الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اى 34 Galaxy A34 5G ينافس زعماء الهواتف المتوسطة بعتاد قوي وسعر رهيب للدول العربية

مواصفات رهيبة لهاتف جالكسي اى 34 Galaxy A34 5G وسعره المغري يجعله خيارًا مناسبًا للشراء

أصدرت شركة سامسونغ هواتفها الجديدة ضمن الفئة المتوسطة من عائلة A ، والتي تألق فيها جالكسي اى 34 – Galaxy A34 5G و جالكسي اى 54 – Galaxy A54 ، وحققت السلسلة نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً في السنوات السابقة ، وهذا ما جعل الإصدارات الجديدة دائماً محط اهتمام وانتظار من الجمهور ..

اليوم سنقدم لكم مراجعتنا الكاملة لهاتف جالكسي اى 34 ، بشكل موضوعي بعد التجربة لنعرف كل شيء عن التصميم والمواصفات والسعر .. هيا بنا !

اقرأ أيضًا .. كيف ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة؟ حقيقة أغرب من الخيال!

تصميم جالكسي اى 34Galaxy A34 5G

تصميم الهاتف يتميز بالبساطة، الواجهة الأمامية تستحوذ عليها الشاشة بحواف ملحوظة خاصة في الأسفل، مع نوتش صغير على شكل قطرة ماء أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية، من الخلف نجد عدسات الكاميرا و الفلاش مصفوفة بشكل طولي أعلى اليسار بدون نافذة خاصة، وهي بارزة عن ظهر الهاتف.

من حيث المصنعية، ظَهْر الهاتف مصنوع من مادة البلاستيك مع ملمس مطفي لا يجمع البصمات، والواجهة زجاجية من نوع غوريلا غلاس 5 ، إطار الهاتف من البلاستيك أيضاً…  الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 يسمح بصمود الهاتف حتى عمق متر تحت الماء لمدة نصف ساعة. 

على يمين الهاتف نجد زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت… ومن الأسفل هناك سماعة صوت خارجية ومنفذ USB من نوع C وميكروفون، ومن الأعلى هناك ميكروفون ومدخل تركيب شريحتي اتصال… ولا يحتوي الهاتف مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

أبعاد الهاتف جاءت على النحو التالي:

الطول: 16.13 سم

العرض: 7.81 سم

السماكة: 8.2 ملم

والوزن: 199 غرام

بشكل عام الهاتف متوسط الحجم ومقبول الوزن نسبياً، وهو جيد ومريح من حيث المسكة، خاصة أنه يأتي بإطار انسيابي، وكنا نتمنى أن تتخذ سامسونغ خطوة إضافية للأمام من حيث مواد التصنيع بدلا من البلاستيك.

ومن حيث التصميم، يتفاوت الأمر عند الحديث عن التصميم الخلفي والأمامي، فمن الأمام يبدو الهاتف قديماً نسبياً بينما من الخلف تشعر كأنه هاتف رائد خاصة أنه يتبنى نفس فكرة تصميم هواتف عائلة S الجديدة.

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

مواصفات جالكسي اى 34 Galaxy A34 5G

الشاشة والصوت:

تقدّم شاشة جالكسي اى 34 تجربة عرض مميزة كما في هواتف سامسونغ عموماً، اللوحة جاءت مسطحة من نوع Super AMOLED مشبعة الألوان محمية بطبقة زجاج غوريلا غلاس 5 ، ومقاسها متوسط إلى كبير نسبياً 6,6 انش وجودتها +FHD ، كما تدعم معدّل تحديث يصل لـ 120 هيرتز، ما يمنح سلاسة كبيرة أثناء التصفح واللعب والتنقل بين القوائم.

تتمتع الشاشة بكثافة بكسلات 390 بكسل لكل انش، وتأتي بأبعاد سينمائية 19,5 إلى 9.  كما أنها تتميز بتقنية Vision Booster التي تعزز عرض المحتوى وتقوم بتحسين وضوح الشاشة عند العرض تحت أشعة الشمس المباشرة.

من خلال تجربتنا وجدنا الشاشة عرضت المحتوى بشكل جميل، ولمسنا سلاسة كبيرة بعرض المحتوى وعند التنقل بالقوائم وداخل الألعاب. 

الشاشة بدورها أيضاً تتضمن قارئ بصمة مدمج أسفلها من نوع ضوئي لفتح قفل الجهاز، ووجدناه دقيقًا لكنه متوسط من حيث سرعة الاستجابة.

خصائص الشاشةGalaxy A34 5G
النوعSuper AMOLED
المقاس6.6″
الدقة2340×1080
معدل التحديث120 Hx
كثافة البكسيلات390 ppi
الأبعاد19.5:9

ومن الشاشة ننتقل للصوت، حيث يأتي الهاتف بسماعة خارجية مزدوجة تتكون من مكبر صوت في الأسفل مع سماعة المكالمات في الجزء العلوي لتقديم تجربة ستيريو محيطية، حصلنا من خلال السماعة على تجربة صوتية جيدة مع صوت عال، بشكل عام أعجبتنا التجربة الصوتية للهاتف.

الأداء:

من حيث الأداء، يحمل الهاتف معالج  Dimensity 1080 من ميدياتك، وهو ثماني النواة بدقة تصنيع 6 نانومتر، بسرعة قصوى تصل لـ 2.6 جيجاهيرتز. 

ومن حيث الجرافيك، معالج الرسوميات هو Mali-G68 MC4 ، المعالج قوي ويعتبر ضمن الأفضل في الفئة المتوسطة.

ومن خلال تجربتنا، وجدنا أداء الهاتف جيدًا ومستقرًا، دون الشعور ببطء أو ثقل أثناء الاستخدام العادي، المعالج أدى بشكل ممتاز ومعالج الرسوميات  قدّم تجربة ألعاب مستقرة، تجربة فتح التطبيقات والألعاب والتنقل بينها كانت سلسة بشكل عام ويمكن اعتبار الهاتف مناسبًا للألعاب.

وأمامكم نتائج اختبارات كسر السرعة على مختلف المنصات:

المنصةالنتيجة
Geekbench 5(نواة واحدة) 
(أنوية متعددة) 
Antutu 9
3DMark

يتوفر الهاتف بإصدارين لسعة ذاكرة الرام وهي 6 أو 8 جيجابايت، مع خيارين لمساحة التخزين، 128 و 256 جيجابايت. والهاتف يدعم توسيع مساحة التخزين من خلال تركيب شريحة تخزين خارجية من نوع microSDXC يمكن وضعها مكان إحدى شرائح الاتصال. 

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

النظام:

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 13 من غوغل مع واجهة سامسونغ الأحدث OneUI 5.1، والتي حملت الكثير من التحسينات المميزة التي عززت تجربة الاستخدام. الواجهة تعتبر سريعة وسلسة وبنفس الوقت تقدم كل التخصيصات التي يحتاجها المستخدم. كما أننا وجدناها أنيقة من حيث أشكال الأيقونات و الواجهات والقوائم وسهلة الاستخدام.

الكاميرا:

ونأتي للتصوير ، حيث يتميز الهاتف بكاميرا اساسية بدقة 48 ميغابيكسيل تدعم التركيز التلقائي والتثبيت البصري.  العدسة الثانية فائقة الاتساع التراوايد بدقة 8 ميغابيكسيل بزاوية رؤية واسعة 123 درجة،  والعدسة الثالثة ثانوية من نوع ماكرو لالتقاط الصور على مسافة قريبة، وهي بدقة 5 ميغابيكسيل.

الكاميرا الأساسية قدمت نتائج الصور جميلة ومتطورة عن الجيل السابق مع الكثير من التفاصيل، ووجدنا الصور مناسبة وجاهزة للنشر مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي بدون تعديل. كما أن معالجة ألوان الصور ممتازة ومعززة بالذكاء الاصطناعي.

ومن حيث الفيديو، يمكن للكاميرا تصوير مقاطع 4K بتردد 30 إطار بالثانية.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 13 ميغابيكسيل تلتقط صور سيلفي جيدة، وتسمح بتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية. صور السيلفي كانت جميلة أيضاً بألوان مميزة وتفاصيل كثيرة.

بشكل عام تقدّم الكاميرات تجربة مميزة سواء للتصوير الأمامي أو الخلفي، خاصة عند اعتبار الهاتف ضمن الفئة المتوسّطة. ما يجعل الهاتف ضمن الأفضل في التصوير في هذه الفئة السعرية.

الاتصال:

يسمح الهاتف جالكسي اى 34 بتركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

كما يدعم بلوتوث إصدار 5.3، وهناك دعم لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC.

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

البطارية والشحن:

يتضمن هاتف جالكسي اى 34 بطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير… وهناك دعم للشحن السريع بقدرة 25 واط كنا نتمنى لو دعمت سامسونج سرعة أكبر للشحن أُسوةً بالمنافسين… لسوء الحظ أن الشاحن غير متوفر داخل العلبة ويجب شراؤه بشكل منفصل. وإذا تحدثنا على كفاءة البطارية من خلال التجربة، أداؤها كان جيداً جداً وسمح للهاتف الصمود ليوم كامل من الاستخدام.

سعر جالكسي اى 34

 يتوفر A34 بألوان الأسود والأصفر والفضي والبنفسجي، والسعر يبدأ من 355 دولار لإصدار 8 جيجابايت رام ومساحة تخزين 128 جيجابايت. وإليكم الأسعار الكاملة في الدول العربية..

العملةGalaxy A34
الدولار355
اليورو325
الريال السعودي1330
الدينار العراقي470000
الدينار الجزائري48000
الجنيه المصري11950
فلسطين255
الدرهم المغربي3600
الدينار الكويتي110
الدرهم الإماراتي1300
الدينار التونسي1110
الدينار الأردني255
الليرة التركية6900
الليرة اللبنانية35000000
الليرة السورية2730000
الدينار الليبي1820
الريال العُماني140
الريال اليمني88600
الجنيه السوداني215000
الدينار البحريني140
الريال القطري1300

أعجبنا:

  1. مسكة الهاتف مريحة
  2. الظهر لا يجمع البصمات
  3. المعالج قوي ويقدم أداءً مميزاً
  4. أداء الهاتف جيد للألعاب
  5. الشاشة تقدّم تجربة عرض ممتازة من خلال تشبع الألوان وسرعة تحديث 120 هيرتز 
  6. الكاميرات الخلفية والأمامية تقدم تجربة تصوير حيدة
  7. هناك سماعات ستيريو تقدم تجربة صوتية قوية
  8. الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار رسمي
  9. واجهة OneUI 5.1 سريعة وقوية وتقدم مميزات كثيرة

لم يعجبنا:

  1. مصنعية الهاتف ما زالت من البلاستيك لا تمنح الفخامة
  2. قدرة الشحن ٢٥ واط بطيئة مقارنة بالمنافسين
  3. الشاحن لا يأتي مرفقاً داخل العلبة
  4. تصميم النوتش مع الحواف أصبح قديم ومبتذل
  5. كنا نتمنى أن تضع الشركة نظام اهتزاز أفضل في أحشاء الهاتف
  6. لا يوجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية
  7. وجدنا الهاتف غالي الثمن مقارنة بمجمل مواصفاته

رأي رقمي

إذا كنت تبحث عن هاتف متوسط من شركة معروفة ورائدة يقدم أساسيات الاستخدام المتكامل بدون الكثير من التنازلات، فهاتف سامسونغ جالكسي اى 34 مناسب جدًا لك.

الهاتف بطبيعة الحال ليس الأفضل في تقديم قيمة مقابل السعر، لكنه يقدم معظم احتياجات المستخدم على أكمل وجه، من أداء وتصوير وشاشة وبطارية، دون أن ننسى النقطة الأهم التي تقدمها هواتف سامسونغ عموماً وهي تجربة المستخدم مع الواجهة المميزة OneUI. 

كان هذا رأي رقمي حول هاتف Galaxy A34… الآن شاركونا رأيكم حول الهاتف في التعليقات.

تابع الفيديو ادناه من قناتنا عبر اليوتيوب لمعرفة كل تفاصيل الهاتف :

زر الذهاب إلى الأعلى