الشبكات الإجتماعية

حظر تيك توك رسميًا في أمريكا مع نهاية عام 2023 ولأسباب مفاجئة !

أمريكا تقرر حظر تيك توك رسميًا

رسميًا ، انطلقت عملية الحظر الأمريكي لتطبيق تيك توك وهذه المرة من ولاية مونتانا الأمريكية، وبهذا تعتبر مونتانا هي أول ولاية تفرض حظرًا على TikTok بقرار رسمي ، والذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من شهر يناير العام المقبل 2024.

أسباب حظر تيك توك في ولاية أمريكية !

تم التوقيع على مشروع قانون SB 419 من قبل حاكم مونتانا وسيطلب من متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة إزالة التطبيق من قوائمها لسكان مونتانا ابتداء من العام المقبل.

يدعي حاكم الولاية أن TikTok تطبيق “مرتبط بأعداء أجانب” في إشارة للصين، ويزعم أن التطبيق يوفر كميات كبيرة من بيانات المستخدم للحزب الشيوعي الصيني، مع العلم أنه تم حظر TikTok سابقًا من الأجهزة الحكومية في ولاية مونتانا.

الغريب في الأمر ، سيظل سكان مونتانا قادرين على استخدام التطبيق حتى بعد بدء الحظر، وفي حال استمر التطبيق متاحًا للتنزيل بعد الأول من يناير 2024 ، ستتم معاقبة كل من مشغلي متجر التطبيقات و TikTok بمبلغ عشرة آلاف دولار يوميًا من قبل ولاية مونتانا.

تيك توك
ازمة تيك توك مع امريكا

الرد الرسمي من تطبيق تيك توك

تطبيق TikTok علّق رسميًا على القرار بأن مشروع القانون الموقّع يتعارض مع حقوق التعديل الأول لشعب مونتانا، ومن المنتظر أن تستأنف TikTok مشروع القانون في المحكمة.

يأتي هذا القرار بعد نقاشات استمرت الفترة الماضية حول TikTok وانتشاره الساحق في أمريكا، وارتفعت أصوات النواب الديموقراطيين في الكونجرس الأمريكي المؤيدة لحظر تطبيق TikTok الصيني ، وهي حسب خبراء رغبة متزايدة في تحدي الصين واتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيق الفيديو الذي يحظى بشعبية كبيرة.

ويتزامن ذلك مع تصاعد التوتر مع الصين، ويدعي الأمريكيون أن هناك مخاوف أمنية قومية أمريكية بشأن ما قالوا “إنه جمع صيني عائل لمعلومات ضخمة عن عن ملايين المستخدمين الأمريكيين لتطبيق TikTok ، وأن هذه المعلومات تصل في نهاية المطاف إلى السلطات الحكومية الصينية” حسب ادعاءاتهم.

وهذا ما تنفيه الشركة المالكة للتطبيق وتقول إن البيانات محمية ومشفرة.

تيك توك

 قدمت لجنة ماكول مشروع قانون من شأنه أن يمنح الرئيس بايدن سلطة حظر التطبيق على جميع الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة، صوّت جميع الديمقراطيين في مجلس النواب ضد هذا الإجراء ، مشيرين إلى مشروع قرار فضفاض يمكن استخدامه في جوانب أخرى.

وقال آخرون إن التطبيق يمكن أن يتجنب الحصار الأمريكي إذا وجدت الشركة مستثمراً أمريكيًا يشتري التطبيق.

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة

هل تستخدم تطبيق TikTok ؟ ما رأيك في أزمة TikTok مع الولايات المتحدة الامريكية ؟ هل ترى أن الصراع الأمريكي الصيني سيستمر في التأثير على الجانب التقني ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى