شاوميشروحات شاومي

كيفية تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية والحصول على أهم ميزة نحتاجها بشدة؟

تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية بطريقة سهلة

هل يمكن تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية؟ ولماذا ينصح بضرورة تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية؟ هنا نقوم بالرد على هذا السؤال وتوضيح كيفية القيام بذلك، ولماذا ينصح بضرورة القيام بهذه العملية على هاتفك الآن خصوصًا إذا كان نسخة غير عالمية.

كيفية تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية؟

أعلنت شركة شاومي رسمياً منذ فترة عن وصول تحديث واجهة MIUI 14. وتم إطلاق الإصدار الجديد من MIUI بالفعل في الصين قبل بضعة أشهر، ووصول التحديث إلى العديد من هواتف شاومي و ريدمي و بوكو مع مرور الأسابيع.

وفي حالة إذا كنت لا ترغب في انتظار وصول أحدث إصدار من MIUI 14 إلى هاتفك، فهناك خدعة غير معروفة يمكنك استخدامها لتثبيته على جهازك والاستمتاع بجميع مزايا واجهة شاومي الجديدة المستندة إلى Android 13.

كما نقول، ستتلقى كل الهواتف التي لا تعد ولا تحصى من شاومي و ريدمي و بوكو تحديث MIUI 14 بمرور الوقت. هذا لأنه يجب عليك “تعديل” كل إصدار من طبقة التخصيص الجديدة لسوق مختلف، ولكن هناك إصدار يعمل معهم جميعا وهو الإصدار أو النسخة العالمية (MIUI 14 Global).

بفضل هذا الإصدار العالمي، يمكنك الاستمتاع بـ MIUI 14 أحيانا حتى قبل إصدار التحديث الأوروبي. ومن أجل تثبيته وتحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية، يجب أن يفي هاتف شاومي الخاص بك بسلسلة من المتطلبات، وهي كما يلي:

  • تفعيل خيارات مطوري البرامج
  • قمت بعمل نسخة احتياطية
  • قم بإلغاء قفل أداة bootloader
تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية بطريقة سهلة
إلغاء قفل أداة bootloader

بمجرد تلبية هذه المتطلبات، سيتعين عليك التحقق مما إذا كان هاتف شاومي الخاص بك يحتوي بالفعل على إصدار من عالمي من واجهة شاومي أو العكس من ذلك، إصدار أوروبي أو صيني. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات > إصدار MIUI.

إذا كان رقم الإصدار يتضمن الأحرف “EU”، فهذا يعني أن هاتفك يحمل MIUI أوروبية؛ أما إذا كان يحمل الأحرف”CN”، فهذا يعني أن هاتف يحمل نسخة صينية؛ وإذا قرأت “MI”، فهو نسخة عالمية.

تحميل وتثبيت الإصدار العالمي من واجهة شاومي MIUI 14

الآن بعد أن أصبحت بياناتك آمنة وأن هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو جاهز للإصدار الجديد من واجهة MIUI، فقد حان الوقت للحصول عليه. للقيام بذلك، يمكنك استخدام Xiaomi Firmware Updater، حيث فقط من خلال الإشارة إلى جهازك ، يمكنك الوصول إلى جميع الإصدارات المتاحة من واجهة شاومي.

تحويل هاتف شاومي للنسخة العالمية

من بين جميع الإصدارات الموجودة في القائمة، يجب عليك التأكد من تنزيل الإصدار العالمي. تأكد أيضاً من تنزيل نوع “Fastboot”، والذي سيكون الطريقة التي نستخدمها لتثبيت MIUI 14 على هاتف شاومي الخاص بنا. يجب عليك تنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بفك ضغط الملف حتى يظهر مجلد “الصور” ، حيث يوجد MIUI 14. ضع هاتفك في وضع fastboot عن طريق الضغط على مفتاح الطاقة ومستوى الصوت، وقم بتوصيله بالكمبيوتر واستخدم أداة Xiaomi Mi Flash لتثبيت الإصدار الجديد.

كل ما علينا فعله هو تحديد المسار الذي قمنا فيه بفك ضغط الملف الذي تم تنزيله، وإذا فعلنا كل شيء بشكل صحيح، فيمكن أن يبدأ تثبيت الإصدار العالمي من واجهة MIUI 14.

بمجرد الانتهاء من ذلك، لن تحتاج إلى متابعة هذه العملية برمتها مرة أخرى، حيث ستتلقى تلقائيا جميع التحديثات على الإصدار العالمي من واجهة شاومي.

والآن، ما رأيكم في واجهة شاومي بشكل عام؟

زر الذهاب إلى الأعلى