الساعات الذكيةسامسونج

جالكسي واتش الأجيال القادمة ستحصل على ميزة فريدة من نوعها

ميزة رائعة لانقاذ الأرواح قادمة في ساعات سامسونج

تواصل سامسونج تطوير وتحسين أجهزتها القابلة للاءتداء، حيث أصدرت مؤخرًا تحديثًا لتحسين صوت سماعات Galaxy Buds Pro 2 والآن تتجه الشركة إلى إضافة تحسينات فريدة من نوعها على الساعات جالكسي واتش.

ميزة جديدةفي جالكسي واتش

جالكسي واتش

وتقول العديد من المصادر الحالية إلى أن سامسونج تستعد لإضافة ميزة فريدة في جالكسي واتش الأجيال القادمة، وتدعى هذه الميزة بميزة تنبيه عدم انتظام ضربات القلب IHRN حيث ستساعد المستخدمين على فهم الحالة الصحيفة لقلوبهم بشكل أفضل.

وتعد مشكلة الرجفات الأذيني AFib مشكلة قلبية شائعة تتعلق بعدم انتظام ضربات القلب وهو يؤثر على ملايين الأشخاص، فوفقًا لدراسة فإن 12 مليون شخص قد يتأثرون بهذه الحالية بحلول عام 2030.

ووفقًا للتقارير فإن الميزة الجديدة التي ستضيفها سامسونج لساعاتها الذكية ستبقي المستخدمين في حالة تأهب وتٌعلمهم إن كانوا يعانون من هذه الحالة من خلال الفحص المستمر لضربات القلب.

لا تهدف هذه الميزة إلى استبدال أي شكل من المعدات الطبية لكنها ستساعد على الاكتشاف المبكر لأي إصابة خاصة أن أي مشكلة متعلقة بالقلب تهدد بموت الضحية.

ومن الجدير بالذكر أن ساعات جالكسي تأتي مزودة بالعديد من ميزات مراقبة الصحة، ومع إضافة ميزة IHRN سيكون لدى المستخدم رؤية كاملة وشاملة حول صحة القلب والأوعية الدموية والقدرة على اكتشاف مبكر لأي مشكلة متعلقة بالقلب والمساهمة في إنقاذ الأروح.

ومن المتوقع أن تطلق سامسونج تحديث One UI 5 للساعات الذكية في وقت لاحق من هذا العام وتشير التقارير إلى أن هذه الميزة سيتم إطلاقها في هذا التحديث.

وأوضحت بعض الأنباء أن سامسونج لن تطلق الميزة لكل الدول دفعة واحدة، بل ستقتصر في البداية على 13 دولة وهي : الأرجنتين وأذربيجان وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وجورجيا وغواتيمالا والصين وإندونيسيا وبنما والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى