أنظمة تشغيلمايكروسوفت

تحديث ويندوز 11 – Windows 11 يجلب عناصر واجهة مستخدم جديدة بميزات رهيبة لا يمكن تجاهلها

تحديث ويندوز 11 يقدم عناصر واجهة مستخدم جديدة بأهم الميزات المطلوبة

قدمت مايكروسوفت في آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز 11 – Windows 11 ، طريقة ملائمة لتتبع أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرةً من لوحة عناصر واجهة المستخدم . ويأتي هذا التطور المثير في شكل أربع عناصر واجهة مستخدم جديدة مصممة لمراقبة المعالج وبطاقة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الشبكة الخاصة بجهازك .

ويندوز 11 يجلب عناصر واجهة مستخدم جديدة لمراقبة أداء الكمبيوتر

لقد انتهت الأيام التي احتجت فيها إلى الاعتماد على أدوات الجهات الخارجية لمراقبة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك . حيث قامت Microsoft بتضمين العديد من الخيارات المضمنة . لمساعدتك في مراقبة موارد النظام في كل من Windows 10 و Windows 11 .

ويندوز 11 يجلب عناصر واجهة مستخدم جديدة لمراقبة أداء الكمبيوتر
ويندوز 11 يجلب عناصر واجهة مستخدم جديدة لمراقبة أداء الكمبيوتر

يمكنك الوصول إلى Task Manager ببساطة عن طريق الضغط على Ctrl + Shift + Esc . أو يمكنك تشغيل Xbox Game Bar باستخدام اختصار لوحة مفاتيح Windows + G . كما أنه يتميز بوحدة مراقبة الأداء.

ستوفر لوحة عناصر واجهة Windows قريبًا ، عرضًا مباشرًا وفي الوقت الفعلي لأداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك . وتقوم Microsoft حاليًا باختبار عناصر واجهة مستخدم جديدة لا تتيح لك مراقبة استخدام الموارد فحسب ، بل تتيح لك أيضًا اتخاذ الإجراءات . مثل إنهاء المهام كثيفة الاستخدام للموارد بنقرة واحدة .

كيفية تثبيت أدوات مراقبة الأداء في ويندوز 11

على الرغم من أن هذه الأدوات لا تزال في مرحلة الاختبار ، فلا داعي للانتظار لتجربتها . وهي متاحة للتثبيت لجميع مستخدمي Windows 11 من خلال معاينة تطبيق Dev Home . والذي أتاحته Microsoft مؤخرًا في متجر التطبيقات . كما أنك لست بحاجة إلى أن تكون عضوًا للوصول إلى هذه الأدوات . ويمكنك تثبيتها الآن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

ويندوز 11 يجلب عناصر واجهة مستخدم جديدة لمراقبة أداء الكمبيوتر
أدوات مراقبة الأداء في ويندوز 11

لتثبيت الأدوات ، ابدأ بتنزيل تطبيق Dev Home على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 . حيث يعمل هذا التطبيق كمركز تحكم لجميع مهام سير العمل الخاصة بك ويتضمن عناصر واجهة مستخدم جديدة لمراقبة الأداء .

بمجرد تثبيت التطبيق ، افتح لوحة Windows Widgets عن طريق النقر فوق الزر المخصص في شريط المهام أو استخدام اختصار لوحة مفاتيح Windows + W . وإذا كانت هناك عناصر واجهة مستخدم جديدة متاحة ، فسترى إشعارًا أعلى اللوحة . ومن ثم انقر فوق “إضافة الآن” لدمج الأدوات في لوحتك أو استخدم الزر “+” في الجزء العلوي الأيسر من النافذة .

بعد إضافة الأدوات ، يمكنك بسهولة مراقبة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الوصول إلى لوحة عناصر واجهة المستخدم لنظام التشغيل Windows 11 أو استخدام اختصار لوحة المفاتيح Windows + W .

ما رأيك في تحديث Windows 11 الجديد ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى