أجهزة الألعاب المنزليةالواقع الإفتراضي والمعززسوني

بلاي ستيشن 6 – PlayStation 6 قادم بميزات مرعبة تشكل قفزة نوعية لشركة سوني

سوني تجهز لإطلاق بلاي ستيشن 6 - PlayStation 6 عام 2027 بميزات ومواصفات خرافية

الجيل السادس من منصة ألعاب الفيديو المنزلية بلاي ستيشن 6 هو أحدث أجهزة سوني القادمة وسيكون خليفة بلاي ستيشن 5 و 5 أس.

الجهاز من المتوقع إصداره في العام 2027، حيث منصات الألعاب لا تُطوّر سنويًا بعكس الهواتف الذكية التي يتم تحديثها كل عام ، وذلك لأسباب تقنية فنية وتسويقية واقتصادية متعددة ومختلفة.

ميزات بلاي ستيشن 6 – PlayStation 6

لا يزال جهاز PlayStation 6 قيد التطوير ، وبناءً على الشائعات والتكهنات التي تم تداولها ، إليك بعض الميزات المحتملة التي يمكن أن يتمتع بها PS6 :

بلاي ستيشن 6
بلاي ستيشن 6

أولاً رسومات الجيل القادم وقوة المعالجة: من المتوقع أن يحقق الجهاز قفزة تكنولوجية كبيرة مع ميزات تتبع الأشعة وألعاب بدقة 8K.

ومن المتوقع أيضًا أن يدعم الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، مما قد يفتح إمكانيات جديدة للألعاب.

وذكرت تقارير أن سيتم اعتماد خدمة ألعاب قائمة على السحابة، واستثمرت شركة Sony بكثافة في الألعاب السحابية ، ومن المحتمل أن يكون لجهاز PS6 خدمة ألعاب سحابية مدمجة تتيح للمستخدمين بث الألعاب عبر الإنترنت.

وتحدثت تسريات عن دعم وحدة تحكم جديدة ذات ردود فعل لمسية ومشغلات تكيفية، وكانت وحدة التحكم DualSense في PS5 بمثابة تحسين كبير على وحدة التحكم DualShock 4 ، ومن المحتمل أن يكون لجهاز PS6 وحدة تحكم أكثر تقدمًا مع ميزات مثل ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية.

بلاي ستيشن 6
بلاي ستيشين 6

من خطط سوني أيضاً التركيز القوي على الألعاب الاجتماعية: تعمل Sony على دفع الألعاب الاجتماعية باستخدام PS4 و PS5 ، ومن المحتمل أن يستمر PS6 في التركيز على هذا المجال.

بلاي ستيشن 6
بلاي ستيشين 6

يمكن أن تتوفر ميزات مثل اللعب عبر الأنظمة الأساسية ، وتعدد اللاعبين عبر الإنترنت مع الدردشة الصوتية ، وميزات المجتمع مثل قوائم المتصدرين والمنتديات على PS6 ، كما أنه من المنتظر أن يلعب بلاي ستيشن 6 دوراً مهماً في تطوير تقنية الواقع الافتراضي.

إليك الآن مقطع الفيديو من قناة رقمي عبر اليوتيوب :

اقرأ أيضًا / هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة .. شيء من الخيال!

زر الذهاب إلى الأعلى