الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل في واتساب بشكل خارق على هواتف شاومي في تجربة ساحرة

قراءة الرسائل التي تم حذفها في واتساب

ترسل لك جهة اتصال رسالة في واتساب، ولكن عندما تدخل وترى”تم حذف هذه الرسالة” بخط مائل، وقتها قد ترغب في قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل في تطبيق واتساب.

ولحسن الحظ، يحتوي أندرويد على خدعة تساعدك على قراءة الرسائل التي تم حذفها من خلال سجل الإشعارات، والذي تم إصداره مع Android 11.

وسمح واتساب بحذف رسالة مرسلة في محادثة منذ سنوات. ويمنحك التطبيق خيار الحذف لنفسك ولجهة الاتصال. وبالمثل، يمكن لجهة الاتصال أن ترسل لك شيئا ثم تحذفه. ولكن بفضل ميزة موجودة في أندرويد، من الممكن قراءة ما تم حذفه.

وهناك مشكلة وهي أن واجهة شاومي “MIUI” لا تحتوي على هذه الميزة (سجل الإشعارات). إذن ما الذي يمكن عمله بحيث تتمكن من معرفة الرسائل المحذوفة من واتساب.

تنشيط سجل إشعارات واتساب في واجهة شاومي

ما هو سبب عدم امتلاك شاومي لهذه الميزة؟ واجهة شاومي، هي طبقة التخصيص المستندة إلى أندرويد والتي تقوم شاومي بتثبيتها على جميع هواتفها. ماذا يمكننا أن نفعل؟ ابحث عن الحل في متجر جوجل بلاي. مع أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل، يعد تطبيق Notification History تطبيقاً يعمل على الهواتف بنظام أندرويد يخدم هذا الغرض وإذا كان لديك هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو. وقتها قم بالآتي:

قراءة الرسائل التي تم حذفها
قراءة الرسائل التي تم حذفها
  1. تنزيل تطبيق “سجل الإشعارات”
  2. عند فتحه، سترى رسالة “تمكين تكوين النظام”، مع اثنين من الأذونات المعلقة.
  3. انقر فوق أول واحد، خدمة إمكانية الوصول، والتي ستظهر على أنها “معطلة”.
  4. ابحث عن التطبيقات التي تم تنزيلها وقم بتسجيل الدخول. انظر إلى الخيار الثالث على الشاشة الجديدة ، سجل الإشعارات، وقم بتشغيله. لكن اقبل فقط إذا كنت توافق، وإذا لم تقم بإلغاء تثبيت التطبيق.
  5. إذا كنت قد قبلت، فعليك الآن النقر فوق الإذن الثاني، الوصول إلى الإشعارات، والذي سيتم تعطيله أيضًا.
  6. في الشاشة الجديدة، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن سجل الإشعارات. أدخل الخيار الأول وقم بتنشيطه، السماح بالوصول إلى الإشعارات.
  7. أعد تشغيل هاتفك

خطوات قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل واتساب

قراءة الرسائل التي تم حذفها من خلال هذا التطبيق

الآن بعد أن قمت بتشغيله، دعنا نرى كيف يعمل: 

افتح تطبيق سجل الإشعارات الذي قمت بتثبيته. سترى قائمة ضخمة تتضمن جميع الإشعارات التي تلقاها كل تطبيق والنظام لديك على هاتفك في الأيام الأخيرة.

ابحث عن واتساب. سترى قائمة بجميع الرسائل التي أرسلتها جهات الاتصال الخاصة بك، مرتبة وفقا للوقت واليوم والاتصال.

وإليك الحيلة:

حتى إذا قامت جهة اتصال واتساب الخاصة بك بحذف الرسالة بعد إرسالها إليك، فستراها في هذه القائمة كما هي وستعرف ما تم حذفه. كل ما عليك فعله هو البحث عن الرسالة. ونقدم لك مثالا:

أرسل لك صديقك أمس، رسالة في الساعة 20:45، ثم حذفها. افتح تطبيق سجل الإشعارات، وأدخل واتساب، وانظر إلى القائمة حتى تجد رسالة تم إرسالها الساعة 20:45.

ستكون تلك الرسالة التي قرأتها هي الرسالة التي تم حذفها بواسطة جهة الاتصال الخاصة بك على واتساب. وأفضل شيء هو أن التطبيق يسمح لك بمشاهدة الإشعارات من المزيد من الخدمات، مثل Gmail.

بدائل: تطبيقات قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل واتساب

إذا لم يعجبك التطبيق الذي أوصينا به أو تفضل استخدام تطبيق آخر، فقم بإلقاء نظرة على هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي التي تتشابه وظائفها إلى حد كبير والغرض نفسه:

قم بتنشيط وإظهار سجل إشعارات واتساب والتطبيقات الأخرى على هاتفك التي لا يتضمنها نظام التشغيل أو الواجهة الخاصة بك:

ما رأيكم بهذه الطريقة؟

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى