعقدة من الأسلاك للتلف أو التآكل، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في أجزاء من الشاشة وإنتاج عيوب بصرية مثل الخطوط الرأسية.

اقرأ أيضًا.. ايفون 12 برو اول فيديو للهاتف | مشكلة في شاشة سامسونج جالكسي اس 20 | السحب على المسابقة – نشرة_تك

هذه الآلة الجديدة، التي يديرها عامل باستخدام مجهر قوي لتحليل البنية المجهرية لشاشة OLED، تستخدم نفس تقنية الليزر لإصلاح وإصلاح آثار الأسلاك المكسورة. ي

يمكن إجراء الإصلاحات في كثير من الأحيان حتى مع وجود طبقة علوية من الزجاج الواقي لا تزال ملتصقة بلوحة OLED تحتها وبينما لا تزال اللوحة قيد التشغيل، مما يسمح للمشغل بمعرفة ما إذا كانت محاولات الإصلاح ناجحة أم لا، في بعض الحالات، يجب إزالة الزجاج باستخدام سلك معدني رفيع ينشر بشكل أساسي من خلال الغراء الذي يربط القطعتين معًا.

تعني الآلة أن أحد أغلى المكونات في الهاتف الذكي، خاصة تلك التي تستخدم شاشات OLED، لديه الآن إمكانية أكبر لإصلاح شاشة الهاتف وإعادة الاستخدام، بدلاً من طلب إصلاحات أكثر شمولاً (ومكلفة).

ما رأيكم في التقنية الجديدة الخاصة بإصلاح شاشة الهاتف؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى