أخبار الشركاتابل

تسريبات سيارة ابل الذكية تكشف عن تفاصيل وموعد إطلاق سيارة الأحلام

سيارة ابل الذكية من وحي الخيال إلى الحقيقة

عاد من جديد الحديث عن سيارة ابل الذكية، وكانت الشركة تصب اهتمامها على البناء والتصميم ، لكن الشركة الآن تعمل على نظام ستيريو جديد للسيارة ، تلك التي تحافظ الشركة على سرية مشروعها وبالكاد تتسرب معلومة هنا أو هناك بين حينٍ وآخر ، وإليكم ما وصلنا إليه من معلومات ..

تفاصيل سيارة ابل الذكية

حتى اللحظة لا تؤكد أو تنفي آبل الآن مشروع سيارتها، لكنها قدمت مؤخرا خمس طلبات براءات اختراع تتعلق جميعها بالنظام الصوتي في السيارة.

سيارة ابل الذكية
سيارة ابل الذكية

وتتبنى آبل مبدأ “البيئة المغلقة” في إشارة لطيفة لسيارتها، حيث هناك براءة اختراع لمكبر صوتي في مسند الرأس للاستماع إلى البودكاست والموسيقى، وتوفر الفكرة نظاما صوتيا يتحرك مع حركة رأس السائق يمينا ويسارا أو حتى لو أخرج رأسه قليلاً. 

سيارة ابل الذكية
سيارة ابل الذكية

وكشف تقرير جديد عن أنّ سيارة آبل الكهربائية سوف يتم إطلاقها خلال العامين القادمين ، وهناك توقعات أن نسخة آبل من تقنية القيادة شبه المستقلة ربما تتفوق على منافسيها مثل جنرال موتورز.

ورغم قلة خبرة الشركة في مجال السيارات، لكن كفاءة Apple في الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي سييخلق نظامًا بيئيًا سلسًا ومترابطًا بين المنزل والسيارة والعمل وهو تحول نموذجي قد تحاكيه الشركات المصنعة الأخرى قريبًا.

سيارة ابل الذكية

ورغم أن السيارات الكهربائية انتشرت لكنها لم تهدد بعد السيارات التقليدية العاملة بالوقود، كما أن القيادة الذاتية المستقلة تحت المراقبة ولا تخضع لثقة كاملة وهذا ما دفع آبل للتخلي عن القيادة المستقلة من المستوى الخامس، ولكن من المؤكد أن دخول الشركة عالم السيارات الكهربائية والذكية يعني مزيداً من لفت الأنظار إلى هذا القطاع والتسويق القوي لهذا النوع من السيارات.

وثمة تساؤلات مطروحة لا إجابة لها بعد ؛ مثل المناطق الجغرافية التي ستصلها السيارات ، فهل تصل خارج نطاق الولايات المتحدة مثل الاتحاد الأوروبي وكندا أم فقط داخل الولايات المتحدة ؟
كما أن هناك مخاوف بشأن الأسعار خاصة من شركة اعتدنا على ارتفاع أسعار منتجاتها في كل شيء!

هذه الإجابات سنعرفها أكثر فأكثر مع اقتراب موعد إطلاق السيارة ، تابعونا لنضعكم مع كل جديد أولا بأول ..

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

زر الذهاب إلى الأعلى