الهواتف الذكيةشاومي ريدمي

شاومي ريدمي 12 – redmi 12 يقتحم معركة الزعامة للهواتف الاقتصادية بمواصفاته وسعره المغري بالدول العربية

سعر ومواصفات ريدمي 12 - redmi 12 يجعلانه خيارًا مميزًا للشراء ومنافسًا شرسًا للفئة الاقتصادية

أحد أكثر هواتف الفئة الاقتصادية أناقة لهذا العام هو ريدمي 12 – redmi 12 الذي يأتي مع إمكانيات جيدة تجعله من المنافسين الأقوياء في هذه الفئة المشتعلة من الهواتف ، فدعونا نتعرف عليه اكثر ، هيا بنا .

تصميم ريدمي 12 – redmi 12

احد اكثر الامور التي أثارت إعجابنا فى الريدمي 12 هو تصميمه الأنيق المستوحى من تصميم هواتف ابل ، ويظهر اناقة التصميم واضح جليا فى تصميم وحدة الكاميرات الخلفية التي تأتي بلا إطار معتمد على لغة التصميم floating camera او الكاميرات العائمة حيث تظهر الثلاث كاميرات الخلفية كما لو كانت منبثقة مباشرة من ظهر الهاتف الزجاجي  وهو تصميم اعتدنا رؤيته في هواتف رائدة ولكن نراه لاول مرة فى هاتف متوسط .

إطار الهاتف يأتي مسطح تماما مصنوع من البلاستيك لزيادة قدرة الهاتف على مجابهة السقطات , ياتي الريدمي 12 بأبعاد : 16.8 سم للطول و 7.6 سم للعرض و سمكه 8.2 ملم ويزن 198.5 جم مما يجعله ذو أبعاد مناسبة للتعامل معه بيد واحدة ولكنه ثقيل الى حد ما .

على يسار الهاتف نجد زر الطاقة المدمج فيه مستشعر البصمة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على الجانب الأيسر نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي إتصال وكارت ذاكرة خارجي . من اسفل نجد منفذ الشحن تايب سي مع مايك المكالمات ومنفذ السماعات الخارجية , من أعلى أبقت ريدمي على منفذ 3.5 مم الخاص سماعات الاذن و منفذ ir blaster الشهير . من الأمام نجد أن الشاشة تمثل 85.1 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف , حواف الشاشة مسطحة وكبيرة إلى حد ما . 

مجمل تصميم الهاتف أنيق بسيط عصري ومميز بشدة ، في علبة الهاتف نجد الشاحن وسلك الشحن وغطاء حماية ظهر الهاتف ، وسيتوفر الهاتف في عدة الوان الاسود و الازرق والفضي . 

ريدمي 12
ريدمي 12

مواصفات ريدمي 12 – redmi 12

  • الشاشة والصوت 

زودت ريدمي هاتفها بشاشة من نوع ips LCD بمقاس 6.79 إنش بجودة FHD+ بدقة 1080 *2460 بكسل مع معدل كثافة بيكسلات 396 بيكسل لكل انش اهم ما يميز هذه الشاشة أنها تدعم معدل التحديث 90 هرتز مع دعمها ايضا لتقنية HDR 10+ مع سطوع يصل الى 550 شمعة ، اما بالنسبة للصوت فانه لا يدعم تقنية الصوت الاستريو .

  • الأداء 

يأتي هذا الهاتف بمعالج قديم الى حد ما من شركة ميديا تك وهو HELIO G88 ثماني الانوية بدقة بناء 12 نانومتر حيث يأتي بنواتين للأداء Cortex A75 بتردد 2.0 جيجاهرتز، وست أنوية لتوفير الطاقة Cortex A53 بتردد 1.8 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات  Mali-G52 MC2 يحمل نواتيْن بتردد 1000 ميجاهرتز.

مع دعم رامات LPDDR4X حتى 8 جيجابايت وبتردد 1800 ميجاهرتز، ومصنع بدقة 12 نانومتر لدى شركة TSMC. وهو يعد تطويرا مباشرا لل G-85 حيث يدعم الكاميرات بقوة 64 ميجا بيكسل مع دعمه لشاشات بتردد 90 هرتز ودقة 1080 بكسل.

 سيتوفر في نسختيْن :
-الأولى 4 جيجا بايت رامات مع 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية 
-الثانية 8 جيجا بايت رامات مع 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية 

بالاضافة إلى خاصية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات ) حتى 5 جيجا بايت إضافية لتمكين الهاتف من اداء عمليات أصعب بسهولة أكبر.

وقد حقق الهاتف على منصة انتوتو 278974 نقطة وعلى منصة جيك بنش للنواة الواحدة 420  ولكل الانوية 1325 نقطة.

وقد كان أداء الهاتف مع التطبيقات اليومية الحياتية لا بأس به على الرغم من شعورنا فى بعض الاوقات بتأخر المعالج في تنفيذ الأوامر , ومع الالعاب الثقيلة مثل ببجي كان ذو أداء جيد ثابت لم يحدث معنا تسقيط فريمات على عكس ما  كان نتوقع منه ..

ريدمي 12
  • الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل الريدمي 12 على واجهة تشغيل MIUI 14 ونظام تشغيل Android 13 , تجربتنا لهذه الواجهة كانت جيدة سلسة إلى حد كبير مع استقرار في الأداء . وتطور واضح في سرعة استجابة الواجهة للأوامر والتنقل بين نوافذ الاشعارات والخصائص بسهولة فمثلا عند تصوير الفيديوهات ستجد أنه أصبح من السهل التنقل بين دقة التصوير بسهولة بدون الحاجة إلى الولوج لإعدادات الكاميرا حتى نافذة الإعدادات اصبحت نافذة منبثقة لتسهيل التعامل مع الخصائص المختلفة أثناء التصوير وهو ام اعجبنا حقا .

  • الاتصال 

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano-SIM ، مع دعمه لشبكات الجيل الرابع فقط , من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac , و البلوتوث يأتي بإصدار 5.1 مع دعم A2DP , LE

  • الكاميرات 

تأتي منظومة التصوير هنا مكونة من 4 كاميرات الأولى فى الامام للسيلفي تأتي بدقة  8 ميجا بكسل فتحة عدسة F/2.1 ، تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية .

قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة فى الاضاءات الجيدة والمتوسطة مع أداء لا بأس به فى ظروف الإضاءة الضعيفة لكنه   ليس الأفضل بين المنافسين  , من الخلف نجد أن الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة  F/1.8 والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالتصوير واسع الزاوية بزاوية تصل الى 120 درجة . 

أما الكاميرا الاخيرة فكانت بقدرة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش .تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة ، كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة . أداء الكاميرا الخلفي كان جيدًا الى حد كبير مع قدرة جيدة على معالج التعريض الضوئي ومعالجة الظلال . 

  • البطارية

كل شيء وعكسه كان هذا هو شعار شاومي في هذه الفقرة حيث نجد هنا أن البطارية تأتي بسعة كبيرة تصل الى 5000 مللي امبير ولكن المفاجئه انها تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط فقط وهو ما كان مفاجئًا لنا !. 

ريدمي 12

سعر ريدمي 12 – redmi 12

يبلغ سعر الهاتف 7400 جنيه مصري او 240 دولار امريكي .

أخيرًا : أعجبنا ولم يعجبنا 

  • أعجبنا 

1- التصميم 
2- الخامات المستخدمه فى تصنيع الهاتف 
3- شاشة تدعم معدل التردد 90 هرتز 
4- أداء الكاميرات الخلفية وخصوصا فى ظروف الإضاءة الجيدة 
5- شبكة واي فاي قوية فى الهاتف 
6- بطارية بسعة 5000 مللي امبير 
7- سعر منافس 

  • لم يعجبنا 

1- شاشة IPS LCD وليست اموليد 
2- سطوع الشاشة 
3- معالج قديم 
4- شاحن 18 واط فقط 

رأي رقمي 

الهاتف يقدم لنا لغة تصميمية جديدة لم نعتدها في هذه الفئة من الهواتف مع تركيبة جيدة تجمع بين الاستقرار والسلاسة في الأداء والتنقل بين المهام المختلفة إلى جانب منظومة كاميرات قدمت لنا تجربة تصوير جيدة ، ولكن كان على شاومي التضحية ببعض المميزات لكي تستطيع تقديم الريدمي 12 بسعر منطقي ومنافس فأخبرونا رأيكم في التعليقات..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Redmi 12 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى