الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

لماذا يجب عليك كسر بطاقة SIM القديمة ؟ أمور يجب الحذر منها وإياك أن تتجاهلها !

لماذا يجب عليك كسر بطاقة SIM القديمة ؟ أمور يجب الحذر منها وإياك أن تتجاهلها !

نرى في معظم الأفلام التي نشاهدها ، أنه عندما يبدأ أحد اللصوص أو الأشخاص الخطيرين في استخدام بطاقة SIM جديدة ، فإنه يقوم بكسر البطاقة القديمة على الفور لمحاولة عدم ترك أي أثر . ولكن يجب عليك أيضًا ، كسر بطاقة SIM القديمة قبل التخلص منها ، حيث تقوم هذه الشريحة الصغيرة بتخزين كمية كبيرة من البيانات التي يمكن أن تعرض خصوصيتك وأمنك للخطر .

بطاقة SIM
بطاقة SIM

الحقيقة هي أن بطاقة SIM هي أكثر من شريحة جهاز يخزن قائمة أرقام الهواتف المحفوظة. لذلك ، عندما تبدأ في استخدام بطاقة SIM جديدة في هاتفك ، يجب عليك ترك البطاقة القديمة غير صالحة للاستخدام أو التأكد من عدم وصول أي شخص إليها إذا احتفظت بها في درج في المنزل . والآن سنعرض لكم في هذا المقال ، نوع البيانات التي تخزنها بطاقات SIM ولماذا يجب أن تكون حذرًا للغاية إذا قمت بالتبديل إلى واحدة جديدة .

لماذا يجب عليك كسر بطاقة SIM القديمة الخاصة بك ؟

نوصي بتمزيق وإتلاف شريحة SIM القديمة تمامًا إذا كنت تريد حماية خصوصيتك . لأنها تخزن قائمة طويلة من أرقام هواتف الأشخاص المقربين منك ، وهي الهواتف التي ستكون معرضة للخطر إذا وقعت بطاقة SIM في الأيدي الخطأ .

بطاقة SIM
شريحة SIM

بالإضافة إلى قائمة جهات الاتصال ، تحتوي الشريحة على رقم هاتفك الشخصي في حال احتفظت بالرقم نفسه. كما ستبلغ مالكها الجديد بمشغل الهاتف الذي تنتمي إليه ، والبلد الذي تم تسجيله فيه ورمز IMEI . وفي الماضي كانت بطاقات SIM تستخدم أيضًا لتخزين الرسائل القصيرة.

الشيء الأكثر إثارة للقلق بشأن بطاقات SIM القديمة هو أنها قد تحتوي على معلومات حول الحساب المصرفي للمستخدم بداخلها . وإذا وقعت في يد شخص يعرف كيفية الوصول إلى داخلها ، فمن الممكن أن يكتشف الحساب المصرفي ، وبهذه الطريقة ، ستكون كل أموالك في خطر . وهذا مجرد احتمال واحد ، ولكن من الأفضل توخي الحذر وتمزيق البطاقة جيدًا قبل التخلص منها . وإذا كنت لن تتخلص منها ، فحاول وضعها في مكان آمن .

بطاقات SIM
بطاقات SIM

من ناحية أخرى ، فإن فقدان شريحة SIM القديمة قد يجعلك أيضًا ضحية لمبادلة شريحة SIM وتتكون هذه التقنية من تكرار بطاقة SIM الخاصة بك وتسمح للمتسللين بالحصول على جميع بياناتك الشخصية مثل : جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو وكذلك معلومات حسابك المصرفي .

إذا كانت لديك مشاكل مع شريحة SIM الخاصة بك ، وقد قمت بتغيير رقمك أو أرسل لك المشغل رقمًا جديدًا ، تذكر أن تكون حذرًا للغاية مع البطاقة القديمة .

إذا كنت متأكدًا من أنك لن تحتاجها في المستقبل ، فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو كسرها وإتلافها حتى تصبح غير صالحة للاستخدام تمامًا . وبالتالي ، يمكنك الاستمرار في استخدام بطاقة SIM الجديدة مع العلم أن جميع بياناتك آمنة .

ماذا تفعل عادةً عندما تقرر التخلص من بطاقة SIM القديمة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى