أخبار الشركاتمايكروسوفت

مايكروسوفت تحدد موعد صفقة الاستحواذ المحتملة على تطبيق TikTok

أوضحت شركة مايكروسوفت المزيد من التفاصيل حول التقارير التي تتعلق بصفقتها المنتظرة للاستحواذ على التطبيق الشهير TikTok حيث صرحت بأنها لا تزال تجري مفاوضات مع شركة ByteDance الصينية المالكة لتطبيق TikTok.


وتشير الشركة إلى أنها بصدد الانتهاء من عقد هذه الصفقة في تاريخ 15 سبتمبر القادم بعد أن قام الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا نادالا بإجراء مناقشات مع الرئيس الأمريكي ترامب، وبالتالي ستتمكن مايكروسوفت من خلال هذه الصفقة من امتلاك وتشغيل التطبيق في كل من الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا. وأضافت أنها قد تجلب مستثمرين أمريكيين آخرين كأصحاب مصلحة أقلية.


قالت في بيان لها أن” مايكروسوفت تقدر تماما أهمية معالجة مخاوف الرئيس. وهي تلتزم بالاستحواذ على TikTok الذي ستضيف له مراجعة أمنية كاملة وستوفر مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة بما في ذلك خزينة الولايات المتحدة”.


وصرحت مايكروسوفت أنها في حال نجحت من إتمام الصفقة مع شركة ByteDance ستضيف حماية عالمية وخصوصية وحماية رقمية إلى تطبيق TikTok، وأضافت أن التوصل إلى اتفاق بشأن الصفقة هو أمر غير مؤكد وأن هناك احتمال لانهيار هذه المفاوضات. ومع ذلك، قد تتمكن الشركة من إضافة بعض الاستقرار لتطبيق الهاتف المحمول في الولايات المتحدة ، حيث تم انتقاد ByteDance لوجود علاقات غامضة مع الحكومة الصينية. قد يكون هذا الاستحواذ أخبارا جيدة لفيسبوك الذي يخطط لإطلاق تطبيق TikTok منافس وخاص به قريبا.


وقالت مايكروسوفت أيضًا أنها تهدف إلى “ضمان الشفافية” مع مستخدمي TikTok مع الحفاظ أيضًا على “الإشراف الأمني المناسب” من قبل الحكومات التي تعمل فيها الخدمة. بالإضافة إلى أنها ستعمل على نقل كل بيانات المستخدمين الأمريكيين لتطبيق TikTok والتأكد من حذف بياناتهم الحالية خارج الولايات المتحدة.


لن تقوم الشركة بإصدار أي تحديثات تتعلق بتطبيق TikTok إلى حين إتمام صفقة الاستحواذ أو انهيارها.
شاركنا توقعاتك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى