الهواتف الذكيةسامسونج

أندرويد 14 و One UI 6.0 كشف موعد وصول التحديث وهواتف سامسونج التي ستحصل عليه

موعد إطلاق أندرويد 14 و One UI 6.0 لهواتف سامسونج

هل لديك هاتف من شركة سامسونج وتتطلع إلى الترقية إلى تحديث أندرويد 14 و One UI 6.0؟ نستعرض اليوم وضع نظام التشغيل وإمكانيات تحديث هواتف سامسونج في مرحلة الاختبار والاستقرار.

وبإلقاء نظرة على استراتيجيات السنوات السابقة، يمكننا وضع قائمة بمراحل وتواريخ ونماذج مختلفة لـ تحديث هواتف سامسونج إلى أندرويد 14.

متي يصل الإصدار التجريبي من أندرويد 14 و One UI 6.0 إلى هواتف سامسونج؟

كشفت شركة جوجل قبل بضعة أسابيع عن الإصدار التجريبي من أندوريد 14، ويمكن للعديد من الشركات بالفعل الاستفادة من الإصدار التجريبي. وتحتوي الأجهزة من شاومي أو ون بلس أو فيفو أو اوبو بالفعل على الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل في بعض الطرازات. بينما قررت سامسونج عدم الدخول في هذه الحملة، لذلك سيتأخر كل شيء قليلاً.

وفقا للشائعات والتسريبات، من المتوقع أن تطلق سامسونج أول إصدار تجريبي من Android 14 بحلول أوائل أغسطس. أنه ليس تاريخاً رسمياً، وهي فقط مجرد تسريبات وتوقعات.

هواتف سامسونج التي ستحصل على الإصدار التجريبي من أندرويد 14 و One UI 6.0

أندرويد 14 و One UI 6.0
سلسلة الاس 23 التي ستحصل على موعد إطلاق أندرويد 14 و One UI 6.0

ما هي الهواتف التي ستتمكن من الوصول إلى الإصدار التجريبي؟ يمكن لهواتف سامسونج أدناه الوصول إلى الإصدار التجريبي من Android 14 و One UI 6.0 في أغسطس:

ومن المحتمل أن يتم استبعاد بقية النماذج وهواتف السلسلة من المراحل التجريبية العامة. لكن لا تقلق، هذا لا يعني أنه لن يكون لديك Android 14 ، ستحصل فقط على الإصدار النهائي المستقر دون الخضوع للاختبار.

الإصدار المستقر من أندرويد 14

للحديث عن الإصدار المستقر، عليك الانتقال إلى الجزء الأخير من عام 2023. حتى سبتمبر، لن يكون لنظام Android 14 مرحلة مستقرة، والتي ستأتي أولاً إلى Google Pixel. بعد هذا الإنجاز، ستبدأ الشركات في العمل للحصول على التحديث في أقرب وقت ممكن. في حالة سامسونج، من المتوقع حدوث مراحل مختلفة.

أكتوبر 2023

ستكون سلسلة Galaxy S23 أول سلسلة هواتف من سامسونج تتلقى الإصدار المستقر من أندرويد 14. وسيتوفر تحديث Android 14 و One UI 6.0 على Galaxy S23 و Galaxy S23 Plus و Galaxy S23 Ultra.

نوفمبر 2023

يمكن أن يأتي الشهر التالي تحديثات مستقرة لطرازات سلسلة هواتف Galaxy S22 وكذلك الأجهزة القابلة للطي المذكورة أعلاه. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فقد يتم تحديث سلسلة Galaxy S21 المتطورة أيضا في نوفمبر.

إذا نظرت إلى الهواتف من الفئة المتوسطة، فقد تكون هناك أيضا مفاجآت لشهر نوفمبر. يمكن اختيار Samsung Galaxy A53 و A54 للتحديث إلى Android 14 المستقر خلال هذا الشهر.

ديسمبر 2023 وأوائل عام 2024

ستستمر سامسونج في تحديث الأجهزة خلال شهر ديسمبر والأشهر الأولى من عام 2024. ما زلنا لا نملك قائمة رسمية لمعرفة هواتف Samsung التي ستتلقى Android 14 رسمياً، لذلك من المعقد للغاية التحدث عن الطرازات والتواريخ.

إذا كان لديك هاتف تم إطلاقه بين عامي 2022 و 2021، بغض النظر عن السعر، فمن المحتمل جداً أن ينتهي به الأمر إلى التحديث. بالطبع ، قد يكون التاريخ متأخراً جداً عما تتوقع.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث أندرويد 14 و One UI 6.0؟

زر الذهاب إلى الأعلى