الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد يجلب أخيرًا ميزة إخفاء رقم الهاتف المستخدمين … إليكم طريقة الاستخدام

إخفاء رقم الهاتف في تحديث واتساب الجديد

يقدم واتساب (WhatsApp) ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز خصوصية أعضاء المجتمعات. بعد أن أعلنت عن واجهة جديدة لعلامة التبويب “المجتمعات”، يقوم واتساب الآن بإطلاق ميزة جديدة تتعلق بخصوصية رقم الهاتف لأعضاء المجتمعات، والتي ستكون متاحة بعد تثبيت تحديث واتساب الجديد على نظامي iOS و Android.

إخفاء رقم الهاتف في تحديث واتساب الجديد

وفي الشهور الأخيرة، بدأت واتساب بتجربة هادئة لميزة جديدة تتعلق بالمجتمعات والتي تضيف طبقة إضافية من الخصوصية إلى حسابك عند الانضمام إلى مجتمع. وتحمل هذه الميزة اسم “خصوصية رقم الهاتف”، وتضمن أن رقم هاتفك يظل مخفيًا دائمًا عن باقي أعضاء المجتمع.

وفي الواقع، عندما تنضم إلى مجتمع، فإن قائمة المشتركين في المجتمع تكون مخفية بالفعل في مجموعة “إعلانات المجتمع”، ولكن لا يمكن للمستخدمين التفاعل مع مجموعة “إعلانات المجتمع” عن طريق الرد على الرسائل، حيث سيتم الكشف عن رقم هاتفهم بهذه الطريقة.

تحديث واتساب الجديد
تنبيه لاخفاء الرقم في واتساب

بفضل هذه الميزة، سيظل رقم الهاتف مخفيًا حتى عندما يتم إضافة رد فعل على رسالة. وعلى الرغم من أن هذه الميزة كانت متاحة لعدد قليل جدًا من المستخدمين في البداية، يبدو أنها أخيرًا أصبحت متاحة على نطاق واسع في أحدث إصدار من التطبيق.

وكما توضح لقطة الشاشة هذه، قد يظهر خيار جديد في معلومات مجموعة “إعلانات المجتمع” يسمى “خصوصية رقم الهاتف”. تهدف هذه الميزة إلى تنبيه المستخدمين بأن رقم هاتفهم مرئي فقط لمسؤولي المجتمع والأشخاص الآخرين الذين قاموا بحفظه كجهة اتصال.

وبفضل هذه الميزة، سيتم إخفاء رقم هاتفك بحيث لا يمكن لجميع المشاركين الآخرين رؤية رقم هاتفك بالكامل في المحادثة. يجب الانتباه إلى أن هذه الميزة محدودة لأعضاء المجتمع فقط، وسيظل رقم هاتف مسؤول المجتمع مرئيًا دائمًا.

تحديث واتساب الجديد
اخفاء رقمك في واتساب

وتقدم هذه الميزة فوائد كبيرة فيما يتعلق بالخصوصية، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع مجموعة “إعلانات المجتمع” بإخفاء هويتهم بشكل كامل، على سبيل المثال، عن طريق إضافة رد فعل على الرسالة.

وفي هذه الحالة، لن يكون رقم الهاتف مرئيًا بشكل كامل. ويرجى ملاحظة أن القدرة على الرد على الرسائل ضمن مجموعة “إعلانات المجتمع” متاحة بالفعل لبعض المستخدمين.

وفي المستقبل، ستتم توسيع ميزة خصوصية رقم الهاتف لتشمل مجموعات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في التواصل بشكل خاص مع أحد أعضاء المجتمع الذي تم إخفاء رقم هاتفه، فسيكون بإمكانك إرسال طلب إليهم لكي يتمكنوا من اختيار مشاركة رقم هاتفهم معك.

هل وصلت الميزة لحسابك؟

تعليق واحد

  1. ميزه غبية
    لأنه بامكان اي شخص يخزن رقمي في جهات اتصاله ويظهرون له رقمي !!!!
    كل تطويراتهم عبث سينطفئ بعد أسابيع بإذن الله

زر الذهاب إلى الأعلى