ابلالهواتف الذكيةسامسونجهواوي

مقارنة بين هواوي بي 60 برو وايفون 14 برو ماكس وجالكسي اس 23 الترا فمن يتفوق ؟

في عالم الهواتف الذكية الذي يتطوّر باستمرار، فإن معركة السيادة عبارة عن مشهد لا ينتهي. مع كل إصدار جديد لهاتف رائد، يجلب المصنعون ميزات جديدة ومحسنة. وهذه المرة، لدينا ثلاثة متنافسين يتنافسون على المركز الأول: هاتف هواوي بي 60 برو وهاتف iPhone 14 Pro Max وهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra. لذا، أحضر بعض الفشار واربط حزام الأمان. سنساعدك في العثور على الرفيق المثالي لنمط حياتك أثناء التنقل. مستعد؟ فلنبدأ!

مقارنة هواوي بي 60 برو مع ايفون 14 برو ماكس مع جالكسي اس 23 الترا

التصميم

هواوي بي 60 برو

التصميم هو المكان الذي تستعرض فيه الهواتف الذكية عضلاتها، وهاتف HUAWEI P60 Pro ليس استثناءً. يتميز الهاتف بلمسة نهائية رائعة من Rococo Pearl، وهو مزيج رائع من التكنولوجيا الحديثة مع أسلوب فني فرنسي من القرن الثامن عشر. الأساليب الحرفية اليدوية المستخدمة لإنشاء التصميم ترفعه إلى مستوى يتجاوز الهواتف الذكية العادية. يمنح هذا كل وحدة من جهاز HUAWEI P60 Pro مظهرًا فريدًا من نوعه. يمكن للمستخدمين الحصول على تصميم ملمس لؤلؤي فريد من نوعه. بالنسبة لوحدة الكاميرا ، يتبنى هاتف HUAWEI P60 Pro تصميم Eye of Light، حيث يضع الكاميرا الرئيسية في المنتصف جنبًا إلى جنب مع عدسات التقريب وعدسة تصوير الزاوية فائقة الاتساع المرتبة حولها. إنه شيء يعيد الحداثة إلى التصوير بالهواتف الذكية. يعتبر هاتف هواوي بي 60 برو قطعة مميزة تنضح بالأناقة والفخامة. سيحب المستخدمون عرضها على الأصدقاء والغرباء على حدٍ سواء.

يحافظ هاتف iPhone 14 Pro Max على تقاليد جماليات تصميم Apple ولا يختلف كثيرًا عن هاتف iPhone 13 Pro Max. الهاتف مغطى بالفولاذ المقاوم للصدأ، ويتميز بتصميم بسيط وخطوط نظيفة. نتوء الكاميرا أكبر الآن، وأصبحت فتحة الهاتف في المقدمة عبارة عن فتحة على شكل حبة تسمح للمستخدمين باستخدام ميزة تعريف الوجه – Face ID والتقاط صور سيلفي. كما يأتي الهاتف مزودًا بميزة جديدة تسمى Dynamic Island والتي توفر طريقة جديدة لمشاهدة الإشعارات والتفاعل معها دون مغادرة التطبيق الذي تستخدمه. يتوفر هاتف iPhone 14 Pro Max بمجموعة مختارة من الألوان، بما في ذلك Space Black و Gold و Silver و Deep Purple.

يتمتع هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بشكل أساسي بنفس تصميم هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra ولكن مع بعض التعديلات. لا تزال الشاشة منحنية وضخمة، ولكن بحافة منحنية أقل. وتشغل الشاشة معظم الجانب الأمامي للهاتف باستثناء الثقب المقطوع لكاميرا الصور الشخصية والحواف الصغيرة في الأعلى والأسفل. لا يزال الجزء الخلفي من الهاتف يحتوي على مجموعة من الكاميرات مرتبة بنفس الطريقة كما في الجيل السابق، لكنها أصبحت جميعها أكبر الآن. يمنح نصف القطر الأصغر لانحناء الحافة الهاتف مظهرًا يشبه الصندوق. يوفر هذا أيضًا للشاشة مساحة سطح مستوية أكبر، مما يجعل استخدام قلم S Pen المدمج أكثر راحة.

الكاميرات

في عالم التصوير بالهواتف الذكية ، يغير هاتف هواوي بي 60 برو قواعد اللعبة من خلال نظام كاميرا Ultra Lighting XMAGE الرائع. تتميز الكاميرا الرئيسية Ultra Lighting Telephoto و Ultra Lighting الرئيسية ، كلاهما بمستشعرات قوية بدقة 48 ميجابكسل. تضع الكاميرا المقربة ذات الإضاءة الفائقة معيارًا جديدًا لأداء الإضاءة المنخفضة للكاميرات المقربة على الهواتف الذكية. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين تكبير الأشياء البعيدة في الإضاءة المنخفضة والتقاط صور جيدة الإضاءة بألوان زاهية وكثير من التفاصيل. الكاميرا الرئيسية ذات الإضاءة الفائقة ليست أقل من غير عادية أيضًا. يمكنها التقاط صور مفصلة بشكل لا يصدق في أصعب ظروف الإضاءة. تضمن تقنية الكاميرا المبتكرة أنك ستلتقط العالم من حولك بتفاصيل وجمال لا مثيل لهما ، مما يضع معايير عالية لمنافسيها في السوق.

عندما يتعلق الأمر بهاتف iPhone 14 Pro Max، فإنه يحتوي على عدسة تليفوتوغرافي مع عدسة تكبير 3x تتيح لك الاقتراب من الحدث دون فقدان الجودة. كما يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل يمكنها التقاط صور وفيديوهات رائعة. لتقليل استهلاك التخزين، يتم ضبط الكاميرا افتراضيًا بحفظ الملفات بحجم 12 ميجابكسل. تُعد ميزات مثل ProRAW و ProRes سهلة الاستخدام إذا كنت تريد المزيد من التحكم في مرحلة التحرير. يستخدم الهاتف أيضًا ميزات Smart HDR و Deep Fusion لتحسين الصور من أجل الملمس والتفاصيل وتقليل الضوضاء.

ارتقى هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بالتصوير على الهواتف الذكية بكاميرا جديدة تبلغ دقتها 200 ميجابكسل. يمكن للمستخدمين اقتصاص صورهم والحفاظ على الكثير من التفاصيل. الجانب السلبي هو أن كل صورة سوف تشغل مساحة كبيرة على الهاتف، حوالي 50 ميجا بايت لكل ملف. لكن الهاتف يستخدم ميزة binning 16: 1 pixel لإنشاء ملفات أصغر حجمًا بدقة 12.5 ميجابكسل. تحتوي الكاميرا على عدسة بيريسكوب يمكنها تقريب بصري 10x و 100x رقمي. تعد Samsung بأداء “Nightography” أفضل مع المستشعر المحسن، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور ليلية أفضل.

شاشات العرض

بالانتقال إلى شاشات العرض، فإن شاشة هاتف هواوي بي 60 برو بدقة 2700 × 1220 ذات المنحنيات الرباعية لا تجعل وقت الشاشة جذابًا بصريًا فحسب، ولكن تجربة مريحة كذلك. بتصميمها الأنيق وتجربة مشاهدة غامرة. بالإضافة إلى ذلك ، يضمن معدل التحديث المرتفع التكيفي 1-120 هرتز LTPO مرئيات سلسة مع توفير عمر البطارية أيضًا. علاوة على ذلك ، بفضل زجاج Kunlun المتين للغاية ، والذي يتميز بمقاومة سقوط أفضل بعشر مرات في حالة سقوط الهاتف عن طريق الخطأ، يمكن للمستخدمين أن يكونوا على ثقة من أن هواتفهم مذهلة بصريًا ومصممة بقوى.

يحتوي هاتف iPhone 14 Pro Max على شاشة Super Retina XDR مقاس 6.7 بوصة بتقنية ProMotion ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. كما يدعم HDR10 و Dolby Vision. يحتوي على ميزة تعمل دائمًا على الشاشة تتيح عرض الوقت والتاريخ والبطارية والإشعارات دون فتح الهاتف. لكن ميزة iPhone التي تُعرض دائمًا على الشاشة تشبه إلى حد كبير شاشة التوقف حيث تظل الشاشة بأكملها قيد التشغيل وإن كانت باهتة للغاية. تدعي شركة Apple أن الغطاء الأمامي Ceramic Shield لجهاز iPhone الجديد أقوى أربع مرات من الغطاء السابق.

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra على شاشة AMOLED رائعة مقاس 6.8 بوصة تبلغ 120 هرتز والتي توفر ألوانًا نابضة بالحياة وألوان سوداء عميقة. إنه سلس وسريع الاستجابة ، ويمكنه ضبط معدل التحديث اعتمادًا على ما تفعله. كما أنه يدعم HDR10 + ، مما يعني أنك سترى نطاقًا أوسع من الألوان والمزيد من التباين. ولحماية الشاشة ، يستخدم الهاتف Corning Gorilla Glass Victus.

لا يتمتع هاتف iPhone 14 Pro Max ولا هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بسحر الشاشة الرباعية المنحنية على هاتف HUAWEI P60 Pro. علاوة على ذلك، هناك أيضًا حماية فائقة يوفرها زجاج كونلون.

عمر البطارية وسرعات الشحن

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية وقدرات الشحن، فإن هاتف هواوي بي 60 برو لا يتراخى. مع بطارية بسعة 4815 مللي أمبير في الساعة، سيتمتع المستخدمون بالكثير من الطاقة ليستمروا باستخدام الهاتف طوال اليوم، حتى مع الاستخدام الكثيف. وعندما يحين وقت إعادة الشحن، سيتم شحن أجهزتهم في لمح البصر مع الشحن فائقة السرعة من هواوي – HUAWEI SuperCharge بقدرة 88 واط والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط! علاوة على ذلك، يأتي الهاتف مزودًا بشاحن ثنائي المنافذ (1C + 1A) متوافق مع أجهزة متعددة. تحدث عن لاعب قوي في عالم الهواتف الذكية!

من ناحية أخرى، قام هاتف iPhone 14 Pro Max بتحسين سرعات الشحن عن سابقه. على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط سعة البطارية أو سرعة الشحن السلكي للهاتف، فقد شهد كلاهما بعض التحسينات الملحوظة. علاوة على ذلك، يتوافق الهاتف مع الشحن اللاسلكي MagSafe بسرعة 15 وات ويوفر الشحن اللاسلكي العكسي مع الأجهزة الأخرى المتوافقة مع MagSafe.

أما هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra فهو يحتوي على بطارية 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي بسرعة 45 واط لضمان الأداء السلس طوال اليوم. علاوة على ذلك، فهو متوافق مع الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 4.5 واط مع الأجهزة الأخرى التي تدعم Qi.

بينما يتميز كل من هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra وهاتف iPhone 14 Pro Max بشحن سريع، إلا أنهما لا يقارنان بسرعات HUAWEI SuperCharge بقدرة 88 واط وسرعات الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط الخاصة بهاتف HUAWEI P60 Pro، وكلاهما يرجح الميزان لصالحه. علاوة على ذلك ، لتتمكن من استخدام الشحن السريع مع Samsung أو iPhone ، ستحتاج إلى صرف المزيد لشراء شاحن لأن هذه الهواتف لا تأتي مع شاحن. كل من هذين العاملين يقلب الموازين لصالح هاتف هواوي بي 60 برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى