أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 16.5.1 ينطلق رسميًا بإصلاحات مهمة وتحسينات أمنية يجب تثبيته على الفور

ابل تُطلق تحديث iOS 16.5.1 لإصلاح العديد من المشكلات مع تحسينات أمنية مهمة .. إياك أن تتجاهله !

طرحت ابل مؤخرًا ، تحديث iOS 16.5.1 ، بهدف إصلاح الثغرات الأمنية الهامة التي تم اكتشافها في الإصدار السابق . وبحسب ما ورد تم استغلال الثغرات الأمنية لاختراق أجهزة iPhone . ولفتت شركة الأمن السيبراني Kaspersky انتباه شركة Apple إلى هذه المشكلات ، والتي أعربت الشركة عن امتنانها لها .

أهم تحسينات وإصلاحات تحديث iOS 16.5.1

سمحت أحد الثغرات الأمنية للتطبيق بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel. أقرت Apple بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بنشاط في إصدارات iOS التي تم إصدارها قبل iOS 15.7 . وكانت الثغرة الأمنية الثانية مرتبطة بـ Webkit ، حيث يمكن أن تؤدي معالجة محتوى الويب الضار إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية.

تحديث iOS 16.5.1
تحديث iOS 16.5.1

بالإضافة إلى إصلاحات الأمان ، يعالج التحديث مشكلة ملحق تم تقديمها في iOS 16.5 . حيث أثرت المشكلة على المستخدمين الذين اعتمدوا على Lightning to USB 3 Camera Adapter من Apple لشحن أجهزة iPhone الخاصة بهم . ومع هذا التحديث ، يمكن للمستخدمين الآن استئناف استخدام الملحق على النحو المنشود . وتشير ملاحظات إصدار Apple إلى أن التحديث موصى به لجميع المستخدمين ويوفر تحسينات أمنية مهمة .

إلى جانب iOS 16.5.1 ، أصدرت Apple تحديثات مقابلة للأجهزة الأخرى ، بما في ذلك iPadOS 16.5.1 و watchOS 9.5.2 و macOS Ventura 13.4.1 . ويعالج تحديث iPad على وجه التحديد خطأ Lightning to USB 3 Camera Adapter ، بينما توفر جميع التحديثات تحسينات أمنية عامة وتحل العديد من المشكلات.

كيفية تثبيت أحدث إصدار iOS ؟

تحديث iOS 16.5.1
تحديث iOS 16.5.1

لضمان الأمان والأداء الأمثل لأجهزة Apple الخاصة بك ، يوصى بالتحديث إلى أحدث إصدارات البرامج المتوفرة على الفور . ويمكن الوصول إلى التحديثات من خلال تطبيق الإعدادات باتباع الخطوات التالية :

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  • انتقل إلى القسم العام.
  • اضغط على تحديث البرنامج.
  • انتظر حتى يتم تحديث الصفحة.
  • سيظهر التحديث.
  • اضغط على تنزيل وتثبيت.
  • اقرأ شروط الخدمة ووافق عليها.
  • احتفظ بجهازك متصلاً بمصدر طاقة حتى يكتمل التحديث.

جدير بالذكر ، أنه إذا لم يتضمن الإصداران التجريبيان الأوليان من iOS 17 و macOS Sonoma هذه التصحيحات التي تم إصدارها علنًا ، فمن المتوقع أن يتم تضمينها في الإصدار التجريبي 2 ، والذي يمكن إصداره قريبًا .

تحديث iOS 16.5.1
تحديث iOS 16.5.1

ما رأيك في التحديثات التي تقدمها شركة ابل ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى