الهواتف الذكيةهونور

هونر ماجيك 5 برو HONOR Magic 5 Pro يقهر ايفون 14 برو ماكس في قدراته الخاصة

تحدي العمالقة بين ايفون 14 بروماكس والوحش الجديد هونر ماجيك 5 برو HONOR Magic 5 Pro

يعد هاتف هونر ماجيك 5 برو HONOR Magic5 Pro من شركة هونر هاتفاً رائداً ومنافساً للغاية قدّم مواصفات رائعة ومنافسة على عدة أصعدة، حيث يتميز الهاتف بالتصميم وشاشة العرض والأداء وخاصة التصوير، متجاوزًا العديد من معايير الصناعة لتقديم تجربة رائعة جدًا.

واليوم في هذا المقال ، نقدّم لكم نظرة أعمق لإمكانيات الهاتف المميز من هونر ، خاصة في التصوير :

مواصفات هونر ماجيك 5 برو مع كاميرا مذهلة

من حيث المواصفات، يتميز الهاتف بشاشة متألقة تقدم مميزات قوية من حيث الألوان والسطوع وإراحة العين جعلتها تحتل المركز الأول في تصنيف DxOMark. وهي مثالية لأولئك الذين يقضون ساعات طويلة أمام هواتفهم الذكية.

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

دون أن ننسى الأداء الرائد للهاتف مدعومًا بأحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 وبدعم من GPU Turbo X في معالجة الرسوميات لتعزيز الترفيه. يعمل الهاتف على أحدث إصدار من MagicOS 7.1 المبني على Android 13 لتقديم ميزات ذكية تساعد في الإنتاجية.

كما تم تجهيز هونر ماجيك 5 برو HONOR Magic5 Pro ببطارية مميزة من حيث السعة والفعالية تبلغ مساحتها 5100 مللي أمبير تتيح أقصى قدر من التنقل والعمل واللعب دون انقطاع. وعند مقارنة البطارية، قدم هونر ماجيك 5 برو 12 ساعة و19 دقيقة من الاستخدام ، مقابل 11 ساعة و14 دقيقة من الاستخدام لجهاز أيفون 14 برو ماكس الذي قررنا أن نستخدمه اليوم في مراجعتنا للمقارنة مع وحش هونر الجديد.

قدرات كاميرا هونر ماجيك 5 برو

أهم ما يميز هونر ماجيك 5 برو HONOR Magic 5 Pro هي تجربة التصوير التي تمنح الكثير من الإمكانيات والتي تسميها Honor سحر التصوير الفوتوغرافي، يقدم Magic5 Pro ميزة Millisecond Falcon Capture للتصوير  والتي تتيح للمستخدمين التقاط مشاهد معقدة بسهولة ووضوح.

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

تم تسميتها هكذا لأن العدسات ترى وتلتقط الصور بشكل أسرع، يتألف نظام Falcon Capture من عدسات فائقة الاستشعار، مصحوبة بسرعة كبيرة في التقاط الصور، واستشعار الحركة بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وبصريات حاسوبية وبعد ديناميكي عالي متقدّم. هذه الامكانيات تقدّم أداء تصويريًا ممتازًا من حيث الألوان والتفاصيل وتميزه عن المنافسين في الهواتف الرائدة.

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

قبل التجربة، دعونا نتكلم عن مواصفات الكاميرات، الكاميرا الرئيسية ثلاثية في الخلف بدقة 50 ميغابيكسيل مصحوبة بمحرك HONOR Image المدعوم بالذكاء الاصطناعي، هذا جعل الهاتف يحصل على ملصق DxOMark الذهبي للكاميرا.

تم زيادة حجم المستشعر للعدسة الأساسية بشكل كبير لتقديم نتائج صور أفضل في وضعية الإضاءة المنخفضة. كما أن العدسة الأساسية مزوّدة بمثبت بصري لمنع الاهتزاز أثناء تسجيل مقاطع الفيديو. العدسات مرفقة بحساس ليزر ثلاثي الأبعاد لقياس العمق. يستخدم الهاتف أيضًا خوارزمية بصرية حاسوبية تسمى Ultra Fusion لتحسين وضوح الصورة مع تقريب يصل إلى 100 مرة.

ويأتي الهاتف مع خوارزمية Millisecond Falcon Capture التي تساعد على التقاط المشاهد المعقدة بسهولة، وكذلك تقنية التقاط استشعار الحركة بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مع خاصية IMAX Enhanced Movie Master التي تمكن المستخدمين من التقاط وتعديل فيديوهات سينمائية.

والآن دعونا ننقل لكم تجربتنا للكاميرا، حيث نشارككم بعض نتائج الصور في هاتف Magic5 Pro ونقارنها مع نتائج رائد أبل الأقوى iPhone 14 Pro Max ..

يتفوق ماجيك 5 برو في دقة العدسات وحجم المستشعر ما سمح بالحصول على نتائج صور أفضل في وضعية الإضاءة المنخفضة. في هذه الصور نرى هاتف ماجيك 5 برو كيف يلتقط تفاصيل واضحة وساطعة في الوضعية الليلية.

(( تابع مقطع الفيديو أدناه عبر قناة رقمي باليوتيوب لتعرف كل التفاصيل ))

فيديو تفصيلي عن قدرات هونر ماجيك 5 برو

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة ، شيء من الخيال!

Capture night photos with details with both phones (indoor shots) Ref 9

هذا يحدث مع استخدام مستشعر الهاتف تقنية تدمج أربعة وحدات بكسل متجاورة في بكسل واحد في ظروف الإضاءة المنخفضة. بفضل هذه التقنية، تتضاعف حساسية الضوء أربع مرات وتنتج صور أكثر إشراقًا. كما يساعد غطاء العدسات عالي الشفافية في الحصول على جودة أعلى و تقليل وهج العدسة في الظلام.

Take a photo of the interiors of a dimly lit room with the normal mode and Night Mode, respectively, to witness the superb image quality in low-light conditions. Ref 9

Use the iPhone 14 Pro Max to capture images in photo mode in a dimly lit environment, and in the same lighting environment, use the HONOR Magic5 Pro for shooting continuous images in photo mode. Compare the quality of the images and the number of images each device produces in the same duration of time. Ref 10

• Take a photo of a night street view to test the anti-glare capabilities of the lens.

• Take a backlit photo of a person at sunset and see how the camera makes the subject stand out Ref 5

والآن ننتقل لواحدة من أهم مميزات الكاميرا في الهاتف، وهي تصوير الأشياء المتحركة… حيث يعتبر هونر ماجيك 5 برو ضمن الأفضل في هذا الجانب… خاصة مع سرعة الهاتف في التقاط الصور.

Capture a photo of a moving object with both phones and showcase details Ref 4

يتفوق هاتف ماجيك في تحديد وإظهار التفاصيل عند التقريب بصرياً لعدة مستويات… وهذا ما نلاحظه بالفعل من خلال نتائج الصور.

Capture a photo at the same zoom level for both phones (preferably 5x or 10x) Ref 3

Capture photos on both phones using the periscope camera (highest possible zoom – 100x zoom on magic5 pro) Ref 8

قمنا بتجربة قدرة هاتف هونر ماجيك 5 برو في التقاط الصور والتفاصيل للأجسام المتحركة… الهاتف يعرض تفاصيل واضحة ودقيقة حتى عندما يكون الحسم متحركًا.

• Capture a building at night by clicking the shutter continuously. Perform the test at 1X zoom and see how fast the HONOR Magic5 Pro produces multiple photos in a very short period of time with utmost clarity.

• Take a photo of a person brisk walking in an indoor environment and witness how the HONOR Magic5 Pro renders clear details even when the subject is in motion. – Ref 1

• Capture your pet running in a park to test how the HONOR Magic5 Pro captures high speed movements with clarity. Ref 4

هنا قمنا باختبار سرعة الهاتف هونر ماجيك 5 برو في التركيز والتقاط صور بتفاصيل دقيقة للنصوص…

• Wave a business card and take a photo of it with the HONOR Magic5 Pro. See how the words on the business card are captured clearly, thanks to the camera’s ultra-fast speed. – Ref 2

هنا قمنا باختبار التصوير مع إضاءة قوية على عدة مستويات من التقريب ووجدنا Magic5 Pro ينتج تفاصيل واضحة في الصورة على الرغم من تعقيد المشهد.

• Take a photo of a busy street under sufficient lighting conditions at 2X, 3.5X, and 5X zoom, respectively. See how the HONOR Magic5 Pro produces clear details in the image despite the complexity of the scene. Ref 7

وهنا قمنا باختبار قدرة التقريب في الكاميرا عبر التقاط صور للوحة بعيدة.

• Capture a billboard on the rooftop of a high-rise building from the ground to experience the camera’s superior zoom capabilities. Ref 6

• Suggested Comparison: Compare pictures taken under the same lighting conditions by the iPhone 14 Pro Max and the HONOR Magic5 Pro.

اونر أيضاً اعتمدت الذكاء الاصطناعي في الكاميرا لاكتشاف الأشياء المتحركة من خلال ميزة AI Motion Sensing Capture.  هذه الميزة تسمح بالتقاط الصور للأشياء المتحركة بطريقة احترافية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

يمكن فعل ذلك بشكل تلقائي أو يدوي… في النمط التلقائي تقوم الكاميرا باستشعار  الأجسام المتحركة مثل الأشخاص الذين يقفزون مثلاً، ولا تحتاج حتى إلى الضغط على زر الالتقاط… ما عليك سوى الإشارة إلى الهدف، وتوفر لك الميزة أفضل نتائج تصوير بالطريقة الأكثر ملاءمة.

أما النمط اليدوي، الكاميرا تكتشف باستمرار ما نشير إليه وتختار تلقائيًا أفضل لحظة في غضون ثانية ونصف عند الضغط على زر التقاط الصورة.

Instructions for Enabling AI Motion Sensing Capture: Ref 11

Step 1: Turn on the “Camera” Auto Step 2: Click the icon “ ” at the bottom left corner to Feature activate the feature

Step 3: [First Time Use Only] Click “Agree” on the pop-

up alert

Step 4: Keep the phone as still as possible / Manually

press the shutter when capturing someone jumping

Step 5: Go to the album to see the new image

• Please ensure the subject is in the frame throughout the action. • Please ensure the Auto Capture feature has been turned on. Steps to activate the Auto Capture feature: Camera >>> Top Right Corner >>> Option >>> Smart Capture>>> Auto Capture

كانت هذه تجربتنا لكاميرات هاتف هونر ماجيك 5 برو Honor Magic5 Pro المميزة، الآن اكتبوا لنا في التعليقات رأيكم حول الكاميرات وهل ترونها شبيهة بالكاميرات الاحترافية…

زر الذهاب إلى الأعلى