الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 – Xiaomi 14 كشف التصميم الأوّلى للهاتف مع بطارية أكبر ومعالج أقوى!

أول نظرة على تصميم هاتف Xiaomi 14 المنتظر

كشفت أحدث التسريبات عن التصميم الأوّلي لهاتف شاومي 14 (Xiaomi 14) المنتظر. وفقًا للصورة التي نشرها المسرّبDigital Chat Station عبر موقع “ويبو” الصيني، يبدو أن الهاتف سيصل بتصميم شاشة مستوية وإطار رفيع للغاية. ستحتوي الواجهة الأمامية على ثقب في أعلى منتصف الشاشة للكاميرا الأمامية.

التحسينات التي سيحصل عليها هاتف Xiaomi 14

يبدو أن خيارات التصميم هذه تؤكد قرار شاومي بالتركيز على جمالية Xiaomi 13 الكلاسيكية لهاتف شاومي 14 ، مع التركيز بشكل أساسي على الترقيات الداخلية.

تصميم شاومي 14

اقرأ أيضًا: شاومي 14 – Xiaomi 14 رصد هاتف غامض قد ينضم إلى هواتف السلسلة المنتظرة

من المتوقع أن يكون أحد التحسينات الجديرة بالملاحظة هو تضمين أول معالج Snapdragon 8 Gen3 في العالم. أعلنت شركة كوالكوم رسميًا أن هذا المعالج المرتقب بشدة سيصل في أواخر أكتوبر. وبالتالي، من المتوقع أن تظهر سلسلة شاومي 14 لأول مرة في نوفمبر بمعالج Snapdragon 8 Gen3 المتطور.

Snapdragon 8 Gen3

من المحتمل أن تتكون سلسلة Xiaomi 14 من طرازين هما Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro. سيحتوي هاتف Xiaomi 14 العادي على بطارية تبلغ سعتها 4860 مللي أمبير، وهي أكبر قليلاً من قدرة سابقتها البالغة 4600 مللي أمبير. كذلك، سيدعم الشحن السلكي بقدرة 90 واط، مما يسمح بتجديد الطاقة بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

شاومي 14

من ناحية أخرى ، سيحتوي هاتف Xiaomi 14 Pro على بطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير، متجاوزة سعة هاتف Xiaomi 13 Pro التي تبلغ 4820 مللي أمبير. بالإضافة إلى ذلك، ستدعم قدرة شحن سلكية رائعة تبلغ 120 واط ، مما يتيح للمستخدمين شحن أجهزتهم بسرعة. سيوفر كلا الطرازين أيضًا قدرة الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، مما يسمح بخيارات شحن أكثر مرونة.

ورغم أن تصميم شاومي 14 قد لا يختلف بشكل كبير عن سلسلة شاومي 13، فمن المتوقع أن تقدم الترقيات الداخلية ومعالج Snapdragon 8 Gen3 القوي أداءً محسنًا وتجربة مستخدم. مع ميزات البطارية المحسّنة وقدرات الشحن السريع، تهدف سلسلة شاومي 14 إلى تقديم تجربة محمولة سلسة وفعالة لمستخدميها.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 12 كاملةً

ما هي التحسينات الأخرى التي ترغب أن تتوفر في هواتف شاومي 14 القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى