أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

اهم 7 تطبيقات ايفون مخفية لم تكن تعرف أنها موجودة وستذهلك حتمًا

تعرف على أهم تطبيقات iPhone المخفية كنت تجهل وجودها رغم أهميتها الكبيرة

هل أنت متأكد من أنك تعرف كل شيء عن جهاز iPhone الخاص بك؟ قد تندهش عندما تعلم بوجود العديد من تطبيقات ايفون مخفية التي ربما لم تسمع بها أو تستخدمها من قبل ، وقد لا تكون هذه التطبيقات على شاشتك الرئيسية أو مكتبة التطبيقات الخاصة بك ، ولكن لديها ميزات فريدة حقًا يمكن أن تكون مفيدة للغاية في المواقف المختلفة.

سوف نعرض لك في هذه المقالة اهم 7 تطبيقات ايفون مخفية لم تكن تعلم بوجودها وكيفية الوصول إليها..

اهم 7 تطبيقات ايفون مخفية لا تعرفها

1- التحكم عن بُعد APPLE TV REMOTE
(فتح التطبيق المخفي)

إنه أول تطبيق في قائمة أهم 7 تطبيقات ايفون مخفية ، فبينما قد تكون على دراية بميزة Apple TV Remote في مركز التحكم ، هل تعلم أن هناك تطبيقًا سريًا لـ Apple TV Remote مخفيًا في جهاز iPhone الخاص بك؟ يتيح لك هذا التطبيق التحكم في أي جهاز Apple TV تم تصنيعه منذ عام 2012 وأي تلفزيون ذكي متوافق مع AirPlay ، مثل Roku TV مثبت عليه Roku OS 9.4 أو أحدث.

للوصول إلى تطبيق Apple TV Remote المخفي ، يمكنك إنشاء اختصار باستخدام مخطط URL الخاص بجهاز التحكم عن بُعد ( tvremote:// ) على نظام التشغيل iOS 16.0 أو إصدار أحدث.

أضف الاختصار إلى شاشتك الرئيسية ويمكنك فتحه من خلال شاشتك الرئيسية ومكتبة التطبيقات و Spotlight Search وحتى Siri ، كما يمكنك أيضًا إزالة جهاز التحكم عن بعد في Apple TV من مركز التحكم إذا كنت تفضل استخدامه كتطبيق.

تطبيقات ايفون مخفية
تطبيقات ايفون مخفية

أبرز ميزات هذا التطبيق : يتيح لك تطبيق Apple TV Remote ضبط مستويات الصوت ، والتنقل في القوائم ، وتشغيل الوسائط وإيقافها مؤقتًا ، وتغيير القنوات ، وإجراء عمليات البحث ، والكتابة على لوحة المفاتيح ، وحتى استخدام Siri للتحكم في التلفزيون، إنها أداة ملائمة تلغي الحاجة إلى جهاز تحكم عن بعد فعلي.

تطبيقات ايفون مخفية
تطبيقات ايفون مخفية

2- ماسح الكود Code Scanner

إنه الخيار الثاني في قائمة اهم 7 تطبيقات ايفون مخفية ، من المحتمل أنك استخدمت تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone لمسح رموز QR ، ولكن هناك تطبيق مخفي آخر يسمى Code Scanner يقوم بنفس المهمة بواجهة مستخدم أكثر دقة.

يمكن إضافة Code Scanner كعنصر تحكم إلى مركز التحكم الخاص بك ، والذي يمكن العثور عليه عبر البحث من شاشتك الرئيسية ، أو الوصول إليه عن طريق مطالبة Siri “بفتح Code Scanner”.

ومع ذلك ، لا يمكنك إضافته إلى شاشتك الرئيسية ، فهو لا يحتوي على تفضيلات في الإعدادات ، وهو مفقود في مكتبة التطبيقات.

تطبيقات ايفون مخفية

أبرز ما يميز Code Scanner

يفتح Code Scanner تلقائيًا عناوين URL باستخدام متصفح داخل التطبيق ، مما يسمح لك بإغلاق صفحة الويب والعودة إلى الفحص مباشرة ، بينما قد تفتح بعض عناوين URL المضمنة في Safari أو تطبيق تابع لجهة خارجية ، فإن معظم روابط الويب ستفتح داخل Code Scanner.

يحتوي التطبيق أيضًا على واجهة مستخدم أكثر تطوراً مقارنةً بتطبيق الكاميرا ، مع رسم متحرك أنيق عند مسح رموز App Clip وفتح App Clips مباشرةً.

3- مركز الطباعة Print Center

إن تطبيق Print Center هو التطبيق المخفي المسئول عن إدارة تقنية AirPrint الخاصة بجهاز iPhone ، ليس لديه طريقة مباشرة لفتحه ولكن يمكنك الوصول إليه من App Switcher عندما تكون مهمة الطباعة في قائمة الانتظار أو قيد التقدم.

للعثور على مركز الطباعة ، حدد “طباعة” من ورقة المشاركة على مستند أو صورة أو ملف آخر قابل للطباعة ، واختر إعدادات الطباعة ، واضغط على “طباعة”.

بمجرد بدء تشغيل الطابعة ، افتح App Switcher ، وسترى مركز الطباعة، ثم اضغط عليه لفتح التطبيق وعرض أو إلغاء مهام الطباعة في قائمة الانتظار.

4- تطبيق التشخيص DIAGNOSTICS APP
(الوصول إلى التشخيصات)

يمكن الوصول إلى تطبيق التشخيص المخفي ببساطة شديدة عن طريق كتابة مخطط URL أو diags:// or diagnostics:// التشخيص في Safari.

تستخدم Apple هذا التطبيق لقراءة بيانات التشخيص للمساعدة في استكشاف المشكلات التي قد تواجهها مع جهاز iPhone وإصلاحها.

ومع ذلك بدون رقم تذكرة من Apple لوضعه بعد مخطط عنوان URL لن يكون التطبيق ذا فائدة كبيرة للمستخدم العادي.

طريقة بديلة

هناك طريقة أخرى لفتح تطبيق التشخيص وهي إيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، وتوصيله بمصدر طاقة ، ثم الضغط على زريْ مستوى الصوت حتى يظهر شعار Apple على الشاشة، وبعد فترة وجيزة سيتم فتح التشخيص ، ويمكنك “بدء التشخيص” ، ولكن ضع في اعتبارك أن التطبيق لن يجري أي اختبارات بدون طلب Apple.

تطبيقات ايفون مخفية

5- وضع الاختبار الميداني FIELD TEST MODE
(كيف يمكن الدخول؟)

يعد Field Test Mode تطبيقًا مخفيًا آخر يوفر معلومات مفيدة حول قوة الإشارة الخلوية واتصال الشبكة بجهاز iPhone.

للوصول إلى وضع الاختبار الميداني ، افتح تطبيق الهاتف الخاص بك واطلب * 3001 # 12345 # * ، ثم اضغط على زر الاتصال، وسيؤدي هذا إلى فتح تطبيق Field Test Mode حيث يمكنك عرض ثروة من المعلومات حول اتصالك الخلوي.

سمات تطبيق FIELD TEST MODE

في وضع الاختبار الميداني ، يمكنك عرض البيانات مثل قوة الإشارة بالديسيبل ، ونوع الشبكة (LTE ، و 3 G ، وغيرها) ، وتفاصيل فنية أخرى حول اتصال iPhone الخاص بك بالشبكة الخلوية، حيث يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة عند استكشاف مشكلات الاتصال وإصلاحها أو تحديد أفضل موقع لقوة الإشارة المثلى.

تطبيقات ايفون مخفية

6- مساعد ردود الفعل FEEDBACK ASSISTANT
الوصول بدون بيتا Beta

يعد Feedback Assistant تطبيقًا مخفيًا يصبح متاحًا عند تثبيت إصدار تجريبي عام أو مطور iOS على جهاز iPhone الخاص بك، يستخدم المشاركون في الإصدار التجريبي هذه الأداة لإرسال تقارير مفصلة عن المشكلات التي يواجهونها مع البرنامج ، مما يساعد Apple على تحسين iOS و iPadOS.

ومع ذلك ، لا تحتاج إلى تثبيت إصدار تجريبي للوصول إلى مساعد الملاحظات.

باستخدام نظام URL ، applefeedback: // في Safari أو مستعرض ويب آخر ، أو من خلال اختصار ، يمكنك فتح مساعد الملاحظات. بعد تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك ، يمكنك إرسال ملاحظات يمكن أن تستخدمها Apple لتحسين برامجها. لاحظ أنه لا يمكنك الوصول إلى مساعد الملاحظات من الشاشة الرئيسية أو مكتبة التطبيقات أو البحث أو Siri دون تشغيل إصدار بيتا من نظام التشغيل iOS.

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الأشهر المقبلة ،، شيء من الخيال!

7- إعدادت الحساب ACCOUNT SETTINGS
الوصول إلى التطبيق المخفي

آخر تطبيق في قائمة أهم 7 تطبيقات ايفون مخفية ، هناك العديد من الأماكن في iOS للوصول إلى إعدادات حساب Apple الخاص بك، ومع ذلك هناك تطبيق مخفي يسمح لك بإدارة حسابك دون التنقل عبر قوائم متعددة. باستخدام مخطط URL itms-ui: // في Safari أو مستعرض ويب آخر ، أو من خلال اختصار ، يمكنك فتح تطبيق إعدادات الحساب.

سمات تطبيق ACCOUNT SETTINGS

يفتح تطبيق Account Settings (إعدادات الحساب) كنافذة مشروطة فوق تطبيقك الحالي ، مما يتطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك باستخدام Face ID أو Touch ID أو بيانات الاعتماد الخاصة بك ، ومن هناك يمكنك إدارة المدفوعات والتقييمات والمراجعات والاشتراكات والمشتريات وغيرها..

ختاماً ، قد لا تكون تطبيقات iPhone المخفية هذه في المقدمة وفي المنتصف على جهازك ، ولكنها توفر ميزات قيّمة يمكن أن تكون في متناول اليد، ومن خلال فتح هذه التطبيقات السرية وفهم وظائفها ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من تجربة iPhone الخاصة بك..

بهذا انتهى مقالنا عن اهم 7 تطبيقات ايفون مخفية ، وبإمكانك أن تجرب و تستكشف هذه الجواهر المخفية على هاتفك ، وقد تكتشف تطبيقًا مفضلًا جديدًا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى