ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو iPhone 16 Pro يشهد تغييرًا هامًا في التصميم

تسريبات ايفون 16 برو iPhone 16 Pro تظهر تغييرات في التصميم والمواصفات

ستشهد هواتف شركة آبل المنتظرة مثل ايفون 16 برو iPhone 16 Pro وشقيقه برو ماكس تغييرات هامة في التصميم ، وبالعودة في الزمن لسنوات ماضية سنجد أنه منذ إطلاق هاتف ايفون تن iPhone X لم نشهد تغييرًا جذريًا في تصميم هواتف شركة آبل، لكن لمسنا تحديثات مهمة مثل تخفيف النوتش ثم إزالته في بعض الهواتف، وتمديد الهاتف عمودياً أكثر.

لكن وفقًا للمحلل الشهير “روس يونغ” سيتحول iPhone 16 Pro و 16 Pro Max إلى نسبة (عرض : ارتفاع) أعلى من السابق والذي كان 19 و 19.5 إلى تسعة، وهذا يعني رفع مقاسات الشاشات بنسبة قليلة ، ولكن هذه التحديثات سوف تأتي لنسختي برو وبروماكس فقط!

ايفون 16 برو
ايفون 16 برو

تغيير جذري في تصميم ايفون 16 برو iPhone 16 Pro

وبناءً على توقعات “يونغ” فسوف تتبع شركة آبل سياسة التحديث التدريجي في التصميم، فبعد تغيير أبعاد الهاتف في آيفون 2024 ، سنرى تجديداً في تصميم وحدة الكاميرات الخلفية مع هاتفي آيفون 17 برو و بروماكس في عام 2025.

كما سيتم تبني تقنية استشعار الوجه أسفل الشاشة لكن مع الاحتفاظ بفتحة ثقب صغيرة لكاميرا السيلفي، وهذا سيوفر هذا بعض المساحة عموديًا ، رغم أنه سيجعل الوصول إلى الجزيرة أكثر صعوبة.

ايفون 16 برو
ايفون 16 برو

ونبقى مع عالم التسريبات، حيث ترددت تسريبات هامة للغاية تشير إلى أن هاتفيْ آيفون 15 برو وبرو ماكس سيدعمان عدسة منظار مع قدرة تكبير ست مرات بدون تقليل جودة الصورة، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف الزوم البصري لكاميرا المقربة بدقة 12 ميجابكسل في iPhone 14 Pro Max عملاق آبل الحالي.

وقال المحلل التقني الشهير “مينغ تشي كو Ming-chi Kuo” إن التقنية سوف تستخدم عدسات البيروسكوب، وقيل أن العدسة حصرية فقط لنسخة الماكس .

ايفون 15 برو

ووفقًا للتسريب لن يحتوي iPhone 15 Pro على أزرار الحالة الصلبة بسبب المشكلات الفنية التي لم يتم حلها، وسوف تستخدم الشركة منفذ يو اس بي من نوع سي وذلك التزاماً بقرار الاتحاد الأوروبي الذي نص على توحيد المدخل، رغم أن هذا الموضوع أثار الكثير من الجدل وخلق أزمة بين آبل والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا : هكذا ستصبح الهواتف الذكية بعد شهور قليلة .. شيء من الخيال!

إليك مقطع الفيديو الذي يوضح التسريبات من خلال قناة “رقمي تي في” باليوتيوب:

ما رأيك في تسريبات هواتف ايفون المنتظرة من السلسلة المنتظرة ايفون 15 و ايفون 16 ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى