الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يكشف السر: لا تجازف بالقيام بهذا الأمر في التطبيق

تحذير قوي من واتساب: لا تخطو هذا الحد أو قد تواجه العقوبات القاسية

في يوم من الأيام، قد تتلقى رسالة خاصة من شخص لا تعرفه في واتساب يخبرك أنه يقدم لك منتجًا جيدًا، أو أنك فزت بجائزة أو يشجعك على النقر فوق رابط بطريقة مدهشة لك. ويمكنهم أيضًا القيام بذلك عن طريق تحريضك على الخوف بالقول أنها غرامة، أو أن لديك دينًا أو ما شابه ذلك. ومن الممكن أن يأتي هذا الاتصال إليك من صديق تثق به. في جميع الحالات، يرسلونك إلى رابط يجب عليك فتحه.

لا يجب أن تنقر على روابط واتساب الغريبة، حيث يمكن أن تؤدي إلى عمليات احتيال أو فيروسات أو إصابة هاتفك المحمول، والأسوأ من ذلك كله، يمكنهم القيام بذلك دون علمك. لذلك، حتى إذا لم يحذرك التطبيق من أن الرابط مشبوه واحتيالي، فقد يكون كذلك.

ومن الأفضل عدم فتح أي روابط مباشرة من التطبيق، ولكن إذا قررت القيام بذلك، فاكتب عنوان موقع الويب مباشرة في المتصفح. كن حذرًا قبل القيام بأي شيء ولا تعطيه معلومات شخصية أو تنزيل أي شيء.

احذر من الروابط في تطبيق واتساب

واتساب
رابط على واتساب

مجرمو الإنترنت موجودون في كل مكان ويستفيدون من كل فرصة ممكنة للحصول على بياناتك أو أموالك أو إلحاق الأذى بك بطريقة ما للاستفادة منها. لذلك ، يجب عليك اتخاذ الاحتياطات القصوى. لا تفتح رابطا على واتساب مطلقًا إذا:

  • أنها رسالة من شخص مجهول
  • تحتوي الرسائل على أخطاء نحوية وإملائية، كما هو الحال مع الويب إذا فتحته
  • مطالبتك بالتصرف بسرعة
  • الرابط لا يتطابق مع الصفحة الرسمية التي يجب أن تصل إليها
  • يقدمون لك جوائز أو سحوبات دون أن تقوم بالتسجيل في أي شيء (والقيام بذلك يجب أن تكون حذرًا أيضًا)
  • الرسالة جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، أو تأتيك دون أن تطلبها
  • لديك خيار اتصال آخر، مثل الهاتف أو الذهاب إلى مكتب
واتساب
تنزيل فيروسات عن طريق واتساب إلى هاتفك

إذا كنت تفتح رابطاً مشبوها أرسله أحد الأصدقاء، فاسأله عما إذا كان قد أرسله إليك وماذا أرسل إليك، وانتظر الرد قبل التصرف.

ماذا يمكن أن يحدث؟

يمكن أن يكون لفتح روابط لرسائل من أشخاص مجهولين أو أصدقاء واتساب عواقب غير مرغوب فيها.

يمكن أن تكون ضحية لعملية احتيال

قد ينتهي بهم الأمر بخيانتك أو سرقة أموالك. قد تعتقد أنك تدخل صفحة شرعية بينما قد لا تفعل ذلك. بهذه الطريقة، يمكنهم طلب تفاصيل البنك أو البطاقة الخاصة بك بوعود كاذبة، عندما يكون ما سيفعلونه هو أخذ أموالك ، أو جعلك تشتري شيئا لن يصل إليك أبدا. من بين العديد من العواقب المحتملة الأخرى.

واتساب
لا تفتح روابط من شخص مجهول في واتساب

هذه إحدى عمليات الاحتيال أو عمليات الاحتيال التي تأتي إليك عبر WhatsApp ولديك خيار تجنبها إذا لم تنقر على الروابط التي تأتي إليك في التطبيق. يمكنهم حتى سرقة حسابك وفعل ما يريدون به. حاليا ، هناك العديد من عمليات الاحتيال والاحتيال على الإنترنت ، لذلك يجب عليك اتخاذ الاحتياطات القصوى إلى أقصى حد.

سيتم إصابة هاتفك المحمول بفيروس

في رابط غريب، قد ينتهي بك الأمر بتنزيل فيروس يؤثر على هاتفك، تمامًا كما لو قمت بتثبيت تطبيق به برامج ضارة. يمكن أن يكون لهذا عواقب مختلفة اعتمادًا على الفيروس، من إبطاء هاتفك، والوصول إلى جميع بياناتك، وسرقة أموالك، وتسجيل محادثاتك وغير ذلك الكثير. إذا قمت بتنزيل شيء ما من هذا الرابط، فقد تعاني من العواقب.

حتى بدون القيام بذلك، لا يزال بإمكانك الوقوع ضحية لفيروس. تذكر أن هذه ليست فقط في التطبيقات، ولكن أيضًا في الملفات أو الصور الموجودة على الويب. وتكمن المشكلة في أن ما لا تراه مباشرة من تطبيق المراسلة خارج عن السيطرة على هذا، وإذا لم يكن لديك برنامج مكافحة فيروسات يحذرك في الوقت الفعلي ، فقد تكون في خطر.

تعليق واحد

  1. انا عندي الودساب يقول لي اول ماسجل الرقم لازم تسجل ودساب جديد هذا برنامج قديم وانا نزلتة ودساب مسنجر اخر اصدار
    وايش الحل
    00967730329202
    ولكم جزيل الشكر والتقدير

زر الذهاب إلى الأعلى