أخبار الشركاتالهواتف الذكيةهواوي

هواوي نوفا واي 91 – Huawei nova Y91 هاتف رائع بمزايا رهيبة ومفاجآت بالتصميم والألوان والكاميرا

سعر ومواصفات هواوي نوفا واي 91 - Huawei nova Y91

عادت شركة هواوي مجددا للسوق الاقتصادي وبحوزتها هاتفها الجديد هواوي نوفا واي 91 – Huawei nova Y91  ، فهل يحافظ على إرث الجيل السابق هواوي نوفا واي 90 الذي كشفت عنه الشركة العام الماضي؟

فقد كان الجيل السابق نوفا واي 90 هاتفًا مميزًا أعاد شيئا من ذلك الوميض المفقود للشركة الصينية، حيث أُعجب المستخدمين بالتصميم الجذاب والمواصفات القوية مقارنة بسعره، فهل الجيل الجديد نوفا واي 91 يستحق السمعة الطيبة ضمن فئة الهواتف الاقتصادية؟. إليكم المراجعة السريعة للهاتف..

هواوي نوفا واي 91
هواوي نوفا واي 91

تصميم هواوي نوفا واي 91 – Huawei nova Y91 

أجرت شركة هواوي تغييرات مهمة في التصميم على آخر جيل، لكن ليس بالضرورة تسميتها تحسينات، وفي الخلف بقيَ الظهر على نفس الخامة البلاستيكية مع نافذة كاميرات دائرية محاطة بحلقة ذهبية قد تعجب البعض ويفر البعض الآخر من تصميمها.

المؤسف هو تخلي هواوي عن خيارات الألوان المثيرة كالأزرق السماوي والاخضر وتوجهها للألوان الكلاسيكية كالأسود والرمادي، وبالأمام اتخذت هواوي قرارًا صادمًا واستبدلت ثقب الكاميرا بنوتش عريض، قطع الشاشة الواضح يجعل الهاتف يظهر وكأنه صادر سنة 2018، باقي الشاشة جاءت مسطحة بالكامل مع حافة صغيرة في الأسفل.

هواوي نوفا واي 91

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الاتصال، والجهاز سميك نسبيا ببلوغه 8.9 مم لكنه خفيف بوزن لا يتجاوز 171 غرام.

مواصفات هواوي نوفا واي 91 – Huawei nova Y91 

الشاشة كبيرة عن الاعتيادي بمقاس 6.95 انش من نوع LCD وبدقة FHD+، تدعم معدل التحديث حتى 90 هرتز وحساسية لمس 270 هرتز، الشاشة جيدة نسبيا لهاتف اقتصادي، كان يفضل رفع معدل التحديث إلى 120 هرتز لسلاسة أكثر في اللعب ومشاهدة الرسوميات.

هواوي نوفا واي 91
شاشة هواوي نوفا واي 91

ويعمل الهاتف بواجهة EMUI 13 الخاص بهواوي، الأخيرة أجرت عليها عدة تغييرات وتحسينات لتقارب تجربة استخدام نظام أندرويد العادي.

من حيث الأداء : يعمل بمعالج Snapdragon 680 بثماني انوية وتردد 2.4 جيجاهرتز، المعالج نفسه الموجود في نوفا Y90 السابق يعتبر جيدًا لكن كنا نفضل ترقية تواكب تحديثات التطبيقات والنظام، وأيضا يعيب المعالج عدم دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G.

ومن جهة أخرى، جاء الجهاز بخيار رام 8 جيجا بايت بنسختي،نسخة 128  أو 256 جيجا بايت.

في الخلف كاميرتين خلفيتين : الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8، وعدسة ثانية 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4 لصور ماكرو. وبالأمام جاء الهاتف بكاميرا امامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة F 2.0.

الميزة الأكبر في Y91 كانت على مستوى البطارية التي جاءت خارقة للعادة بسعة 7000 ميللي امبير بقدرة شحن 22.5 واط.

هواوي نوفا واي 91
بطارية هواوي نوفا واي 91

سعر هواوي نوفا واي 91 – Huawei nova Y91 

لم تكشف هواوي بعد عن سعر الهاتف الرسمي، لكن الجيل السابق بدأ سعره من 210 دولار، مع تطابق معظم المواصفات الجيل الحالي مع السابق فلا يتوقع ارتفاع السعر و ان حدث فستكون مفاجأة وحركة غريبة من هواوي.

ما رأيك في نوفا Y91؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات.

إليك الفيديو من قناة رقمي عبر اليوتيوب :

زر الذهاب إلى الأعلى