الهواتف الذكيةجوجل

7 مميزات جديدة للاندرويد 2023 رائعة وهامة للغاية من جوجل رسميًا

مميزات جديدة للاندرويد

أعلنت جوجل للتو عن مميزات جديدة للاندرويد في بيان صحفي. وتأتي مميزات جديدة للاندرويد إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، وتشمل كل شيء من المشاركة القريبة لنظام التشغيل Windows إلى Spotify على المعصم وخيارات الرموز التعبيرية الجديدة للمطبخ.

مميزات جديدة للاندرويد 2023

1: مشاركة قريبة متوفرة الآن لنظام التشغيل ويندوز

تعد ميزة “المشاركة القريبة” طريقة رائعة لمشاركة المحتوى بسرعة بين أجهزة أندرويد. لذلك قررت جوجل الآن تضمين وظائف ويندوز أيضًا. بعد كل شيء، لا يواجه أي شخص في نظام ابل البيئي مشكلة في إرسال المحتوى من أجهزة ايفون إلى أجهزة ماك باستخدام AirDrop.

المشاركة القريبة حاليًا في مرحلة تجريبية، ولكن يمكنك تجربتها بالفعل. تتوفر الميزة في إصدارات 64 بت من ويندوز 10 والإصدارات الأحدث بين الأجهزة القريبة.

2: تدرب على القراءة

ممارسة القراءة هي محاولة من من شركة جوجل لمساعدة القراء على تعلم كلمات جديدة، خاصة مع كتب الأطفال. وعند قراءة كتاب إلكتروني متوافق، قد ترى زر “ممارسة”، والذي يقرأ كل كلمة من الجملة بصوت عال، ويسمح لك بمحاولة قراءة الكلمات بنفسك، ويقدم ملاحظات بناء على نطقك. والميزة الجديدة متاحة منذ الإصدار 8.1 من كتب Google Play.

3: خيارات الرموز التعبيرية الجديدة

مميزات جديدة للاندرويد

Emoji Kitchen هي ميزة أندرويد رائعة تتيح لك الجمع بين الرموز التعبيرية المختلفة لإنشاء رمز جديد. تضيف جوجل المزيد من الخيارات المائية، وتسلط الضوء بشكل خاص على الرموز التعبيرية لأسماك القرش والدلافين والحيتان.

4: ثلاث عناصر واجهة مستخدم جديدة للشاشة الرئيسية

تتضمن هذه المجموعة الأخيرة من الميزات الجديدة ثلاث عناصر واجهة مستخدم جديدة: يحتوي Google TV الآن على عنصر واجهة مستخدم مع اقتراحات مخصصة للأفلام والبرامج التلفزيونية، ويتيح لك Google Finance مراقبة الإجراءات التي تختارها، وستعرض لك أخبار Google أحدث العناوين.

5: أصبحت الأجهزة الذكية التي تدعم Matter أسهل في الإعداد الآن

مميزات جديدة للاندرويد

Matter هو المعيار الجديد عبر الأنظمة الأساسية للأجهزة الذكية، وأصبح من الأسهل الآن إعداده على أندرويد. يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على هذه الأجهزة الجديدة باستخدام تطبيق Google Home وتوصيلها بسرعة بإعداد منزلك الذكي.

وتتطلب هذه الوظيفة أن يعمل جهازك بنظام التشغيل Android 8.1 أو إصدار أحدث ، وجهاز Matter hub مفعل من Google ، وشبكة Wi-Fi ، وبلوتوث منخفض الطاقة (4.2) أو أعلى.

6: سبوتيفي على المعصم

مميزات جديدة للاندرويد
مميزات جديدة للاندرويد

إذا كانت لديك ساعة ذكية تعمل بنظام التشغيل Wear OS 2 أو إصدار أحدث، فيمكنك ارتداء Spotify على معصمك. يمكنك بالطبع الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست دون التقاط هاتفك، ولكن يمكنك أيضا التحقق من الشاشات الجديدة ومشاهدة اختصارات الوجه.

تسلط جوجل الضوء على قدرة الساعة على البث من Spotify DJ ، ولكن هذا يتطلب اشتراكا متميزا في Spotify وهو متاح فقط في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا.

7: التحقق من عنوان Gmail للإشارات المحتملة على الويب المظلم

تقدم Google الآن عمليات التحقق هذه لأي شخص لديه حساب Google في الولايات المتحدة. ما عليك سوى اتباع هذا الرابط ، والنقر فوق “تشغيل المسح الضوئي” ومعرفة ما ينبثق. قد تفاجأ بعدد حساباتك التي تعرضت لتسرب البيانات في الماضي ومقدار البيانات التي تركها كل منها. إذا اشتركت في Google One، سيبحث إثبات الملكية عن معلومات إضافية، مثل رقم الضمان الاجتماعي.

هذه ليست سوى عدد قليل من الميزات الجديدة التي أضافتها Google إلى Android. إذا كنت من مستخدمي Android ، فإن الأمر يستحق التحقق من هذه الأخبار.

مصدر

زر الذهاب إلى الأعلى