الهواتف الذكيةزد تي اي

الهاتف الفضائي زي تي اى اكسون 50 الترا ZTE Axon 50 Ultra بمواصفات رهيبة للغاية

مواصفات زي تي اى اكسون 50 الترا ZTE Axon 50 Ultra

بعد نجاح هاتف 40 الترا، تطل علينا شركة ZTE مجددًا بهاتفها الجديد زي تي اى اكسون 50 الترا ZTE Axon 50 Ultra الذي يعتبر واحدًا من أجمل الهواتف هذه السنة مرفقًا بأقوى العتاد ، لنتعرف أكثر على Axon 50 Ultra من حيث التصميم والمواصفات والتوافر ..

تصميم زي تي اى اكسون 50 الترا ZTE Axon 50 Ultra

أبدينا فيما سبق رأينا حول axon 40 Ultra وبالذات عن تصميمه الفخم والجذاب، وقد أصابت ZTE في الحفاظ على نفس التصميم مع 50 الترا من حيث الزوايا المربعة والأطراف المنحنية والشاشة الكاملة والمستغلة كل نسبة من الواجهة.

زي تي اى اكسون 50 الترا
زي تي اى اكسون 50 الترا

خيبة الأمل الأبرز كانت التخلي عن تقنية اخفاء الكاميرا الأمامية تحت الشاشة، مع Axon 40 Ultra السابق اعطتنا ZTE انطباع القائد الذي سيقود مشعل هذه التكنولوجيا وستطور من نجاعته وعمليتها في كل جيل، مع الأسف Axon 50 Ultra يخرج لنا بكاميرا عادية على شكل ثقب في المنتصف.

في الخلف استعملت الشركة الزجاج المتين دون معلومات عن نوعه مع اطار من الألومنيوم،  نافذة الكاميرات جاءت رأسية وبارزة قليلا عن الظهر داخل مستطيل أسود يغطي الجزء العلوي ليكون ألمع من باقي السطح.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الاتصال. 

يدعم الهاتف صوت ستيريو وتم نقل مستشعر البصمة أسفل الشاشة ، غير هذا سايرت ZTE تريند الهواتف الرائدة الجديدة وأصبحت تدعم إرسال واستقبال رسائل قصيرة عبر الاتصال بالأقمار الاصطناعية في المناطق التي لا تغطيها شبكة الاتصال.

زي تي اى اكسون 50 الترا
زي تي اى اكسون 50 الترا

اقرأ أيضًا ..
افضل هواتف متوسطة لسنة 2023 بمواصفات تتحدى الهواتف الرائدة وسعر أقل من 400 دولار!

مواصفات زي تي اى اكسون 50 الترا ZTE Axon 50 Ultra

واجهة الهاتف تأتي بلوحة اموليد مقاس 6.67 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 144 هرتز، الشاشة قادرة على عرض مليار لون بتفاصيل وجودة عالية.

سيعمل المستخدم بنظام أندرويد 13 الأحدث عليه واجهة MyOS المطورة من الشركة، وفي العتاد تم اعتماد الجيل الأول من معالج سنابدراجون 8+ بثماني أنوية وتردد 3 جيجاهرتز، معالج جيد جدًا للاستخدامات الرائدة والمكثفة مرفق بمعالج رسوميات Adreno 730 يقدم أداءً عاليًا وسلسًا في الألعاب، لكن بمقارنته مع باقي هواتف أندرويد الرائدة العاملة بالجيل الثاني من سنابدراجون 8 سيظهر أقل كفاءة ولو بنسبة قليلة.

لم تكشف الشركة بعد عن خيارات الرام المتوفرة في الجهاز واكتفت فقط بالكشف انها من نوع LPDDR5 x، خيارات التخزين ستبدأ من 128 مع خيارات أعلى مثل 256 أو 512 جيجا بايت أو حتى واحد تيرابايت.

في الخلف الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر Sony IMX787 بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 مع تثبيت بصري OIS، العدسة الثانية 50 ميجا بكسل من نوع تيليفوتو تدعم التقريب البصري ثلاث مرات دون التأثير على جودة الكاميرا، والعدسة الأخيرة الترا وايد بدقة 50 ميجا بكسل للتصوير الواسع، بينما الكاميرا الأمامية تأتينا بدقة 16 ميجا بكسل.

زي تي اى اكسون 50 الترا
زي تي اى اكسون 50 الترا

الجهاز يأتي مزودًا ببطارية ضخمة من الليثيوم بوليمر تبلغ سعتها 5000 ميللي امبير في الساعة تدعم قدرة شحن سريع تصل إلى 80 واط.

علامة ZTE لم تذكر أيّ معلومات رسمية عن موعد التوفر في الأسواق المحلية والعالمية، وإليكم الآن مقطع الفيديو الخاص بقناتنا حول الهاتف ، اشتركوا في القناة وتابعونا على انستجرام لمعرفة تاريخ التوافر حال الكشف عنه.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف ZTE Axon 50 Ultra من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى