أنظمة تشغيل

ويندوز 11 – Windows 11 يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة هامة للغاية للواي فاي .. كيفية الوصول إليها؟

أخيرًا .. ويندوز 11 يأتي بأهم ميزة طال انتظارها

على الرغم من حقيقة أن هذا الإصدار الجديد يتضمن عدداً أكبر من الميزات سهلة الاستخدام المشابهة لتلك الموجودة في الهواتف الذكية، إلا أنه يفتقر إلى بعض الميزات الهامة للغاية. لحسن الحظ ، تستنفد مايكروسوفت جميع مواردها لتطوير ويندوز 11.

وكان ويندوز 11 متاحاً للجمهور لأكثر من عامين. جلب نظام التشغيل، الذي كان ناجحاً جداً بعد إصداره، العديد من الميزات التي كانت متوفرة سابقا فقط على الأجهزة المحمولة إلى عالم أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وعلى الرغم من حقيقة أن هذا الإصدار الجديد يتضمن عدداً أكبر من الميزات سهلة الاستخدام التي تشبه تلك الموجودة في الهواتف الذكية، إلا أنه لا يزال يفتقر إلى بعض الميزات.

وتستنفد مايكروسوفت جميع مواردها لتطوير ويندوز 11. وسيتمكن المستخدمون قريبا من مشاركة كلمات مرور الواي فاي الخاصة بهم بسهولة مع الآخرين بفضل ميزة جديدة يتم اختبارها بواسطة مايكروسوفت كجزء من Windows 11 Insider Preview.

كيفية عرض جميع كلمات المرور المحفوظة لشبكات الواي فاي في ويندوز 11؟

يتضمن ويندوز 11 مجموعة متنوعة من التحسينات المصممة لجعل نظام التشغيل أسهل في الاستخدام. ومع ذلك، لم يكن أحدها قادراً على عرض شبكات الواي فاي وكلمات المرور المحفوظة. والخبر السار هو أن الأمور بدأت تتحسن في هذا الصدد.

ذلك لأن مايكروسوفت أصدرت إصداراً جديداً من Windows 11 Insider Preview، والذي يتضمن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين عرض جميع كلمات مرور الواي فاي المحفوظة. تم تقديم هذه الميزة استجابة لتعليقات العملاء.

في الماضي ، كان يطلب من المستخدمين استخدام أداة خارجية أو البحث يدوياً في السجل من أجل تحديد موقع كلمات مرور الواي فاي الخاصة بهم.

ويندوز 11
عرض جميع كلمات المرور المحفوظة لشبكات الواي فاي في ويندوز 11

بسبب هذه الميزة الجديدة، أصبح العثور على كلمات مرور الواي فاي الخاصة بك، سواء كنت قد نسيتها أو كنت بحاجة إلى إعطائها لشخص آخر، أقل صعوبة الآن، حيث يتمكن المستخدمون من رؤية كلمات مرور الواي فاي الخاصة بهم باتباع بعض الخطوات السهلة للغاية. وسيتم إصدار هذه الميزة قريبا.

للقيام بذلك، ما عليك سوى تشغيل تطبيق الإعدادات والانتقال إلى Network & Internet > Wi-Fi لمعرفة كلمات المرور التي قمت بحفظها لشبكات Wi-Fi المختلفة.

ستجد قائمة بجميع شبكات الواي فاي التي اتصل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الماضي في قسم إدارة الشبكات المعروفة في القائمة. لرؤية كلمة المرور لشبكة معينة، حدد الشبكة أولا، ثم انقر فوق الزر المسمى عرض مفتاح أمان الواي فاي. ستتمكن من رؤية كلمة المرور مكتوبة بنص عادي.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى