أخبار الشركاتأنظمة تشغيلابل

أبرز ميزات إصدار iOS 17 الجديد التي خطفت الأضواء في مؤتمر آبل للمطورين وأذهلت الجميع!

تعرف على ميزات إصدار iOS 17 الجديد

الكل انتظر بفارغ الصبر ليرى المميزات التي سيجلبها إصدار iOS 17 الجديد ، وهي بالفعل رهيبة ونالت إعجاب الجميع ، في هذه المقالة جمعنا لكم 15 ميزة جديدة في إصدار iOS 17 الجديد.

تألق مؤتمر أبل للمطورين WWDC لهذه السنة بكامل المفاجآت المميزة ، حيث كشفت فيه الشركة عن أمور مذهلة : معالج قوي بقدرات رهيبة، ماك بوك إير بنحافة مذهلة، ماك برو وحش العمل الثقيل ، ماك استوديو يرعب كل صانع محتوى، لكن كل هذا لم يخطف الضوء عن التحديث الجديد iOS 17 …

إصدار iOS 17

مميزات إصدار iOS 17 الجديد

أولا : تخصيص نافذة المكالمات

الآن مع IOS 17، عند استقبال مكالمة، لن يتم تعريف المتصل بالاسم فقط أو بصورة شخصية، بل بPoster كامل يمكنك تخصيصه مسبقا بخلفية بصورة أو Emoji خاص بالمتصل.

يمكن تخصيص خلفيات جهات الاتصال تماما كما لو أنك تخصص صفحة قفل الشاشة الخاصة بك، والخلفية لن تتوقف فقط بالظهور في حالة الإتصال بل تمتد حتى للصفحة الخاصة بجهة الإتصال، هكذا سيكون أسهل للمستخدم التعرف على المتصل حتى لو كان الهاتف بعيد عنه ولا يستطيع قراءة اسم المتصل.

ثانيا : البريد الصوتي الحي

يحدث كثيرا أن يتصل عليك رقم غريب أو حتى صديق لك وتريد معرفة نية المتصل او سبب الإتصال دون الرد لضيق الوقت أو تفاديا لأي احراج، مع ميزة البريد الصوتي المباشر ستظهر رسالة المتصل الصوتية في العلبة في الوقت الفعلي وعندها يمكنك الاختيار إما الرد على المكالمة أو تركها.

الرسالة الحية لن تسمعها فقط بصوت المخاطب، بل حتى تتحول الى نص يكتب في الوقت الفعلي ان لم يكن الوضع يسمح بتشغيل الصوت، مع هذه الميزة قل وداعا للإحراج مع دعوات الإصدقاء للخروج في وقت لا يسمح.

ثالثا : تطبيق Journal

ليس هناك افضل من تدوين اليوميات لتذكر أفضل اللحظات، تطبيق Journal الجديد في إصدار iOS 17 يعطيك فرصة تدوين اليوميات بطريقة عصرية ومميزة لم يسبق أن عشتها من قبل، التطبيق له صلاحية الدخول للصور وتذكيرك بصور مميزة.

ليس فقط ذلك بل حتى بالمواقع، مع ثيمات خاصة واقتراحات ذكية بإضافة أغاني ومواقع وصور اضافية تحت ثيم موحد يعبر عن الذكرى المراد الكتابة عليها، وليساعدك على البدء ، سيطرح عليك التطبيق اسئلة نموذجية للبدء في الاسترسال والتعبير بكل راحة، يمكنك حتى جدولة التطبيق ليرسل اشعارات تذكرك بكتابة يومياتك.

إصدار iOS 17
إصدار iOS 17

رابعا : StandBy

ميزة مستواحاة من Apple Watch، قم بوضع الهاتف على حامل في الليل أو أثناء الشحن وستظهر المعلومات الضرورية كالساعة والتقويم بطريقة مميزة أشبه بساعة مكتبية، شكل التوقيت يتغير بأشكال وثيمات مختلفة، يمكنك حتى الاستعانة بـWidgets وصور عشوائية لأفضل ما التقطت كاميرا جهازك ، الميزة أيضا تستعين بثيم أحمر ليريح عيونك ويساعدك على النوم.

خامسا : الملصقات

فضلا عن التصميم الجديد والجميل لتطبيق iMessage ، تم العمل بشكل مكثف على خاصية الملصقات، عند الضغط على الأيقونة اليسرى الموجودة في صندوق الكتابة، اضغط على أيقونة الملصقات وستجد درجًا يعجّ بالملصقات اللطيفة والفريدة من نوعها، يوجد كذلك جميع الوجوه التعبيرية محولة لملصقات.

المثير أنه تستطيع ببساطة تحويل أيّ صورة حية إلى ملصق بكل بساطة، بمجرد الضغط على زر الزائد في الدرج، سيظهر لك صورك الحية التي تصلح أن تكون ملصق، النظام يزيل لك الخلفية ويحولها بطريقة احترافية، هذه الملصقات لا تقتصر فقط على تطبيق iMessage بل يمكن للمطورين باستغلالها في تطبيقات الطرف الثالث.

سادسا : AirDrop

أبل سهلت عملية تبادل الارقام عبر ميزة NameDrop، ان كنت مع صديق وأردتما تبادل وسيلة اتصال سواء رقم هاتف أو بريد الكتروني، يكفي فقط وضع الجهازين بجانب بعضهما البعض و AirDrop سيقوم بالعملية، هذه الميزة تعمل سواء لأجهزة الايفون أو ساعات apple watch، ولإرسال الصور قم بنفس العملية.

في حال ابتعدا الجهازين عن بعضهما سيتم التحويل للبيانات واستكمال إرسال الصور عن طريق الإنترنت، مع SharePlay يمكن مشاركة الأغاني المفضلة بكل سرعة في حال كنت في حصة رياضة مثلا مع صديقك وتريد الاستماع لنفس الموسيقى، ضع الجهازين بجانب بعضهما البعض و اترك AirDrop يقوم بالباقي.

إصدار iOS 17
إصدار iOS 17

سابعا : تحسينات سريعة في تطبيق الرسائل

تصفح تطبيق الرسائل أصبح أسهل، يمكنك البحث عن أي رسالة ببساطة عبر كتابة قواعد تحصر حيز البحث، في المحادثات الجماعية … اقفز مباشرة للرسالة الأولى بخطوة واحدة ان لم تقرأها بعد، وللرد على أي محادثة، قم بالإيماءة واكتب رسالتك بسرعة.

ثامنا : تنقل بأمان

نبع الحنان يبقى بالها منشغل دائما وأنت في الخارج، مع خاصية Check-In الجديدة في تطبيق Messages، يمكن لشخص تحادثه أن يرى تحركك نحو الإتجاه المطلوب وتقدمك في طريقك، ولو توقفت لمدة عن التواصل.

يمكن للميزة ارسال معلومات كفيلة للمساعدة أو الإطمئنان علىيك على الأقل مثل نسبة البطارية أو موقعك الحال أو حالة البيانات لديك، وبطبيعة الحال كل هذه المعلومات مشفرة من طرف لطرف وآمنة.

إصدار iOS 17

تاسعا : تحويل الرسائل الصوتية الى نصية

كم مرة توصلت برسالة صوتية عبر iMessages ولم تسمح لك البيئة المتواجد فيها بسماع الرسالة، الأن تطبيق الرسائل الخاص بأيفون سيخدمك ويحول لك الرسالة الصوتية الى نص بكل سرعة ودقة دون أي اخطاء، يكفي فقط التأشير على الرسالة الصوتية والضغط على خيار وستبدأ الكلمات تظهر بشكل انسيابي.

عاشرا : FaceTime

ابل أخيرا تطلق خاصية كثر الطلب عليها وطال انتظارها من قبل الجماهير، في iOS 17 تطبيق FaceTime لم يصبح فقط تطبيق اجراء مكالمات مرئية مباشرة، يمكن الأن ترك رسالة مرئية بالفيديو لأصدقائك يتوصلون بها دون الحاجة لإتصال مباشر من طرف لطرف.

الميزة احدى عشر : المصحح التلقائي

ميزة المصحح في لوحة مفاتيح الأيفون أصبحت أذكى وأكثر عملية مع iOS 17، عند كتابة كلمة والمصحح عدلها وأردت العودة اليها، فقط قم بالضغط على الكلمة وستظهر تلك التي كتبتها، المصحح سيتنبأ بما ستكتبه وسيكمل بشكل تلقائي الكلمة او حتى جملة بأكملها، وطبعا ذلك بناء على كتاباتك السابقة، إن كان التنبؤ الصحيح فقط اضغط على المساقة وسيكمل هو العبارة.

اثني عشر : الإملاء

عملية الإملاء في لوحة المفاتيح هي الأخرى خضعت لتحسينات متطورة وأصبحت ودودة للمستخدم وتفهم ما يريد كتابته بدقة أعلى بنسبة خطأ أقل بفضل معالج أبل المدمج.

ثلاثة عشر : الخرائط

لاحاجة الأن للشبكة لتصفح أي خريطة ضرورية، أبل الأن تمنح لك الصلاحية لتحميل اي خريطة من خرائط التطبيق وتصفحها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

اربعة شر : سيري

المساعد الصوتي بدوره خضع لبعض التحسينات الطفيفة في اطار سهولة الاستخدام والسرعة في الأداء، iOS 17 لن يفرض عليك قول مرحبا لسيري لتسألها عن شيء، يكفي فقط قول Siri بدلا من Hey Siri، ولن تحتاج لتكرارها في كل مرة عند تكملة الحديث معها، المحادثة ستبقى مفتوحة حتى تنتهي.

خمسة عشر : ألبوم لحيوانك الأليف

تطبيق الصور سابقا كان يتعرف بذكاء على الشخصيات الموجودة بالصور وبشكل تلقائي وذكي يخصص ألبومات لها، إصدار iOS 17 الآن سيتعرف حتى على حيواناتك الأليفة في الصور ويخصص لها ألبومات تمامًا كما يفعل مع الإنسان.

كانت هذه 17 ميزة جديدة في IOS 17، إصدار بيتا التجريبي سيكون متاح للمطورين بالفعل الآن، أما النسخة التجريبية العامة ستكون متاحة شهر يوليو القادم، في حين النسخة الرسمية ستتوفر للمستخدمين هذا الخريف.

إليكم الآن مقطع الفيديو من قناة رقمي حول الإصدار iOS 17

إصدار iOS 17

شاركنا انطباعك حول إصدار iOS 17 الجديد من النظام، هل كان عند حسن ظنك؟ وهل سيكون أندرويد 14 القادم من جوجل قادرًا على منافسته في المميزات والتحسينات؟ تعليقاتكم ننتظرها أسفل في مكان التعليقات …

زر الذهاب إلى الأعلى