الهواتف الذكيةبوكو

بوكو اف 5 برو Poco F5 Pro عملاق الفئة المتوسطة يتحدى الهواتف الرائدة بمواصفاته الجبارة وسعره المميز

سعر ومواصفات بوكو اف 5 برو Poco F5 Pro يجعلانه أحد زعماء الهواتف المتوسطة

أعلنت العلامة التجارية بوكو عن إطلاق سلسلة هواتفها الجديدة Poco F5 ، والتي يتألق فيها طراز بوكو اف 5 برو Xiaomi Poco F5 Pro ، حيث يتميز الهاتف بمواصفات جيدة أعلى من فئته المتوسطة وتسمح له بالمنافسة الشرسة مع الهواتف ذات الفئة العليا.

يشترك الهاتفان في كثير من المواصفات ولكن نسخة البرو جاءت بمميزات أعلى عن الشقيق العادي ، وفي هذا المقال سوف نطلعكم على الأسباب التي جعلت الهاتف يتحدى الفئة الرائدة ويتزعم الهواتف المتوسطة ، إليكم التفاصيل الكاملة لطراز برو ..

مواصفات بوكو اف 5 برو Xiaomi Poco F5 Pro

نسخة البرو جاءت بشاشة تغطي ما نسبته 87 % من الواجهة الأمامية مع اطراف منحنية قليلاً مما يسهل امساك الهاتف بيد واحدة مع وجود نوتش في الأعلى لكاميرا السيلفي أما في الخلف فنرى جزيرة مستطيلة تضم ثلاث كاميرات بالإضافة إلى فلاش ليد وجاء وزن الهاتف 204 جرام بسمك 8.6 ملم.

بوكو اف 5 برو
بوكو اف 5 برو

الشاشة جاءت من نوع AMOLED بحجم 6.67 إنش وبدقة +WQHD  وجودة عرض 3200*1440 بكسل بمعدل تحديث 120 هيرتز ، وهي ساطعة للغاية بحماية غوريلا جلاس 5 وتدعم دولبي فيجن و +HDR10 .

من حيث الأداء : فإن المعالج جاء قوياً لمحبي الألعاب وهو من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول ثماني النواة بدقة تصنيع 4 نانومتر .

المعالج مقترن بذاكرة (رام) من نوع LPDDR5 من ثلاثة نسخ: 
*نسخة 8 جيجا بايت رام بذاكرة تخزين  256 جيجابايت.
*نسخة 12 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.
* نسخة 12 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين 512 جيجا بايت.

بوكو اف 5 برو

فيما يتعلق بالتصوير :
جاء الهاتف بكاميرا من ثلاث عدسات في الجزء الخلفي الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 وتحتوي على ميزة التثبيت البصري ois وتصوير فيديو بدقة 8k وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 .

أما الكاميرا الأمامية الخاصة بالتصوير السيلفي والفيديو فقد جاءت بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.4 بتصوير فيديو بدقة فل اتش دي.

يستمد الهاتف طاقته من البطارية القوية غير القابلة للإزالة بسعة 5160 ميللي أمبير في الساعة مع سرعة شحن سلكي 67 واط ، بالإضافة إلى شحن لاسلكي يصل حتى 30 واط .

سيعمل الهاتف بنظام أندرويد 13 و بواجهة MIUI 14 ، و سيدعم الهاتف شريحتي اتصال  ولكن للأسف لا يدعم الهاتف مدخل سماعات 3.5 ملم ويدعم مدخل يو اس بي بدلا من ذلك.

ومن الملاحظات التي وجدناها أيضاً أنه لا يدعم ذاكرة تخزين خارجية  أما بصمة الإصبع فهي مدمجة مع الشاشة وليس على جانب الهاتف، ولكنه يدعم بصمة الوجه بالإضافة إلى مقاومة الغبار والماء بمعيار ip53 ، كما سيتوفر الهاتف باللون الأبيض او الأسود.

أما النسخة العادية من السلسلة جاءت مشابهة نوعاً ما لنسخة البرو في المواصفات ولكن الاختلاف كان في التصميم الخارجي حيث جاءت الكاميرات الخلفية منفصلة  أما المعالج جاء أيضًا من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 7 بلس الجيل الثاني وهو أقل من نسخة البرو ..

أما بخصوص الشاشة فجاءت بنفس المواصفات ولكن بدقة فل اتش دي بلس والبطارية جاءت أيضا أقل قليلا بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ولكن بنفس قدرة الشحن ومستشعر البصمة جاء بجانب الهاتف مدمج مع زر الطاقة الهاتف سيتوفر باللون الأسود والأبيض والأخضر .

بوكو اف 5 برو

سعر بوكو اف 5 برو

تم إطلاق الهاتف قبل أسبوع تقريبًا بسعر 527 دولار أمريكي للنسخة العادية وسعر 690 دولار لنسخة البرو ، ويُتوقع أن يكتسح الأسواق نظرًا لما يقدمه من مواصفات رهيبة ضمن هذا النطاق السعري.

اقرأ أيضًا لدينا :
هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور المقبلة .. شيء من الخيال!

ما رأيك بالهاتف الجديد ؟ هل جربت هواتف بوكو سابقًا ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى