ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 هل ستتمكن سامسونج من احتكار إنتاج شاشات هواتف السلسلة القادمة؟

سامسونج ستخوض منافسة لإنتاج شاشات هواتف سلسلة iPhone 15

وثقت أبل في العام الماضي بشركة LG لتقديم شاشات OLED منخفضة استهلاك الطاقة وتوفير معدل تحديث متغير حسب المحتوى الذي يعرض على الشاشة (LTPO) لطراز آيفون الرائد iPhone 14 Pro Max. ومع ذلك، نظرًا لبعض مشكلات العائد في الربع الأخير من العام، لم تتمكن LG من الالتزام بالتسليم ولم يكن بإمكانها سوى توفير 10 ملايين شاشة فقط، مما أدى إلى تأخير شحن هواتف iPhone 14 Pro Max.

توجّهت شركة أبل إلى سامسونج للتغلب على مشكلة إنتاج الشاشات، فقد قامت Samsung Display بشحن الشاشات بسعر أعلى مقابل متطلبات المعدات والسعة الإضافية التي كان عليها نشرها بسبب مثل هذه الحالة الطارئة.

سامسونج قد تتمتع بحصة الأغلبية في إنتاج شاشات هواتف iPhone 15

وفقًا لـ The Elec، قد تكون LG قامت بالفعل بتوسيع إنتاج شاشة LTPO OLED لتتمكن من تزويد أبل بشاشات كافية لكل من iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. إذا حدث هذا، فقد يؤدي إلى إحداث تأثير حقيقي في حصة Samsung Display من إنتاج شاشات سلسلة iPhone 15 Pro هذا العام لأن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max يمثلان 60٪ من مبيعات هواتف iPhone 2022 حتى الآن.

صورة مسرّبة لتصميم هاتف ايفون 15 برو ماكس

لتوضيح الأمور، إذا استحوذت LG Display على طلبات شاشات سلسلة ايفون 15 من أبل، وفقًا للخطة التي حددوها، فقد تفقد شركة Samsung Display احتكار سلسلة التوريد لشاشات OLED من أبل. من ناحية أخرى، من المتوقع أن توفر سامسونج شاشات عرض لجميع طرز ايفون 15 الأربعة ، بما في ذلك شاشات LTPS بمعدل تحديث 60 هرتز لأجهزة iPhone 15 و iPhone 15 Plus.

صورة شاشة حماية هاتف ايفون 15 برو ماكس

بشكل عام، ستظل سامسونج هي الشركة المهيمنة في سلسلة توريد شاشات أبل هذا العام، لكن سيطرتها الإجمالية على الطرز الرائدة ستنخفض.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

هل أنت متحمس لهواتف ايفون 15 القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى