أخبار الشركاتالهواتف الذكيةاوبوشاوميكوالكوم

هواتف شاومي و اوبو ستظهر لأول مرة بالمعالج الرهيب المنتظر بأدائه الفائق!

اقوى معالج من كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 2 سيدعم الهواتف الصينية شاومي اوبو ميزو ايكو

تستعد هواتف شاومي Xiaomi و اوبو OPPO و غيرهما من العلامات التجارية للهواتف الصينية لإطلاق هواتف رائدة جديدة تعمل بالمعالج القوي المنتظر من كوالكوم بأداء خارق ..

وبحسب المصادر ، فإن شرائح Snapdragon 8+ Gen 2 المرتقبة ستكون دينامو الأداء لهواتف شاومي و اوبو و ميزو و ايكو القادمة، حيث تعد هذه الشرائح بمثابة نسخة مطورة من شريحة Snapdragon 8 Gen 2 بأداء محسّن ، ولكن ذلك قد يؤدي إلى زيادة تكلفة الشريحة وبالتالي ارتفاع أسعار هذه الهواتف الذكية .. وإليك التفاصيل.

معالجات هواتف شاومي و اوبو و ايكو و ون بلس
معالج الهواتف الصينية

الأداء الفائق يؤدي إلى هواتف شاومي و اوبو باهظة الثمن

وفقًا للمسرب الشهير Digital chatter ، تخضع شريحة Snapdragon 8+ Gen 2 حاليًا للاختبار من قبل العلامات التجارية الصينية البارزة ، بما في ذلك Xiaomi و Meizu و OPPO و iQOO.

وتشير التسريبات إلى أن هاتف iQOO 11s المتوقع ظهوره لأول مرة في الربع الثالث من عام 2023 ، قد يكون أول هاتف يستعرض قوة شريحة Snapdragon 8+ Gen 2 ، وبالإضافة إلى ذلك أيضًا نتوقع أن يعرض هاتف Xiaomi Redmi K60 Ultra القادم هذه الشرائح الجديدة.

تسريب معالج هواتف شاومي و اوبو
تسريب معالج هواتف شاومي و اوبو

رغم أنه لا يزال من غير الواضح أيّ هاتف ذكي من OPPO سيحتوي على المعالج الرهيب Snapdragon 8+ Gen 2 ، إلا أن المعلومات المسربة تشير إلى هاتف ريلمي جي تي نيو 6 – Realme GT Neo 6 باعتباره أحد الأجهزة التي تستخدم هذه الشرائح القوية، وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يعتمد هاتف ون بلس ايس 2 برو OnePlus Ace 2 Pro أيضًا معالج Snapdragon 8+ Gen 2 في إصداره القادم.

لسوء الحظ فإن التفاصيل المتعلقة بالتكوين المحدد لمجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 2 غير متوفرة حاليًا ، ولكن من المتوقع أن تلقي التقارير المستقبلية مزيدًا من الضوء على إمكانيات وميزات هذا المعالج المرتقب بشدة.

وفي تسريب آخر ، يشير المسرب الموثوق Digital Chat Station إلى أن البديل الأسرع لمعالج Snapdragon 8 Gen 2 (والذي كان حصريًا سابقًا لهواتف Samsung) لن يقتصر على أجهزة سامسونج، حيث يُشاع أن العديد من العلامات التجارية للهواتف الذكية الصينية بما في ذلك ASUS و OnePlus و Redmagic و Xiaomi ، قد تستعمل هذه الشريحة التي تمت ترقيتها في النصف الثاني من هذا العام.

معالجات هواتف شاومي و اوبو و ايكو و ون بلس
تسريبات معالج هواتف شاومي و اوبو

ويتميز متغير معالج Snapdragon 8 Gen 2 المستخدم في سلسلة Galaxy S23 من سامسونج بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 5٪ ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 5.7٪ ومعالجة AI محسّنة مقارنة بشريحة Snapdragon 8 Gen 2 القياسية، حيث تساهم هذه التطورات في الأداء الفائق لوحدة المعالجة المركزية أحادية النواة وإمكانيات معالجة الصور المحسنة في تشكيلة Galaxy S23.

بشكل عام ، يمكن لعشاق الهواتف التطلع إلى وصول الأجهزة الرائدة من العلامات التجارية الصينية الشهيرة التي ستسخّر قوة مجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 2 ، مما يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الأداء وتجربة المستخدم.

اقرأ أيضًا.. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة، أغرب من الخيال!

ما رأيك بالمعالج الجديد ؟ هل تؤيد ارتفاع سعر هواتف شاومي و اوبو وغيرها مقابل الترقية الرهيبة في الأداء ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى