الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

ما هو رمز IMEI في هواتف شاومي ؟ وما مدي أهميته والغرض منه ؟!

تعرف على رمز IMEI في هواتف شاومي وريدمي وبوكو وأبرز مهامه

تحتوي جميع هواتف Xiaomi أو Redmi أو POCO على رمز IMEI . ويعد هذا الرمز المكون من 15 رقمًا مهمًا جدًا عند تنفيذ إجراءات معينة بالهاتف عن بُعد ، ولذلك سيكون من المثير للاهتمام دائمًا أن نتمكن من الوصول إليه ومعرفة وظائفه .

سنخبرك في هذا المقال كيف يمكنك أن تكتشف هذا الرمز بطريقة بسيطة للغاية من هاتفك ودون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات خارجية ، بالإضافة إلى الاستخدامات التي يمكن أن يمنحها لنا ، لأنها ضرورية ونحتاجها في كثير من المواقف التي قد تواجهنا .

ما هو رمز IMEI ؟

يتكون هذا من 15 رقمًا فريدًا لكل جهاز ، لذلك لا يمكن أن يكون لأي جهاز آخر نفس رقمك . ويتم تسجيل معلومات IMEI في أجهزة كل هاتف ، ولذلك يصعب عليهم اختراقه باستخدام هذه الطريقة . وسوف نخبرك ما هي أهم الاستخدامات التي يمكننا الحصول عليها من هذا الرمز حتى نتمكن من معرفة أهميته .

رمز IMEI في هواتف شاومي وريدمي وبوكو
رمز IMEI في هواتف شاومي وريدمي وبوكو
  • إذا فقدنا هاتفنا وأردنا حظره عن بُعد ، فنحن بحاجة إلى معرفة ما هو IMEI الخاص بنا لتقديم شكوى وحظر الهاتف .
  • إذا احتجنا إلى معالجة ضمان الجهاز بالعلامة التجارية ، فمن المحتمل أن يطلبوا منك رقم IMEI للجهاز .

اقرأ أيضًا :

كيفية وضع خلفية شفافة على هواتف شاومي وريدمي وبوكو بخطوات سهلة وبسيطة

كيف تعرف ما هو رمز IMEI الخاص بهاتف شاومي ؟

لمعرفة ما هو IMEI الخاص بهاتفك ، سيكون لديك ثلاث آليات رئيسية : انظر إلى مربع المنتج ، من خلال تطبيق Dialer ومراجعة إعدادات الهاتف . وسيتعين علينا ببساطة أن يكون لديك صندوق الهاتف بين يديك ، وعادة ما نجد على ظهره رقم IMEI والرقم التسلسلي .

الشيء الذي يجب أن تضعه في الاعتبار هو أنه إذا كان لديك هاتف ثنائي الشريحة ، فسيظهر رقمان مختلفان ، وذلك لأن كل فتحات يجب أن يكون لها أسماء فردية حتى لا تكون هناك مشاكل في تحديد هويتهم .

كيف تعرف ما هو رمز IMEI الخاص بهاتف شاومي
كيف تعرف ما هو رمز IMEI الخاص بهاتف شاومي

تتمثل إحدى أسهل الطرق للوصول إلى هذا الرقم في فتح تطبيق Dialer الخاص بهاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO وكتابة المجموعة * # 06 # . وبمجرد القيام بذلك ، سيظهر رقم IMEI ويمكننا كتابته في أي مكان ليكون بين يدينا .

أخيرًا ، لدينا أيضًا خيار الانتقال إلى إعدادات الهاتف ومراجعة قسم معلومات الهاتف الذي سنجده في الجزء العلوي من الشاشة . وسيتعين علينا اتباع الخطوات التالية : المعلومات والمواصفات التفصيلية > الحالة > IMEI .

جدير بالذكر ، أن الأمر ليس معقدًا على الإطلاق أن تكون قادرًا على الوصول إلى هذه المعلومات بطرق مختلفة . ومن المهم أن تضع في اعتبارك الاحتفاظ بالرقم لتجده عند مواجهة أى موقف ، ونوصيك بتدوينه والاحتفاظ به في مكان آمن .

ما رأيك في هواتف شاومي ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى