الهواتف الذكيةجوجل

مواصفات جوجل بكسل 8 برو Google Pixel 8 Pro الملقب بالفاكهة المحرمة!

جوجل بكسل 8 برو Google Pixel 8 Pro الملقب بالفاكهة المحرمة يظهر في أهم التسريبات بالصور

بين أيدينا اليوم هاتف رائع صاحب لقب “الفاكهة المحرمة” وهو جوجل بكسل 8 برو Google Pixel 8 Pro ، إنه قوي ورائد لكنه لا يصل إلى تجار التجزئة في بلادنا العربية وإنما عليك الحصول عليه بطريقةٍ أخرى.

جوجل ليست أفضل الشركات في كتم أسرار هواتفها، فالتسريبات حين تصل جوجل تفضحه من أوله لآخره وقبل الإعلان عنه بشهورٍ طويلة. وإليكم التفاصيل عن التصميم والمواصفات ..

تصميم جوجل بكسل 8 برو Google Pixel 8 Pro

الهاتف تم تسريب صوره بشكل واضح، مع تجديد لمسات التصميم في الظهر خاصةً إطار الكاميرا الأفقي، ومع وضع جميع الكاميرات الثلاث الآن في نفس الإطار البيضاوي الزجاجي وداخل إطار معدني، وبالفعل يبدو كأنه بشاشة مسطحة.

جوجل بكسل 8 برو
جوجل بكسل 8 برو

أهم ما يحتويه الهاتف هذه المرة مستشعرات جديدة لاستخدامات طبية مثل قياس درجة حرارة الإنسان، وعليك توجيه الهاتف نحو الوجه لكن يلزم إزالة النظارات وأي قطع ترتديها لإجراء القياس بنجاح. وتم استخدام مستشعر جديد أسفل الفلاش لهذا الغرض.

مواصفات جوجل بكسل 8 برو Google Pixel 8 Pro

الشاشة ستكون OLED لكلا الهاتفين، مع الاعتقاد أن مقاس الشاشة سيبقى 6.7 انش بدقة QHD بلس ، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز بينما يبلغ معدل تحديث البكسل الأصغر 90 هرتز.

المعالج Tensor G3 الجديدة من جوجل،  الرام من المتوقع 12 غيغابايت كما الهاتف السابق.

جوجل بكسل 8 برو
جوجل بكسل 8 برو

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة

بالنسبة للكاميرات ، حان وقت التغيير بعد تمسك جوجل بنفس أنظمة الكاميرات في آخر نستخين من الهاتف، ليس لدينا الكثير من المعلومات حتى الآن. ولكن وفقًا لتسريبات هناك قفزة في التصوير ودقة الكاميرا الأساسية وتباين الألوان وتقوية التصوير الليلي.

وأما عن البطارية، كان يتمتع كل من Pixel 7 و Pixel 7 Pro بعمر بطارية أقل من المطلوب رغم أن القدرة كانت 5 آلاف ميلي أمبير، وهذا يعني الحاجة هذه المرة رفع كفاءة المعالج في استهلاك الطاقة حتى تنخفض أكثر وتدوم البطارية عمر أطول.

جوجل بكسل 8 برو
بكسل 8 برو

من المتوقع أن يبدأ سغعر الهاتف كما النسخة السابقة .. 800 دولار لنسخة برو، و 600 دولار للنسخة العادية.

من المرجح أن يتم الإعلان عن Pixel 8 و Pixel 8 Pro في أكتوبر – ربما مع الجيل الثاني من ساعة Pixel Watch .

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Google Pixel 8 Pro من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى