الهواتف الذكيةهونور

اهم 5 مزايا هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro تجعله يتحدى زعماء الهواتف العملاقة

هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro يقهر المنافسين بمزاياه الخارقة

قدمت لنا هونر مؤخرًا هاتفها الأفضل حتى الآن هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro ، وفي هذا المقال سوف نتعرف معًا على اهم 5 مميزات في هذا العملاق ، والتي جعلته أحد أفضل الخيارات في فئته.

مميزات هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro

أولا :- لغة تصميم مبتكرة 

أرادت هونر في هذا الهاتف أن تقدم تصميمًا مبتكرًا فريدًا يخلق هوية بصرية مميزة للهاتف من اول نظرة ، وأن تبتعد عن التكرار والملل الذي أصاب تصميم الهواتف الذكية مؤخرا ، لذا قدمت لنا لغة التصميم Quad curved floating screen والتي يكون فيها ظهر الهاتف والشاشة منحنيان ويتلاقيان بشكل انسيابي في أطراف الهاتف لإضفاء سهولة كبيرة في مسك الهاتف.

كما قامت بتصميم وحدة الكاميرات الخلفية بشكل فريد ومميز مستوحى من أول صورة التقطت للثقب الأسود في مجرة الطريق اللبني أو MILKY WAY وسمّته باسم عين موسى، مما خلق روحًا خاصة للتصميم وأضفَى عليه التميّز الذي كانت تبحث عنه هونر  لهاتفها. وبالطبع فإن خامات التصنيع جاءت بما يتناسب مع كونه هاتفًا رائدًا فنجد أن إطار الهاتف يأتي من المعدن والظهر من الزجاج.

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

ثانيا :- شاشة رائعة مع أعلى معدل سطوع 

بالتأكيد تعتبر شاشة أيّ هاتف هي أحد أهم مصادر قوته ، لذا لم تغفل هونر عن تزويد هاتفها بأحد أفضل الشاشات ودعمتها بالعديد من التقنيات التي جعلتها تعتبر إحدى أقوى مميزات هذا الهاتف ، حيث تأتي بمقاس 6.81 انش من نوع LTPO OLED بجودة FHD+ ودقة 1312 *2848 بيكسل مع كثافة بيكسلات 460 بيكسل لكل انش .

هذه الشاشة تدعم معدل التردد 120 هرتز وتستطيع التنقل بين تردد 1 هرتز إلى تردد 120 هرتز بشكل تلقائي حسب الحاجة لتوفير استهلاك الطاقة ، معدل السطوع هنا يصل إلى 1800 شمعة مما يجعله الأعلى بين كل الهواتف العاملة بنظام أندرويد مما مكّنها من تقديم معدل رؤية شديدة الوضوح في ضوء الشمس المباشر، وتأتي محمية بطبقة Gorilla Glass Victus ..

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

ثالثا :- أقوى معالج في العالم 

يأتي هونر ماجيك 5 برو بأحدث وأقوى معالجات شركة كوالكوم snapdragon 8 gen 2 الذي يأتي بتكنولوجيا تصنيع بدقة 4 نانومتر مع وحدة معالجة CPU تقدم أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 35% وتوفير أكثر للطاقة بنسبة 40%، ويحتوي على  نواة واحدة Cortex-X3 بسرعة 3200 ميجاهرتز و4 انوية Cortex-A715 بسرعة 2800 ميجاهرتز و 3 انوية  Cortex-A510 بتردد 2000 ميجاهرتز.

وبفضل البنية الجديدة، يعد هذا المعالج أسرع وحدة معالجة مركزية متنقلة للأجهزة التي تعمل بنظام Android ويضم أيضا وحدة معالجة رسوميات أدرينو 740 وسيتوفر الهاتف في عدة نسخ للذاكرة.

بالاضافة إلى أنه يقدم تحسينات كبيرة في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي بمقدار 4.35 مرة مقارنة مع الجيل السابق، مما يوفر قدرة أكبر على أداء المهام المعقدة، بما في ذلك ترجمة اللغات إلى لغات متعددة آنيًا.

وهناك أيضا ميزة الصوت المكاني الديناميكي dynamic spatial audio، وهو ما يتيح تجربة أفضل للاستماع من خلال حركة الصوت في أثناء تحريك الرأس عند استخدام سماعات الأذن المتوافقة، وهو ما قدمته كل من آبل وإل جي وسوني سابقا، لكن دعم كوالكوم للميزة يضمن انتشارًا أوسع لها. 

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

رابعا :- أفضل منظومة تصوير بشهادة DXO Mark 

كانت إحدى النقاط التي اهتمت بتطويرها هونر واعتمدت التركيز عليها في دعايتها هي منظومة التصوير ، وبتجربتنا لها أثبتت أنها كانت على قدر تطلعاتنا فمنظومة التصوير هنا تتكون من 6 كاميرات كالتالي:

اثنتان في الأمام ، الأولى تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4/ F تستطيع التصوير بزاوية واسعة تصل الى 100 درجة وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة ال 4K , والثانية هي الخاصة بقياس العمق والعزل وتقدم أيضا تقنية الفحص ثلاثي الأبعاد للوجه لمساعدة خاصية فتح القفل على تقديم مستوى جديد من الأمان لم نرَه من قبل في هواتف الاندرويد حيث كانت سريعة ودقيقة إلى حد كبير .

من الخلف نجد الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.6 ومستشعر كبير بحجم 1/1.12 انش الكاميرا الثانية تاتي بدقة 50 ميجا بيكسل وهي الخاصية بالتصوير واسع الزاوية (تصل إلى 122 درجة) مع فتحة عدسة F/2 .

والعدسة الثالثة تأتي أيضًا بدقة 50 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالتقريب حيث تستطيع التقريب البصري حتى 3.5 X والتقريب الديجتال حتي 100 X مع مثبت بصري OIS ، أما الكاميرا الاخيرة فهي الخاصة بقياس العمق والعزل . 

قمنا باختبار قدرات الكاميرا على التصوير في أكثر الظروف صعوبة مثل إضاءة الشارع أو ظروف الإضاءة شبه المعتمة فكانت الصور جيدة جدًا مع قدر كبير من التفاصيل الحادة ومعالجة التشويش دون إفساد التفاصيل.

أما في ظروف النهار الساطع والكثير من الظلال فالهاتف قدم لنا قدرة كبيرة على معالجة الظلال وتحسين مستوى التعريض الديناميكي مع توازن في الألوان مما جعل الصور غنية بالتفاصيل مع ألوان زاهية .

هونر ماجيك 5 برو
هونر ماجيك 5 برو

خامسًا :- بطارية ضخمة 

مع كل هذه الإمكانيات كان لا بد أن يحصل هونر ماجيك 5 برو على مصدر طاقة كبير يكفي لأطول فترة ممكنة وقد حدث بالفعل مع بطارية بسعة 5100 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 66 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط والشحن العكسي بقوة 5 واط .

وبهذه البطارية المميزة ، بقينا دون الحاجة إلى إعادة شحن الهاتف تقريبًا لمدة يوم كامل بفضل كفاءة المعالج في إدارة طاقة البطارية مع نظام تبريد متطور استطاع تشتيت الحرارة مما ساعد على تحسين أداء البطارية لأطول فترة ممكنة.

هونر ماجيك 5 برو

اقرأ أيضًا.. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة، أغرب من الخيال!

كانت هذه هي أهم ٥ مميزات عن هونر ٥ ماجيك برو ، فأخبرونا هل ترونَ أي مميزات إضافية في هذا الهاتف ؟ شاركونا بالتعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى