الهواتف الذكيةشاومي

استعد للتحول السحري: هواتف شاومي تحلّ مشاكل واي فاي بطريقة سحرية وتمنحك اتصالًا خارقًا! .. إليكم الخطوات

تجربة اتصال لا مثيل لها على هواتف شاومي

هل تلاحظ أنه عند استخدام الإنترنت في المنزل مع أجهزتك اللاسلكية، يكون اتصال واي فاي بطيئًا؟ يمكن أن يكون ذلك لعدة أسباب، وأحدها يتعلق بنطاقات 2.4 جيجا هرتز و 5G وقنوات واي فاي، والتي سنعلمك تغييرها في هواتف شاومي.

وإذا لم يتحسن واي فاي بمجرد إعادة تشغيل جهاز التوجيه واستمر الاتصال في الشعور بالبطء، فقد يكون ذلك بسبب أن القناة التي يتصل بها مشبعة بالفعل. لكن لا تقلق، الأمر بسيط للغاية سواء كنت تريد القيام بذلك عن طريق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

كما هو موضح جيدًا، فإن رفاق Engadget Android، تنبعث أجهزة توجيه واي فاي في نطاقات مختلفة، وأكثرها شيوعًا هو 2.4 جيجا هرتز، متوافق مع جميع الهواتف. وإذا كان جهاز التوجيه الخاص بك أكثر حداثة، فقد يحتوي على نطاق للبث في 5G، ولكن إذا كان هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الجهاز الذي تريد الاتصال به لا يحتوي على هوائي 5G، فلن يساعدك.

ويحتوي النطاق 2.4 جيجا هرتز على ما يصل إلى 13 قناة تشترك في طيف 100 ميجاهرتز ، بحيث تحتوي كل منها على 20 ميجاهرتز. المشكلة هي أن هذه تتداخل مع نفسها، وبالتالي فإن أجهزة التوجيه تولد تداخلاً مع بعضها البعض بشكل مستمر. إذا انتقلت إلى نطاق 5G، فلديك 25 قناة لا تتداخل مع بعضها البعض ، لذلك تسير الأمور بشكل أفضل.

ولكن كيف يمكنني تغيير هذه القنوات على هواتف شاومي؟

قم بتغيير القنوات على هواتف شاومي لتحسين شبكة واي فاي

هواتف شاومي
تغيير القنوات على هواتف شاومي

تطبيق محلل واي فاي

في حين أنه من الصحيح أنه يمكننا الدخول مباشرة إلى خيارات جهاز التوجيه وتغيير القناة كما هي، فمن الأفضل إجراء القليل من البحث السابق والتحقق من كيفية طيف التردد.

  1. قم بتنزيل تطبيق محلل WiFi على شاومي أو بوكو أو ريدمي
  2. عند تشغيله، سيطلب منك عدة أذونات. بمجرد منحه، دعه يفحص طيف منطقتك. على الأرجح ، سترى العديد من أجهزة التوجيه بصرف النظر عن جهازك.
  3. في الجزء العلوي سترى ثلاثة أرقام، لتحليل القنوات وفقا لنطاق جهاز التوجيه الخاص بك: 2.4 جيجا هرتز و 5G و 6G. اختر ما يناسبك
  4. انظر إلى واجهة التطبيق، هل ترى أيقونة النجوم؟ اضغط عليها واضغط على نقطة الوصول المتصلة. إذا كنت في النطاق 2.4 جيجا هرتز ، فستحصل على قائمة من 13 قناة. إذا كانت 5G ، 25.
  5. سيتم تمثيل كل قناة بعلامات الترقيم واللون ، اعتمادًا على ما إذا كانت أكثر تشبعا (باللون الأحمر) أو أقل تشبعًا (باللون الأخضر). يجب عليك دائما البحث عن القنوات التي حصلت على أفضل نتيجة ، والتي يوصي بها التطبيق نفسه أدناه. في هذه الحالة ، فهي قنوات 3 و 8 و 13 و 14 للنطاق 2.4 جيجا هرتز. التزم بهذه الأرقام.

أدخل على إعدادات جهاز الراوتر

هواتف شاومي
أدخل على إعدادات جهاز الراوتر من هواتف شاومي

لإدخال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، لديك عدة طرق. يمكنك القيام بذلك من نفس تطبيق WiFy Analyzer ، ما عليك سوى النقر فوق الرمز الموجود على يمين النجمة، والذي سيسرد جميع أجهزة التوجيه بما في ذلك جهازك. ابحث عن خيار إعدادات جهاز التوجيه داخل المربع الخاص بك، واتصل ببيانات الاعتماد الخاصة بك.

طريقة أخرى هي من خلال MiWifi من هواتف شاومي، والتي يمكنك استخدامها من هاتفك مع تطبيقه الرسمي ، أو من جهاز كمبيوتر (كمبيوتر محمول أو سطح مكتب). في الحالة الأخيرة، يمكنك القيام بذلك من خلال متصفح الويب، أو استخدام الكبل الذي يأتي مع جهاز التوجيه لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فعليا بالموجه، أحد طرفي أحد منافذ LAN المجانية لجهاز التوجيه والآخر ببطاقة الشبكة الخاصة بجهاز الكمبيوتر.

  1. افتح التطبيق على هواتف شاومي / افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب أحد عناوين IP هذه: 192.168.31.1 / 192.168.1.1 / 192.168.0.1.
  2. الآن يجب عليك تسجيل الدخول ، والتي توجد لها العديد من الخيارات. الأكثر فائدة هو استخدام اسم المستخدم + كلمة المرور: admin + password / admin + admin / (فارغ) + admin.
  3. ولكن بالتأكيد ، في نفس جهاز التوجيه ، سيكون لديك ملصق يضع اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين للاتصال بالموجه وشبكة WiFi الخاصة به.
  4. بمجرد تسجيل الدخول ، وبالفعل في واجهة مستخدم MiWiFi الخاصة بالموجه ، سترى رمزا لهذا ، وخيارات في الأعلى. ابحث عن الإعدادات.
  5. أدخل الآن القسم الأول ، إعدادات Wi-Fi
  6. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على وظيفة النطاق المزدوج ، فإن شبكات 2.4G و 5G ستشترك في نفس الاسم وسيكون جهاز التوجيه هو الذي يقرر وقت التبديل بين نطاق وآخر.
  7. من بين الإعدادات سترى خيار “القناة” ، وسيتم بالتأكيد ضبطه على “تلقائي”. الآن ، اعتمادًا على نطاق جهاز التوجيه الخاص بك ، يجب عليك هنا اختيار أحد تلك التي أوصى بها تطبيق WiFi Analyzer على أنها أقل تشبعا. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك مزدوج النطاق ، فاختر قناة واحدة لنطاق 2.4G وأخرى لنطاق 5G.
  8. اقبل الإعدادات وأعد تشغيل جهاز التوجيه واختبره. إذا كانت لا تزال لا تسير على ما يرام ، فجرب قناة أخرى ذات تشبع أقل.

ما رأيكم بهذه الطريقة التي يمكن من خلالها تحسين واي فاي على هواتف شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى