الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 برو – Xiaomi 14 Pro سيكون أفضل هاتف للشركة وسيتفوق على ايفون 15 برو بهذه الميزات الجبارة

كشف تفاصيل هامة للغاية حول شاومي 14 برو

وفقاً لـ Ice Universe الشهير، فإن طراز “شاومي 14 برو” Xiaomi 14 Pro التالي من شركة شاومي، سيحدث تغييرات كبيرة في تصميم الشاشة. وبحسب ما ورد سيأتي الهاتف مع شاشة رباعية منحنية.

كشف تفاصيل هامة للغاية حول شاومي 14 برو

من المتوقع أن يحقق شاومي 14 برو تأثير “ملء الشاشة” المثير للإعجاب بفضل حوافه الضيقة للغاية، والتي تتطابق تقريباً من جميع الجوانب. ويبدو أيضًا أن شاومي 14 برو يتمتع بميزة عند مقارنته بالتصميم المشاع لجهاز ايفون 15 برو، والذي سيقلل أيضاً من الحواف ولكنه يحافظ على ديناميكية الجزيرة.

من حيث الأداء العام، بالنظر إلى أن سلسلة هواتف شاومي الرئيسية تستخدم دائما أحدث جيل من معالجات Qualcomm Snapdragon، فمن الطبيعي أن يتم تجهيز Xiaomi 14 Pro بالجيل الثالث من سلسلة Snapdragon 8.

وفي الواقع، قد يظهر الهاتف لأول مرة على نطاق عالمي إذا تبين أن هذه الشائعات صحيحة. وأظهر تسريب سابق من محطة الدردشة الرقمية أيضا أن الجهاز سيحتوي في الواقع على شريحة Snapdragon 8 Gen 3 برقم الطراز SM8650.

وتقدم هذه الشريحة تحسينات كبيرة في الأداء مقارنة بسابقتها، والتي تم تصنيعها باستخدام عملية 7 نانومتر من شركة TSMC. ويحقق Xiaomi 14 Pro درجات قياسية رائعة بفضل معالج Cortex X4 كبير النواة، والذي يمكن أن يصل إلى تردد يصل إلى 3.72 جيجاهرتز ، ومعالج Cortex A715 كبير النواة ومعالج Cortex A515 صغير النواة ، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Adreno 750.

شاومي 14 برو
شاومي 14 برو

وفقا لنتائج اختبارات Geekbench 6، فإن النتيجة أحادية النواة هي 2563 نقطة، والنتيجة متعددة النواة هي 7256 نقطة. هذا تحسن بنسبة 30 في المائة مقارنة بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 ، بل ويتجاوز النتيجة التي تمكنت شريحة A16 من Apple من تحقيقها ، والتي كانت 6275 نقطة.

يعتقد أن بطارية Xiaomi 14 Pro ستبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، مما يجعلها واحدة من أقوى البطاريات في فئتها. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يدعم الجهاز الشحن اللاسلكي السريع عند 50 واط. وتشير التسريبات الأخيرة إلى وجود خيارين مختلفين للشحن السريع السلكي، بمعدلات 90 واط و 120 واط على التوالي. وهذا تطور هام.

سيتم تضمين وحدات الكاميرا المحدثة، بما في ذلك كاميرات WLG عالية العدسة، مع شراء Xiaomi 14 Pro. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك نوعان مختلفان متميزان من الجهاز: أحدهما سيحتوي على شاشة مسطحة، بينما سيحتوي الآخر على شاشة منحنية.

وهناك فرصة جيدة لأن يدعم التكراران المختلفان معدلات تحميل سريعة متغيرة. من المتوقع أن يكون Xiaomi 14 Pro متاحا في نوفمبر 2023 تقريبا.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Xiaomi 14 Pro من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى