ابلالهواتف الذكيةسامسونجشاومي

تحدي الثلج بين جالكسي اس 23 وايفون 14 برو ماكس وشاومي 13 الترا فمن يفوز ؟

في السنوات الأخيرة شهدنا الكثير من الاختبارات الشيقة والصعبة للهواتف بعد التطور الكبير في هذه الصناعة، واليوم قام أحد اليوتيوبرز بتجربة تحدي الثلج على أقوى ثلاثة هواتف في السوق في الوقت الحالي وهي جالكسي اس 23 الترا وايفون 14 برو ماكس وشاومي 13 الترا فهيا نتعرف على التفاصيل.

تحدي الثلج للهواتف

تحدي الثلج

تتمتع جميع الهواتف بمستوى معين من مقاومة الماء ومع ذلك فإن الأضرار الناجمة عن الماء لا تدخل ضمن حالة الضمان على هذه الهواتف ما يعني أنه لو تعرض هاتفك للتلف بسبب سائل ما فسيتعين عليك تحمل تكلفة الإصلاح.

وفي مقطع طويل قدمه أحد أصحاب القنوات في يوتيوب بعد اختبار تجميد استمر لـ6 ساعات لهذه الهواتف المذكورة ثم قام باختبار الأجهزة ومدى فعالية كل المميزات وهل هناك أي تلف.

ولجعل الاختبار أكثر صعوبة تم استخدام المياه الفوارة وهي مياه مدعمة بثناي أكسيد الكربون تحت ضغطٍ عالٍ وهو ما يجعلها أكثر حمضية من المياه العادية.

قام اليوتيوبر بوضع الهواتف الثلاثة جنبًا إلى جنب في وعاء بلاستيكي مستطيل الشكل ثم قام بسكب الماء الفوار وتأكد من أنها مغمورة جميعًا تحت الماء ثم تم وضعها في جهاز لتجميد المياه وضلت في حالة التجميد لمدة 6 ساعات، ثم يتم فتح الماء الدافء على الثلج لإذابته.

نتائج الاختبار :

جالكسي اس 23 الترا

في البداية اجتاز الهاتف المرحلة الأولى من الاختبار وكان يعمل بعد أن خرج من الثلج، ثم ثم فحص الكاميرا وكانت تعمل بشكل جيد ومستشعر البصمة أيضًا ومكبر الصور، كما أعطى الهاتف تحذيرًا بوجود سائل في منفذ الشحن ونصح المستخدم بالانتظار حتى يجف قبل إدخال الشاحن، وإجمالًا اجتاز جالكسي اس 23 الترا الاختبار بسهولة دون أي مشاكل.

ايفون 14 برو ماكس

أيضًا اجتاز الهاتف المرحلة الأولى بنجاح وبقي على قيد الحياة بعد الخروج من الماء المجمد، كما كانت الكاميرا تعمل بشكل جيد وبقية الميزات مثل Face ID والجزيرة الديناميكية ومكبرات الصوت، علمًا بأن ايفون 13 واجه بعض المشكلات في مكبرات الصوت عندما خضع لنفس الاختبار العام الماضي مما يعني أن آبل عملت على حل المشكلة.

شاومي 13 الترا

اجتاز الهاتف أيضًا الاختبار بشكل كامل ولم يتلف أي جزء فيه، لكن الأمر الأكثر أهمية كان في التحذير الذي أرسلته هاتف سامسونج حول عدم استخدام الشاحن مباشرة والانتظار حتى يجف منه السائل، ويبدو أن شركتي ابل وشاومي يجب أن تعملان على تحديث لحل هذه المشكلة البسيطة.

كانت هذه نتائج تحدي الثلج بين أفضل ثلاثة هواتف في السوق في الوقت الحالي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى