أنظمة تشغيلجوجل

أندرويد 14 سيجلب ميزة غير متوقعة ومفاجئة للجميع

لا يزال الإصدار النهائي والأخير من أندرويد 14 – Android 14 لكن التسريبات كشفت الكثير من مواصفات وأداء النظام الجديد، وقد تم الكشف اليوم عن ميزة جديدة فريدة من نوعها فهيا بنا نتعرف عليها.

أندرويد 14 يجلب ميزة من ايفون

أندرويد 14

لا زال نظام تشغيل اندرويد من شركة جوجل يفتقر إلى ميزة مهمة جدًا موجودة في iOS والحديث هنا يدور عن ميزة سحل الملفات أو النصوص وإفلاتها في تطبيقات أخرى.

وقد اكتشف Nail Sadykov أحد خبراء أنظمة التشغيل ميزة جديدة تمامًا في أندرويد 14 وهي ميزة سحب الملفات والنصوص من تطبيق وإفلاتها في تطبيق آخر.

للوهلة الأولى تبدو الميزة غير مجدية ولكن عند تجربتها ستتضح أهميتها خاصة عندما ترغب بمشاركة ملف معين مع شخص ما، فالمستخدم لن يتحاج إلى إغلاق تطبيق للوصول للتطبيق الآخر فكل ما عليه هو سجل الملف ومشاركته فورًا.

وبحسب مقطع الفيديو الذي تم تداوله، فإن العملية ليست معقدة كل ما عليك هو الضغط مطولًا على الملف أو النص الذي تريد إفلاته ثم بأصبع آخر الضغط على قائمة التطبيقات وفتح التطبيق المستهدف ثم إفلات النص أو المف.

المهم هنا في هذه الميزة هو أنه لم تعد بحاجة إلى تشغيل التطبيقات في وضع تقسيم الشاشة، وهذه ميزة إضافية كبيرة ستجعل أندرويد أفضل وأسهل مما كان في السابق.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى