الهواتف الذكيةسامسونج

أهم نصائح للخصوصية على هواتف سامسونج يجب عدم تجاهلها والحذر منها جيدًا

أهم أمور يجب الحذر منها على هواتف سامسونج للحفاظ على خصوصيتك

يحدث في أغلب الأوقات أن تتحدث مع أصدقائك عن منتج معين أو قصة ما ، ثم تجد أنه تم الحديث عنها بعد ساعات قليلة على أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية . ويبحث الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج للتعرف على كيفية تعاملهم مع مشكلات الخصوصية والأمان على هواتفهم . علمًا بأن شركة Samsung وجدت أن 69٪ من المستخدمين يعتقدون أن المحادثات الخاصة أو الشخصية يتم التنصت عليها من خلال أجهزتهم .

كيفية تحديث الخصوصية على جميع التطبيقات في هواتف سامسونج

هناك عدة طرق للحفاظ على أمان معلوماتك والاستمتاع بكل ثانية من التصفح ، لذلك إذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما يتنصت أثناء الدردشة ، فتأكد من ضبط الوصول إلى الكاميرا والميكروفون الصوتي في إعدادات هاتفك .

هاتف سامسونج
هاتف سامسونج

لتتمكن من الحفاظ على خصوصية بياناتك على هواتف سامسونج يجب التحقق من قسم إدارة الأذونات ، والذي يتيح لك معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بياناتك . كما يمكنك بسهولة تحديث الإعدادات الخاصة بك حتى يكون لديك تحكم واضح في ما تتم مشاركته في التطبيقات .

أخيرًا ، تأكد من تحديث كلمة مرورك بانتظام ولا تستخدم المعلومات الشخصية . علمًا بأن أكثر الأشخاص يستخدمون تفاصيل الحياة الشخصية (مثل أعياد الميلاد) في كلمات المرور الخاصة بهم . لذلك يجب اختبار كلمة مرور قوية من أجل الحفاظ على أمان بياناتك وحمايتها جيدًا .

تحديث الخصوصية على جميع التطبيقات في هواتف سامسونج
تحديث الخصوصية على جميع التطبيقات في هواتف سامسونج

جدير بالذكر ، أن هناك الكثير من المستخدمين ، يقومون بإنشاء كلمة مرور واحدة لحسابات متعددة . وإذا شعرت أن الوقت قد حان لاستعادة السيطرة على بياناتك وأمانك ، فأنت محظوظ . مع Samsung Security & Privacy ، أنت تتحكم في تحديد من ومتى يمكنه الوصول إلى بياناتك .

تغيير أذونات التطبيقات على هاتف سامسونج

يمكنك السماح لبعض التطبيقات باستخدام ميزات متعددة على جهازك ، مثل الكاميرا أو قائمة جهات الاتصال . وسيرسل أحد التطبيقات إشعارًا لطلب الإذن باستخدام الميزات المتوفرة على جهازك ، والتي يمكنك السماح بها أو رفضها . ويمكنك أيضًا تغيير الأذونات لتطبيق واحد أو حسب نوع الإذن في إعدادات جهازك من خلال الخطوات التالية :

تغيير أذونات التطبيقات على هاتف سامسونج
تغيير أذونات التطبيقات على هاتف سامسونج
  • افتح تطبيق Settings (الإعدادات) على جهازك.
  • انقر على التطبيقات.
  • انقر على التطبيق الذي تريد تغييره. وإذا لم تتمكّن من العثور عليه، انقر على عرض كل التطبيقات . وبعد ذلك، اختَر تطبيقك .
  • انقر على الأذونات .
  • ستظهر لك كل أذونات التطبيق التي سمحت بها أو رفضتها.
  • لتغيير ضبط أحد الأذونات ، انقر عليه ثم اختَر السماح أو عدم السماح .

بالنسبة إلى أذونات الموقع الجغرافي والكاميرا والميكروفون ، يمكنك اختيار أحد الخيارات التالية :

جميع الأوقات : للموقع الجغرافي فقط. يمكن للتطبيق استخدام الإذن في أي وقت، حتى في حال عدم استخدام التطبيق.

السماح عند استخدام التطبيق فقط : لا يمكن للتطبيق استخدام الإذن إلا إذا كنت تستخدم هذا التطبيق.

الطلب في كل مرة : في كل مرة تفتح فيها التطبيق، سيطلب منك استخدام الإذن. ويمكن للتطبيق استخدام الإذن إلى أن تنتهي من استخدام التطبيق.

عدم السماح : لا يمكن للتطبيق استخدام الإذن، حتى إذا كنت تستخدم التطبيق.
تغيير الأذونات استنادًا إلى نوعها

هل سبق أن تحدثت مع صديقك عن أمر ووجدته على أحد وسائل التواصل الاجتماعي ؟ أخبرنا تجربتك عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى