أخبار الشركاتالهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند ان 2 فليب OPPO Find N2 Flip يتحدى عمالقة الهواتف المطوية بكاميرا ومواصفات رهيبة وسعر ممتاز

سعر ومواصفات اوبو فايند ان 2 فليب OPPO Find N2 Flip يجعلانه من أفضل الهواتف المطوية

هو بالتأكيد واحد من أكثر الهواتف القابلة للطي اناقة ، ويعتبر اوبو فايند ان 2 فليب OPPO Find N2 Flip المنافس الحقيقي للعمالقة في هذه الفئة ، وهو ما لا نستغربه على شركة اوبو بعد تأخرها في اقتحام هذه الفئة من الهواتف المطوية.

لذا فنحن اليوم نقدم لكم كل ما يتعلق بهاتف اوبو فايند إن 2 فليب ، فما هي أبرز مميزاته وعيوبه ؟ ستجدون الإجابة بهذا المقال ونختم بمقطع فيديو من قناة رقمي عبر اليوتيوب بخصوص الهاتف ..

تصميم اوبو فايند ان 2 فليب OPPO Find N2 Flip

يعتبر تصميم اوبو فايند ان 2 فليب أحد أهم مصادر قوة الهاتف، لما يحمله التصميم من خطوط عصرية ومختلفة إلى حد كبير عن اقرانه فى نفس الفئة من الهواتف ، ويظهر هذا جليا فى تصميم الشاشة الخارجية للهاتف التي تأتي كبيرة نوعًا ما.

اوبو فايند ان 2 فليب
اوبو فايند ان 2 فليب

بالإضافة إلى الألوان المميزة جدا مثل اللون الزهري الموجود معنا حاليا ، و استخدمت اوبو البلاستيك في تصميم ظهر الهاتف والمعدن في الإطار ، وبالطبع  الجيل الثاني من مفصل طي الشاشة الذي تقول عنه اوبو انها استخدمت معدن مخصص لصناعة الطائرات في تصنيعه لضمان أطول فترة عمل وزيادة قدرته على التحمل إلى جانب أن تصميم هذا المفصل يجعل الهاتف يُطوى تماما على نفسه بدون أي فراغات بين نصفي الهاتف عند الطي مما يزيد من حماية شاشة الهاتف في كل الظروف ، ويأتي فايند ان 2 فليب بأبعاد كالتالي:

مطوي8.5 سم 7.5 سم 16 مم 
غير مطوى 16.6 سم 7.5 سم 7.5 مم 
أبعاد اوبو فايند ان 2 فليب

ويزن 191 جم مما يجعله ذا أبعاد مناسبة للتعامل معه بيد واحدة بالاضافة الى مسكة محكمة بفضل أركان الهاتف الدائرية ، على يمين الهاتف نجد زر الطاقة مدمج فيه مستشعر البصمة يعلوه زر التحكم فى الصوت ، أما على الجانب الأيسر لا نجد أي منافذ ، ومن اسفل نجد منفذ الشحن تايب سي ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي ونجد منفذ السماعات الخارجية ومايك المكالمات.

بينما من الأعلى نجد منفذًا آخر للسماعات الخارجية ومايك إضافي لعزل الضوضاء ، ومن الأمام في وضع عدم الطيّ نجد أن الشاشة تمثل 86.4 % من إجمالى مساحة واجهة الهاتف بها من الأعلى ثقب صغير للكاميرا الأمامية ، ومن الخلف نجد الشاشة الخارجية إلى جانبها كاميراتين بدون إطار وفلاش ليد ثنائي.

اوبو فايند ان 2 فليب
اوبو فايند ان 2 فليب

مواصفات اوبو فايند ان 2 فليب OPPO Find N2 Flip

  • الشاشة والصوت 

يأتي اوبو فايند ان 2 فليب بشاشتين : الخارجية تأتي من نوع سوبر اموليد بمقاس 3.26 انش بدقة 720*382 بيكسل ومعدل كثافة بيكسلات 250 بيكسل لكل انش .

هذه الشاشة مخصصة لأداء مجموعة معينة من المهام مثل التصوير وعرض الاشعارات والولوج السريع لبعض خصائص الهاتف ولكن أهم ما يميزها انها يدعم معدل التحديث 60 هرتز إلى جانب معدل سطوع يتراوح بين 500 الى 900 شمعة وهو ما يجعلها مريحة جدا للتعامل في مختلف ظروف الإضاءة وتأتي محمية بطبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس من الجيل الخامس .

الشاشة الأساسية تأتي من نوع LPTO AMOLED بمقاس 6.8 انش بجودة FHD+ ودقة 1080 * 2520 بيكسل مع معدل كثافة بيكسلات 403 بيكسل لكل انش تدعم +HDR 10 ومعدل التحديث 120 هرتز لتجربة تصفح سلسة إلى جانب معدل سطوع يتراوح بين 500 الى 1700 شمعة وهو واحد من اعلى معدلات السطوع التي رأيناها في هواتف اندرويد . 

الشاشة الداخلية قدمت لنا تجربة غامرة بالألوان الزاهية ملئية بالتفاصيل مما جعل التجربة الترفيهية على هذا الهاتف ممتعة إلى جانب كونه يدعم تقنية الصوت الاستريو مما جعل التجربة الترفيهية متميزة حقا.

  • العتاد 

زودت اوبو هاتفها اوبو فايند ان 2 فليب بمعالج من شركة ميديا تك وهو DIMENSITY 9000 بلس ثماني الانوية بدقة تصنيع 8 نانو متر وهو يعتبر المنافس الاقوى والابرز لمعالج شركة كوالكوم SNAPDRAGON 8 GEN1 بلس , يحتوي هذا المعالج على نواة واحدة Cortex-X2 بسرعة 3200 ميجاهرتز و 3 نوى Cortex-A710 بسرعة 2850 ميجاهرتز و 4 نوى Cortex-A510 بتردد 1800 ميجاهرتز.

بفضل المودم المدمج يمكن الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G مع دعم أحدث معيار لشبكات واي فاي للحصول على انترنت فائق السرعة الى جانب انها 

تدعم شاشات عالية الدقة بمعدل تحديث مرتفع و رامات من نوع  LPDDR 5X مع ذاكرة تخزين UFS 3.1، ويتوفر فى ثلاث نسخ للذاكرة الداخلية والرامات :
النسخة الاولى 8 جيجا بايت رامات مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية من نوع UFS 3.1 
النسخة الثانية 12 جيجا بايت رامات مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية من نوع UFS 3.1 
النسخة الثالثة 12 جيجا بايت رامات مع 512 جيجابايت ذاكرة داخلية من نوع UFS 3.1 
إلى جانب خاصية  ram expansion التي تمكن الهاتف من اضافة حتى 8 جيجا اضافية الى الرامات وتحسين قدرة الهاتف على مجابهة العمليات الثقيلة..

وقد حقق على منصات الاختبار 871509 نقطة  على منصة انتوتو ، وعلى منصة جيكبنش للنواة الواحدة 1007 نقطة و لكل الانوية 3057 نقطة.

هذه الأرقام انعكست على أداء الهاتف فى كل سيناريوهات الحياة اليومية المختلفة وقمنا بتجربة لعبة  ببجي عليه وكانت تجربة ممتعة بدون لاج او فريزنج او تسقيط فريمات حيث كان متوسط عرض الإطارات 60 فريم في الثانية . 

اوبو فايند ان 2 فليب
اوبو فايند ان 2 فليب
  • الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل هذا الهاتف المطوي على منصة أندرويد 13 مع واجهة تشغيل كولر او اس 13 وهي كما اعتدنا من اوبو خفيفة ومستقرة وكانت بالفعل احد اهم اسباب ارتفاع قدرة أداء المعالج وتقديم تجربة أداء خفيفة . بالاضافة الى أن اوبو اضافت بعض مهام الوصول السريعة إلى الشاشة الخارجية لتسهيل التعامل مع الهاتف وكان منها تشغيل كاميرا الهاتف , سجل الاتصال , معلومات عن الطقس .

  • الاتصال 

يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. مع دعمه لشبكات  الجيل الخامس ,أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.3 مع دعم A2DP , LE, . بالغضافة إلى دعمه لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC والتي ربما يختلف توافرها من دولة لأخرى . 

  • الكاميرات 

إحدى أهم نقاط قوة هذا الهاتف حيث انه من المعتاد أن نجد هواتف اوبو متفوقة في اداء كاميراتها ، فما بالكم بهاتف قررت اوبو التركيز على تحسين أداء منظومة التصوير فيه، فنجد أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4 مدعومة بتقنية HDR وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار فى الثانية .

قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة فى ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة مع اتزان فى دقة التفاصيل و اضاءة المشهد بشكل عام , من الخلف نجد كاميرتيْن: الأساسية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 ، الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 هي مُخصصة للتصوير واسع الزاوية.

أداء منظومة التصوير الخلفية كان ممتع فى مختلف ظروف الإضاءة مما أعطانا راحة فى التعامل مع هذه الكاميرات فى مختلف الأوقات بالاضافة الى أن تجربة اضافة كاميرا ميكروسكوب فى هذه الفئة من الهواتف كان إضافة قيمة وتجعله مختلفا عن أي من المنافسين وتستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار  1080p بمعدل 30 و 60 و 240  إطار في الثانية  , ونترككم مع عينة من الفيديوهات والصور . 

  • البطارية

بطارية اوبو فايند ان 2 فليب تأتي بسعة 4300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط ليستطيع شحن كل البطارية في 35 دقيقة تقريبا ..

اوبو فايند ان 2 فليب
اوبو فايند ان 2 فليب

سعر اوبو فايند ان 2 فليب OPPO Find N2 Flip

يبلغ سعر الهاتف اوبو فايند ان 2 فليب 1100 دولار أميركي 

  • أعجبنا ولم يعجبنا 

اعجبنا :

1- التصميم 
2- خامات تصنيع الهاتف 
3- الشاشة مع معدل التحديث 120 هرتز 
4- أداء الكاميرات 
5- بطارية بسعة 4800 مللي أمبير 
6- شاحن بقوة 67 واط 

لم يعجبنا 

1- غير  مقاوم للماء والأتربة 
2- لا يدعم الشحن اللاسلكي 
3- لا كاميرا للعزل 

أخيرا :- رأي رقمي 

الهاتف يقدم معيارا جديدا للجودة والاناقة في هذه الفئة من الهواتف المطوية لما يحمله من اناقة تصميم مع جودة خامات التصنيع وأيضا لم تبخلْ عليه اوبو في العتاد أو أيّ منظومة التصوير .
وقدم لنا الهاتف أداء سلس مستقر مع مختلف السيناريوهات ، إلا أننا افتقدنا بشدة أن يكون الهاتف مقاومًا للماء والأتربة وأيضا تقنية الشحن اللاسلكي ، فأخبرونا ما هو رأيكم في الهاتف وهل يستطيع منافسة عمالقة هذه الفئة ام لا ؟ دمتم في أمان وحفظه ..

زر الذهاب إلى الأعلى