الأجهزة والمواضيعالشركاتالهواتف الذكيةشاومي

بشكل مثير للدهشة شاومي تعيد الدعم لهذا الهاتف بعد توقف التحديثات عنه

شاومي تعيد الدعم لأحد هواتفها بأحدث واجهة بعد توقف الدعم عنه

في الأونة الأخيرة ، قامت شاومي بعمل قائمة بأجهزة ستوقف عنها دعم التحديثات تماما (Eos) ، حيث عندما يصل أحد الأجهزة إلى هذه القائمة ، فإنه لم يعد يتلقى تحديثات البرامج من الشركة ، ولكن المثير للدهشة أن Xiaomi تطمئن مستخدمينها بأنها ستقدم تحديثًا رئيسيًا واحدًا لهذا الهاتف الذكي ، رغم وجوده في قائمة توقف الدعم (Eos) ، كشفت الشركة حتى عن جدول زمني لموعد طرح هذا التحديث ، دعونا نستكشف الهاتف .

شاومي تعيد الدعم لهذا الهاتف

في نهاية شهر يونيو ، أنهت Xiaomi رسميًا دعم التحديثات لـهاتفها Redmi Note 9 ،من خلال إدراجه في صفحة EOS لكن الآن ، في غضون أسبوع ، تكشف الشركة أنها ستطرح تحديثًا رئيسيًا للهاتف المذكور ، حيث ستقدم الشركة تحديث MIUI 14 لهاتف Redmi Note 9 ، وسيتم طرح هذا التحديث في الربع الثالث أو الرابع من عام 2023 .

شاومي

سيكون MIUI 14 هو التحديث الرئيسي الثالث لـ Redmi Note 9 ، مع العلم أنه تم إصدار الهاتف لأول مرة مع واجهة MIUI 11 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 10 .

لكن من المرجح أن يعتمد تحديث MIUI 14 على نظام التشغيل Android 12 ، بدلاً من Android 13 ، سنعرف خلال الأيام المقبلة .

مواصفات هاتف شاومي Redmi Note 9

من حيث الشاشة ، يأتي هاتف ريدمي نوت 9 من شاومي بشاشة بحجم 6.53 انش بدقة FHD+ من نوع IPS LCD بها ثقب صغير ، مع بطارية بسعة  5020 مللي أمبير .

ومن حيث الأداء ، يأتي الهاتف بمعالج MediaTek Helio G85 ثماني النواة بتكنولوجيا ال 12 نانو ، مع اثنين من خيارات التخزين الأول منها 3 جيجابايت رام مع 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين ، والثاني 4 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت من مساحة التخزين .

أما من حيث قدرة الكاميرات ، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية ، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية ، أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع ، أما عن الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالماكرو ، أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالعزل ، مع فلاش خلفي أحادي ، من نوع ليد فلاش .

من حيث نظام التشغيل : يأتي الهاتف مع نظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة MIUI 11 .

هل تمتلكون هاتف Redmi Note 9 ؟ شاركونا بالتعليقات .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى