الأجهزة اللوحيةالهواتف الذكيةسامسونج

مواصفات جالكسي زي فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 وجالكسي زي فليب 5 و التابلت اس 9

تسريبات سامسونج للهواتف المطوية جالكسي زي فولد 5 وجالكسي زي فليب 5 و التابلت اس 9 بالفيديو

من المتوقع أن تكشف شركة Samsung قريبًا عن هاتفي سامسونج القابلين للطي ، جالكسي زي فولد 5 وجالكسي زي فليب 5 ، بالإضافة إلى جهاز تابلت جالكسي تاب S9.

وذكرت عدة تقارير أن سامسونج تستعد لعقد مؤتمرها القادم في السادس والعشرين من شهر يوليو القادم، بينما يمكن طرح الأجهزة متاحة في المتاجر يوم 11 أغسطس المقبل.

مواصفات جالكسي زي فولد 5 – Galaxy Z Fold 5

بالنسبة لهاتف جالكسي زي فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 ، من المتوقع أنه سيتميز بتصميم أنحف بكثير عند طيه مقارنةً بالسابق، وتحدثت تسريبات أن ثمة تركيز من سامسونج تجاه مفاصل الطي في الهاتف لتقليل نسبة التجاعيد في المنتصف مكان الطيّ وتخفيف وزن الهاتف. 

جالكسي زي فولد 5
جالكسي زي فولد 5

أما من حيث الشكل والتصميم توقعت مصادر تقنية موثوقة أن يكون جالكسي زي فولد 5 مشابهًا جدًا للنسخة السابقة Z Fold 4 باستثناء تخفيف السماكة، كما أنه سيحتوي على شاشة خارجية أكبر مقاس 6.2 انش، بينما الشاشة الداخلية الكبيرة بنفس المقاس 7.6 انش.

الأخبار السيئة أن أحد المسربين التقنيين أكد على عدم دعم الهاتف لكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل والموجودة في هاتف Galaxy S23 Ultra .

وفيما يتعلق بالمعالج، سيأتي الهاتف مع سناب دراغون 8 الجيل الثاني، وتحديثات مهمة على واجهة مستخدم سامسونج للهاتف، كما يحتاج الهاتف لتحسين قدرة البطارية لتلحق بالمنافسين.

جالكسي زي فليب 5

وبالنسبة إلى الهاتف الآخر جالكسي زي فليب 5 ، سيأتي بنفس المعالج القادم مع فولد 5 وهو سناب دراغون 8 الجيل الثاني ، وأما الشاشة فيحتوي الإصدار الحالي من Flip على شاشة مقاس 1.9 انش، لكن الشائعات تشير إلى شاشة أكبر قادمة وبمقاس 3.5 انش وهذا يعني تقليل نسبة فتح الهاتف.

فالشاشة القادمة ستكون أكبر وأكثر كفاءة لعرض تفاصيل أكثر من الاشعارات وتنفيذ مهامٍ أكثر.

ومن المتوقع تحديث عملية الطي بتطوير المفاصل..

التوقعات تتجه إلى استبعاد عدسة بدقة 200 ميغابكسل الموجودة في جالكسي اس 23 الترا، والاكتفاء بعدسة رئيسية بدقة 50 ميغابكسل أو 108 ميغابكسل، ورغم عدم توفر معلومات عن بطارية الهاتف وسرعة الشحن لكن هناك ضغطًا كبيرًا على سامسونج لرفع قدرة البطارية وسرعة الشحن مقارنة مع جالكسي زد 4 العادية.

جالكسي زي فليب 5

وبالانتقال إلى عالم التابلت ، تؤكد الصور الجديدة أن التصميم الأساسي لجهاز Tab S9 Ultra لن يكون مختلفًا كثيرًا عن سابقه ، الشاشة من نوع AMOLED مقاس 14.6 انش بدقة 2960 × 1848 بكسل ونوتش صغير يضم كاميرات أمامية مزدوجة.

تابلت اس 9

ويدعم القلم، وبطارية هائلة السعة تبلغ 11200 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 45 واط ، ويدعم مقاومة الماء بمعيارية IP68 .

ومن حيث الأداء : يعمل بواسطة معالج سناب دراغون 8 الجيل الثاني، والمقترن بثلاث نسخ من مساحة التخزين 128 ، 256، و 512 غيغابايت ، ورامات 8 و 12 و 16 غيغابايت.

ما رأيك في منتجات سامسونج القادمة ؟ هل تفضل شراءها ؟ أم تفضل شركات أخرى ؟ شاركنا التعليقات ..

إليك الآن مقطع فيديو عبر قناة رقمي باليوتيوب:

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور المقبلة ، شيء من الخيال!

زر الذهاب إلى الأعلى